اين تقع الباحة ؟ كم تبعد الباحة عن الرياض ؟ كم تبعد بلجرشي عن الباحة ؟ من أهم الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان الكثير من الزوّار الأعزاء الراغبين في السياحة في الباحة بالسعودية، في هذا التقرير سنتعرف وإياكم على إجابات تلك الأسئلة وأكثر.

تعد الباحة إحدى أهم وجهات السياحة في السعودية ، حيث أنها تمتاز بالطبيعة الخلابة والمناطق الأثرية التاريخية، فبالقرب منها تقع غابة رغدان الخضراء التي تضم عددًا كبيرًا من الحيوانات البرية كالقردة، وتقع بها قرية ذي عين التي بنيت في القرن العاشر الهجري.

كما تحتوي الباحة على عدة أماكن سياحية ترفيهية منها منتزه جبل شدا الاعلى وبعض الأماكن للمهتيمين بالتاريخ مثل متحف الباحة للآثار والتراث الذي يعد أحد أبرز الوجهات السياحية بها.

اين تقع الباحة في السعودية

افضل فنادق الباحة

تضم الباحة عددًا لا بأس به من افضل فنادق السعودية التي يوصى النزلاء الذين جربوها بالإقامة بها، وقد قمنا بجمع بعض هذه الفنادق المميزة وعرضه في هذا الدليل الذي لابد من الإطلاع عليه قبل الشروع في حجز فنادق بالباحة … اقرأ المزيد

فنادق الباحة

اين تقع الباحة على الخريطة :

تقع الباحة في الجهة الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية وتحديدًا على جبال الحجاز، وتحدها كلاً من مكة المكرمة وعسير.

يمكنك الإطلاع على الخريطة التالية للتعرّف على موقع الباحة بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

أهم المدن القريبة من الباحة :

بعدما تعرّفنا سويًا على اين تقع الباحة في السعودية، لنتعرّف الآن على المسافات بينها وبين أهم المدن الأخرى كالعاصمة الرياض وجدة والمدينة المنورة.

 

كم تبعد الباحة عن المدينة المنورة ؟

تبلغ المسافة بين الباحة والمدينة المنورة 708 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع تلك المسافة في سبع ساعات وثلث بالسيارة، أو في أربع ساعات بالطائرة.

 

 

كم تبعد الباحة عن الرياض ؟

تبلغ المسافة بين الرياض والباحة 878 كيلو متر، أي حوالي مسيرة ثماني ساعات وثلث بالسيارة، أو ساعة ونصف فقط بالطائرة.

 

 

كم تبعد بلجرشي عن الباحة ؟

تبلغ المسافة بين الباحة وبلجرشي أقل من 69 كيلو متر، ويمكن الوصول من بلجرشي إلى الباحة في ساعة و11 دقيقة فقط بالسيارة.

 

 

كم تبعد الباحة عن مكة المكرمة ؟

تصل أقل مسافة بين مكة المكرمة ومنطقة الباحة إلى نحو 300 كيلو متر، أي حوالي مسيرة 4 ساعات إلا 10 دقائق بالسيارة.

 

 

كم المسافة بين الباحة وابها ؟

تبلغ المسافة بين ابها والباحة في الطريق الأقصر طولاً بينهما إلى 316 كيلو متر، ويمكن الوصول من إحدى الوجهتين إلى الأخرى في 4 ساعات ونصف بالسيارة.

 

 

كم تبعد الباحة عن الطائف ؟

تبلغ المسافة بين الباحة والطائف قرابة 220 كيلو متر عبر أقصر مسار بينهما، ويمكن قطع تلك المسافة بالسيارة في ثلاث ساعات إلا ربع عند القيادة بالتأني.

 

كم تبعد العقيق عن الباحة ؟

تعتبر العقيق من اقرب المناطق إلى الباحة حيث تبلغ المسافة بينهما نحو 41 كيلو متر فقط، أي ما يقارب مسيرة 35 دقيقة بالسيارة.

 

 

كم تبعد الباحة عن جدة ؟

يصل طول أقصر مسار بين الباحة وجدة 423 كيلو متر تقريبًا، ويمكن قطع المسافة بين جدة والباحة في خمس ساعات إلا ثلث بالسيارة.

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الباحة السعودية :

افضل 3 فنادق في الباحة الموصى بها

افضل 3 شقق مفروشة في الباحة

افضل 4 اماكن سياحية في الباحة

One thought on “اين تقع الباحة وما هي اهم المدن القريبة منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *