يُعد قوس النصر أحد أهم المعالم التاريخية التي يُقبل على زيارتها آلاف الوافدين من أجل السياحة في باريس

فالقوس هو بمثابة بناء ذي عدة بوابات قوسية يُخلّد انتصارات الإمبراطورية الفرنسية خلال عهد نابليون بونابرت الذي أصدر قرار بنائه رغم أن البناء لم يتم إنجازه بالفعل إلا خلال عهد الملك لويس فيليب الأول عام 1836 على يد المعماري شالغران ليُضيف إليه البارون هوسمان عدة تعديلات أثناء إعادة تخطيطه للعاصمة عام 1958.

ويشتهر القوس بارتفاعه الذي يكاد يصل إلى 50 متر وأسماء قادة الجيش الفرنسي الـ 660 والمعارك الـ 96 التي انتصر فيها آنذاك، مع استضافته لعدد من أهم مزارات المدينة بداخله أو في مُحيطه.

ولكون قوس النصر من المعالم التي لا تكتمل مُتعة السفر إلى باريس بدون المرور بها نستعرض معكم خلال التقرير اين يقع قوس النصر في باريس بالتحديد وكيف يُمكنكم الوصول إليه وأهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها أثناء الزيارة.

 

اين يقع قوس النصر

 

اين يقع قوس النصر على الخريطة ؟

يقع قوس النصر في ميدان شارل ديجول أو النجمة سابقًا على مطلع طريق الشانزليزيه التجاري الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس، ويُمثّل النصب التذكاري الشهير نقطة تقاطع 12 طريق رئيسي بالعاصمة.

توضح الخريطة التالية اين يقع قوس النصر في باريس بمزيد من الدقة والتحديد على خرائط جوجل:

 

 

كيف تصل إلى قوس النصر ؟

وبعد أن تعرفنا سويًا اين يقع قوس النصر حان الوقت لمعرفة كيف يُمكنكم الوصول إليه من مركز العاصمة باريس باستخدام وسائل النقل المُختلفة.

حيث يبعُد قوس النصر مسافة 4.8 كم عن مركز المدينة عند اتباع شارعي ريفولي والبوليفارد هوسمان، بينما يبعد مسافة 5.8 كم عند اتخاذ شارع البوليفارد هوسمان وحده، وكلا الطريقين يُمكنك قطعهم بالسيارة في حدود 18 دقيقة للوصول إلى قوس النصر.

كما يُمكن اتخاذ نفق الشانزليزيه للوصول للطابق الأرضي للمبنى والحصول على تذكرة لصعود قمته.

وإلى جانب السيارات الخاصة أو الأجرة التي يُمكنك استقلالها للوصول إلى القوس، يُمكنك أيضًا ركوب مترو الأنفاق على الخطوط 1،2،6 أو القطار A للوصول إليه.

 

 

أهم الأنشطة في مُحيط قوس النصر

يمنح قوس النصر لزائريه فرصة القيام بعدد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة مثل التقاط أروع الصور التذكارية أو الاستمتاع بنظرة بانوراميه على باريس أو زيارة المتحف وقبر الجندي المجهول، والعديد من الأنشطة التي يُمكنك القراءة عنها تفصيلًا من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

هل لديك أية أسئلة أخرى حول اين يقع قوس النصر في باريس أو كيفية الوصول إليه؟ إن كان لديك استفسارات أخرى تفضل بإضافتها عبر مربع التعليقات بالأسفل وسوف نقوم بالإجابة عنها في أقرب وقت ممكن.

 

مقالات قد تهمك أيضاً في باريس:

فنادق باريس : 5 مناطق نوصي بها للسكن في باريس

اشهر 10 اماكن سياحية في باريس

اشهر 7 اماكن تسوق في باريس

10 من افضل فنادق باريس الموصى بها

افضل 5 مطاعم عربية في باريس

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في باريس

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *