تعج مدينة بيروت بالحيوية الملموسة والطاقة التي تنعكس عليها من خلال موقعها الرائع، فتتميز بالمناظر الخلابة وتُهيمن عليها الجبال الرائعة والتي تُزيدها شهرة، مما جعلها أهم وجهات السياحة في لبنان ويتوافد عليها السيُاح من كافة دول العالم لزيارة أبرز معالمها كمتحف بيروت الوطني، جامع محمد الأمين، ساحة الشهداء وغيرهم.

فإن كنت تُخطط للسفر قريبًا إلي العاصمة اللبنانية التي لا تنام، فعليك معرفة أهم التفاصيل التي تُساعدك في اجتياز رحلتك والتمتع بزيارة معالمها الأثرية، سوف نتعرف سويًا على اين تقع بيروت ؟ وكم تبعُد عن أهم المدن القريبة منها وما هي وسائل الانتقال المُتاحة كل ذلك في التقرير التالي.

 

اين تقع بيروت

 

افضل فنادق بيروت

فضلاً عما تضمه بيروت من معالم سياحية ومناظر خلابة، فهي تحتضن أيضًا أكبر مجموعة من الفنادق والمنتجعات الراقية ذات الإطلالات الرائعة، كما تعمل على توفير كافة المرافق والخدمات الفندقية لراحة الزوّار، ولمعرفة افضل فنادق لبنان في بيروت عليك بزيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

موقع بيروت

 

اين تقع بيروت على الخريطة

تقع مدينة بيروت وسط خط لبنان الساحلي شرق البحر الأبيض المتوسط، يحُدها سلسلة جبال لبنان الغربية شرقًا، تبلُغ مساحتها الكُلية 85 كم2 ويبلُغ عدد سكانها 938,940 نسمة تتركز فيها أغلب المرافق الحيوية كالصناعة والتجارة.

 

 

المسافة بين بيروت وأهم مدن لبنان

خلال السطور التالية سوف نصحبكم في جولة سريعة لمعرفة المسافات بين كل مدينة وأخرى عن العاصمة بيروت مُقترنة بخرائط توضح أسرع مسار ووسيلة الانتقال المُتاحة.

 

اين تقع بيروت من بعلبك

تُقدر المسافة من بيروت إلى بعلبك بحوالي 90.9 كيلو متر، ويُمكنك السفر عبر أوتوستراد زحلة – بعلبك واوتوستراد بيروت – دمشق الدولي بالسيارة وستصل خلال ساعة و50 دقيقة فقط.

 

 

كم تبعُد بيروت عن جبيل لبنان

تبعُد مدينة بيروت عن جبيل لبنان حسب تقديرات خرائط جوجل بحوالي 37.6 كيلو متر، ويُمكن السفر باستخدام السيارة لتصل خلال 58 دقيقة عبر أسرع مسار لأوتوستراد الساحلي.

 

 

ما المسافة بين بيروت وجونية

قُدرت المسافة بين المدينتين بالكيلو مترات بحوالي 19.9 كم، أي يُمكنك قطع المُدة خلال عشرون دقيقة فقط باستخدام السيارة عبر أوتوستراد جونيه – بيروت، الأوتوستراد الساحلي والمسار 51M ويُعد أسرع مسار في حركة مرور عادية.

 

 

اين تقع مدينة بيروت من طرابلس لبنان

قُدرت المسافة من بيروت إلى طرابلس بما يُقارب 3213 كيلو متر، وحين تُسافر بالسيارة فسوف تستغرق وقت قدرة 40 ساعة عبر الطريق الساحلي الدولي، ويُمكنك قطع المسافة بالطائرة عبر الخطوط الجوية الليبية والخطوط الملكية الأردنية أو مصر للطيران لتصل خلال 9 ساعات.

 

 

كم تبعُد مدينة بيروت عن زحلة

تبعُد بيروت عن مدينة زحلة حوالي 53.6 كيلو متر، أي ما يُقارب 1 ساعة و18 دقيقة سفر بالسيارة عبر أسرع مسار عن طريق اوتوستراد بيروت – دمشق الدولي كما هو ظاهر بالخريطة المرفقة.

 

 

اين تقع بيروت عن صيدا

قُدرت المسافة بين بيروت ومدينة صيدا بحوالي 43.7 كيلو متر، أي ما يوازي 55 دقيقة سفر باستخدام السيارة حينما تسلُك أسرع مسار مُوضح بالخريطة أدناه.

 

 

بعد أن انتهينا من العرض التفصيلي عن اين تقع بيروت وكم تبعُد عن أهم المدن القريبة منها، يُمكنك زيارة أشهر معالم بيروت السياحية التي تروي تاريخ بيروت العريق والاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمُناح الرائع ولمعرفة الأثار والمعالم التاريخية بها عليك قراءة التقرير التالي .. إقرأ المزيد

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *