الحسيمة من وجهات السياحة في المغرب الهامة لما تحويه بداخلها من عالم آخر يجمع بين سحر الطبيعة وروعة المناظر البديعة، أضف إلى ذلك مناخها وطبيعتها التي جمعت ما بين الجبال الريفية والأشجار النادرة مثل نباتات الخزامى العطرية، ولمُحبي الهدوء تجد ذلك في مدينة الحسيمة في الجلوس على شواطئها التي تمنح الزائر الاسترخاء، لذلك فقد صُنفّت شواطئ الحُسيمة السابعة على مستوى العالم عام 2015.

إن كُنت زائر لأول مرة لجوهرة الساحل الحسيمة عليك بمعرفة اين تقع الحسيمة ؟ والتعرف على أهم المدن السياحية القريبة منها، وهذا ما نوّد طرحه في المقال التالي.

 

اين تقع الحسيمة

 

افضل فنادق الحسيمة

تضم الحسيمة العديد من الفنادق والمُنتجعات التي تشمل أفضل الخدمات الفندقية والمزايا، مع توافر كافة وسائل الراحة والاسترخاء مما زاد من إقبال الزوّار عليها، لذلك عند زيارتك إلى الحسيمة لا بُد أنك سوف تبحث عن افضل فنادق الحسيمة حتى تتمتع بإقامة هانئة في هذه المدينة الرائعة، تعرّف على فنادق الحسيمة المُميزة من خلال التقرير التالي .. اقرأ المزيد

 

اين موقع الحسيمة

 

اين تقع الحسيمة

تقع الحسيمة في نصف الشريط الساحلي المُتوّسط بالمغرب، ويبلغ عدد سُكّانها 56.716 نسمة، تعرف على موقع الحسيمة بالتحديد من خلال الخريطة التالية.

 

 

اين تقع الحسيمة من الدار البيضاء

يُمكنك الوصول إلى الدار البيضاء من الحسيمة عبر استقلال السيارة إذ تبلغ المسافة بما يُقارب 6 ساعات و 43 دقيقة، قُدّرت المسافة بالكيلو مترات بحوالي 555 كم حسب خريطة جوجل، ويُمكن الوصول إليها عن طريق مطار الدار البيضاء والإقلاع من مطار محمد الخامس الدولي لتصل في وقت أقصاه 1 ساعة وعشرون دقيقة.

 

 

كم تبعُد الحسيمة عن الرباط

تبعُد مدينة الرباط عن الحسيمة بمسافة تُقدّر بحوالي 468 كيلو متراً، حيث يُمكن الوصول في خلال 5 ساعات و 52 دقيقة عن طريق استخدام السيارة لتصل عبر أسرع مسار مُوّضح لك بالخريطة بالأسفل.

 

 

المسافة بين الحسيمة ومراكش

تقع مراكش على بُعد مسافة تصل إلى 791 كيلو متر من الحسيمة، وفي حالة السفر باستخدام السيارة الخاصة بك فسوف تصل في تسعة ساعات و 5 دقائق، أما في حالة الإقلاع عبر الطائرة فستصل خلال 4 ساعات و 15 دقيقة عن طريق الطيران الملكي المغربي أيبيريا.

 

 

اين تقع الحسيمة من مدينة طنجة

قُدّرت المسافة بين مدينتيّ الحسيمة وطنجة بما يُقارب 291 كيلو متر، وتُعد طنجة من المدن القريبة من الحسيمة حيث يُمكنك الوصول إليها عبر استخدام السيارة الخاصة بك في وقت أقصاه 4 ساعات و52 دقيقة، عبر المسار المُوّضح بالخريطة بالأسفل.

 

 

اين تقع الحسيمة من فاس

قُدّرت المسافة بين فاس ومدينة الحسيمة حسب خريطة جوجل بحوالي 272 كيلو متراً، في حين استخدام السيارة الخاصة سوف تصل في خلال 4 ساعات و 11 دقيقة.

 

 

المسافة بين الحسيمة وتطوان

تقع تطوان على مسافة 233 كيلو متراً من الحسيمة، حيث يُمكنك الوصول إليها باستخدام السيارة في خلال 3 ساعات و 58 دقيقة فقط عبر المسار المُوّضح في الخريطة.

 

 

اين تقع الحسيمة من شفشاون

قُدّرت المسافة بين الحسيمة ومدينة شفشاون بالكيلو متر بحوالي 237 كم، وهو ما يُعادل 4 ساعات تقريباً عبر استخدام أسرع مسار كما هو مُوّضح بالخريطة.

 

 

قد تعرفنا في المقال عن اين تقع الحسيمة من مدن السياحة في المغرب، إذا قررتم السفر و السياحة في الحسيمة يُمكنكم الإطلّاع على عن أهم المعالم السياحية التي تضمّها المدينة الرائعة من خلال المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *