تستقطب برشلونة كل عام الملايين من السُيّاح من شتّى أنحاء العالم، فهي الوجهة الأولى عند التفكير في السياحة في اسبانيا الساحرة، وذلك لما تضمه من معالم وأماكن سياحية مفضّلة لدى الكثيرين.

ومن أبرز المعالم السياحية في برشلونة الحي القوطي ذو المباني الأثرية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 1000 عام، وحديقة جويل التي تضم تُحف معمارية فريدة من نوعها ومساحات خضراء شاسعة تعُج بالزهور والأشجار النادرة.

وتُعد الفترة بين شهري مايو ويونيو أفضل وقت للسفر إلى برشلونه، وكذلك فترة الصيف، خاصةً في شهري يوليو وأغسطس ولكنها تكتظ بالسُيّاح في هذه الفترة بالتحديد أكثر من بقية أشهر السنة.

في هذا التقرير سوف نجيب عن العديد من الأسئلة الشائعة حول السياحة في برشلونة ، ومن أهم هذه الأسئلة اين تقع برشلونة ، وأيضاً اين تقع مدينة برشلونة بالنسبة لبعض المدن السياحية الأخرى في اسبانيا كغرناطة وقرطبة.

 

اين تقع برشلونة

 

افضل فنادق برشلونة

تنتشر الفنادق ذات الخدمة عالية الجودة في كافة مناطق وأحياء برشلونة، حيث أنها تضم مجموعة كبيرة من افضل فنادق اسبانيا التي حصدت آلاف التقييمات الإيجابية بواسطة النُزلاء العرب الذين سبق لهم الإقامة بها، وإذا كنتم تبحثون عن افضل خيارات الإقامة المُتاحة في برشلونة بأنسب سعر، يُمكنكم مُتابعة المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

اين تقع برشلونه

 

اين تقع برشلونة على الخريطة :

تقع برشلونة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالجهة الشمالية الشرقية لشبه الجزيرة الايبيرية، ونتيجة لهذا الموقع تتميز برشلونة بمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل.

يُمكنك التعرّف على اين تقع برشلونة في اسبانيا بالتحديد من خلال الخريطة التالية:

 

 

المسافات بين برشلونة وأهم مدن اسبانيا :

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين تقع برشلونة بشكل جيد، لنتعرّف الآن على اين تقع برشلونة بالنسبة إلى بعض المدن الاسبانية السياحية الشهيرة مثل مدريد، وكيفية الوصول إلى برشلونة من تلك المدن والعكس.

 

كم تبعد برشلونة عن مدريد ؟

تبلغ المسافة بين برشلونة ومدريد عاصمة اسبانيا نحو 621 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع تلك المسافة في ست ساعات تقريبًا بالسيارة عبر المسار A-2 أو المسار AP-2 المُوضحين بالخريطة التالية، كما يُمكن السفر بالطائرة عبر الرحلات الجوية المُباشرة في ساعة وربع فقط.

 

 

كم تبعد برشلونة عن ماربيا ؟

تبعد ماربيا عن برشلونة 1050 كيلو متر، ويُمكن السفر بين المدينتين بالسيارة في 10 ساعات على المسار الأقصر الواصل بينهما AP-7، كما يُمكن السفر بالطائرة إلى برشلونة في ساعة و 35 دقيقة ولكن من مطار مدينة ملقا المجاورة لماربيا.

 

 

كم تبعد برشلونة عن فالنسيا ؟

تصل المسافة البرية الأقصر بين برشلونة وفالنسيا إلى 350 كيلو متر على المسار AP-7، ويمكن قطع تلك المسافة في 3 ساعات و 32 دقيقة بالسيارة أو 3 ساعات و 10 دقائق بالباص، كما يمكن السفر في ساعة واحدة فقط بالطائرة.

 

 

كم تبعد برشلونة عن غرناطة ؟

تبلغ المسافة الأقصر بين الوجهتين حوالي 847 كيلو متر، ويُمكن السفر من غرناطة إلى برشلونة والعكس في 8 ساعات وثلث الساعة بالسيارة أو في ساعة و 30 دقيقة فقط عبر الرحلات الجوية المُباشرة.

 

 

كم تبعد برشلونة عن قرطبة ؟

تبعد برشلونة عن قرطبة 851 كيلو متر على خرائط جوجل، ويُمكن قطع المسافة بين برشلونة وقرطبة بالسيارة في 8 ساعات و 9 دقائق عبر المسار A-4 وأيضاً المسار AP-7 أو بالقطار السريع في 5 ساعات إلا ربع تقريبًا.

 

 

الآن بعد أن تعرفت على اين تقع برشلونه هل تُخطط لزيارة برشلونة قريبًا ؟ تصفح الآن أفضل الأماكن السياحية في برشلونة التي ننصحكم بزيارتها… اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في برشلونة:

افضل 8 من فنادق برشلونه الموصى بها

افضل 6 شقق فندقية في برشلونة مجرّبة

اهم 10 اماكن سياحية في في برشلونة

افضل 5 خيارات للتسوق في برشلونة

افضل 4 مطاعم حلال في برشلونة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *