يُعد قصر الحمراء من أشهر معالم السياحة في غرناطة وخير شاهد على براعة الفن والعمارة المورسكية المغربية في العصر الأندلسي وهو أحد أهم المعالم الثقافية والتاريخية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

ويُرجّح بعض المؤرخين أن سبب التسمية يرجع إلى ألوان جدرانه المائل للحمرة ويرجّح البعض الآخر أنه سُمي بهذا الاسم نسبةً إلى عائلة بني الأحمر الملكية التي شيّدت القصر.

ومن الجدير بالذكر أن قصر الحمراء قد استغرق ما يزيد عن 150 عام للإنتهاء من بناءه، وقد وضعت اللبنة الأولى له في القرن الرابع الهجري وبُنيت بعض أجزائه الأخرى في القرن السابع الهجري.

كما يتمتع قصر الحمراء بمكانة فريدة من نوعها وشهرة واسعة جدًا بين معالم السياحة في اسبانيا حيث يزوره ما يقرب من 4 ملايين سائح كل عام من كافة أنحاء العالم.

في هذا التقرير نُجيب عن أهم الأسئلة التي تصلنا حول ذلك المعلم السياحي الرائع فسوف نتعرّف معًا على اين يقع قصر الحمراء وكيف يُمكن الوصول إليه من مركز المدينة.

 

اين يقع قصر الحمراء

 

اين يقع قصر الحمراء على الخريطة :

يقع قصر الحمراء على قمة تل الشمس المعروف باسم سيرو ديل سول في مدينة غرناطة الواقعة على بُعد نحو 420 كيلو متر من العاصمة الإسبانية مدريد.

توضح الخريطة التالي اين قصر الحمراء في غرناطة بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

كيف تصل إلى قصر الحمراء :

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين يقع قصر الحمراء دعونا نتعرف الآن على كيفية الوصول إليه من مركز مدينة غرناطة باستخدام وسائل المواصلات المختلفة:

يبعد قصر الحمراء عن مركز مدينة غرناطة مسافة 9 كيلو مترات تقريبًا على المسار A-44 الأقصر بينهما والمُوضح بالخريطة في الأسفل ويُمكن الوصول إلي قصر الحمراء بواسطة السيارة في 15 دقيقة كما يُمكن الوصول بالباص في نصف ساعة.

 

 

أهم الأنشطة في قصر الحمراء :

يُمكن القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة في قصر الحمراء كالتجول في حدائقه الشاسعة أو زيارة ساحة البهو الأسود والتقاط أروع الصور التذكارية كما يمكن الدخول إلى قاعة الملوك … اقرأ المزيد

 

هل لديك أية أسئلة أخرى حول اين يقع قصر الحمراء أو كيفية الوصول إليه ؟ إذا كان لديك سؤال آخر تفضل بإضافته عبر مربع التعليقات بالأسفل وسوف نقوم بالإجابة عنه في أقرب وقت ممكن.

 

مقالات قد تهمك ايضاً في غرناطة :

افضل 7 اماكن سياحية في غرناطة

افضل 8 من فنادق غرناطة المجرّبة

افضل 4 شقق للإيجار في غرناطة

افضل 4 مطاعم حلال في غرناطة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *