قلعة فافل Wawel Castle من اهم معالم السياحة في بولندا باعتبارها القلعة السياسية والثقافية لبولندا خلال القرن السادس عشر، تعد قلعة واويل رمزاً للهوية الوطنية البولندية، وهي الآن متحف في مدينة كراكوف يحتوي على خمسة أقسام منفصلة عن بعضها البعض وهم، تاج الخزانة و مستودع الأسلحة، غرف الدولة، شقق رويال بريفات، مفقودات فاول بالإضافة إلى معرض الفن الشرقي.

من بين هؤلاء الغرف الخمسة، تعد غرفتي الدولة والشقق الملكية الخاصة هي الأكثر إثارة للإعجاب والتي سوف تحظى بالكثير من المتعة عند زيارتك لها.

 

قلعة فافل في كراكوف

 

أنشطة يمكن ممارستها هناك

• عند زيارتك قلعة فافل في كراكوف يمكنك على الفور رؤية العديد من الديكورات الداخلية الرائعة للقلعة الملكية كاملة مع العديد من قطع الأثاث المحفوظة، تجسد هذه الآثار فترة جميلة للغاية من التاريخ وتاريخ بولندا على وجه التحديد.

• يمكنك أيضا أن تقوم بزيارة الطابق الثاني للقلعة لكي تتمكن من إلقاء نظرة قريبة للغاية عن الكيفية التي كان يعيش بها الملوك والعائلات المالكة خلال هذا الوقت من التاريخ.

 

قلعة فافل من اجمل اماكن السياحة في كراكوف

 

• الفناء الخارجي للقلعة هو تحفة فنية بحد ذاتها! المساحات الخضراء الواسعة الممتدة بالإضافة إلى بركة المياه الضخمة التي تطلع عليها القلعة مباشرة مع الطيور التي تحلق أعلاها سوف تجعل من جولتك غاية في الاكتمال والروعة.

يمكنك أن تجلس قليلا لتسترخي أعلى العشب الأخضر ولكي تستطيع أيضا أن تحصل على مشهدا بانوراميا متكاملا للقلعة من الخارج وأجزاء كبيرة من مدينة كراكوف التاريخية.

 

قلعة فافل كراكوف من اجمل اماكن السياحة في بولندا

 

ساعات العمل

الثلاثاء حتى الجمعة  9:30 صباحاً وحتى 17:00 مساءً.

أيام السبت والأحد  10:00 صباحاً وحتى 17:00 مساءً.

يوم الاثنين مغلق.

الدخول مجاني لجميع الأفراد.

 

الفنادق القريبة من قلعة فافل في كراكوف

فندق إليكتور من فنادق بولندا 3 نجوم، يبعد عن قلعة فافل في كراكوف مسافة قدرها 900 مترا فقط

خلاصة تقييمات الزوار العرب

أعطى معظم الزوار العرب هذا الفندق تقييم ممتاز، مع عدد من التعليقات الإيجابية التي تشيد بالموقع والتعليقات الأخرى السلبية عن غلاء الأسعار داخل الفندق.

حجز فنادق

فندق ليجند من فنادق كراكوف 3 نجوم، يقع على بعد 300 مترا فقط من قلعة فافل كراكوف

خلاصة تقييمات الزوار العرب

الزوار العرب أعطوا هذا الفندق تقييم ممتاز عن مستوى نظافة الفندق وموقعه القريب من المزارات السياحية المختلفة، وتعليقات أخرى سلبية عن عدم وجود تسهيلات أخرى بالفندق مثل حمامات السباحة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعاره.

حجز فنادق

موقع قلعة فافل في كراكوف

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في كراكوف :

افضل 7 فنادق في كراكوف موصى بها

اهم 3 اماكن سياحية في كراكوف

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *