تُعد لبنان بُقعة مثالية للسياحة العربية والعالمية لما تُوّفره من طبيعة خلّابة وأجواء تبعث على الاسترخاء، الاستجمام والراحة النفسية دون أن تنس نصيبك كزائر من المرح والترفيه.

وإلى جانب المدن والمراكز الحضرية تضم لبنان قرى رائعة الجمال بطبيعتها وتصميم مبانيها المُلفت مع ما تضمه من آثار تعود لحضارات قديمة الأزل تضفي رونقاً خاصاً على السياحة في لبنان

 

افضل فنادق لبنان

تتميّز قرى لبنان بفنادقها التي تستمد كثيراً من روحها الهادئة البسيطة الباعثة على الراحة والاستجمام والاسترخاء، مع التصميم الذي يجمع بين هذه الروح وبين الثقافة والتاريخ العريق اللذيّن نشأت القرية على مبادئهما الحضارية، وكذلك مُستوى راقي من التعامل والخدمات والمرافق لا يقل أبداً عن فنادق لبنان المركزية بالمدن وبأسعار مقبولة جداً، وللإطلّاع على أهم فنادق لبنان القروية .. اقرأ المزيد

 

قرى لبنان

 

أجمل قرى لبنان السياحية

خلال المقال نُقدّم لكم دليل بأفضل 10 من قرى لبنان السياحية وأهم الأنشطة التي يُمكنكم مُمارستها خلال زيارتها، وذلك حسب تقييمات وتوصيات مُسافرين سابقين.

 

بينو

تُعد بينو واحدة من اجمل قرى لبنان لما تشتهر به من مساحاتٍ خضراء خصبة ومُزهرة ومناظر طبيعية خلّابة كغابات الصنوبر، أشجار البلوط، الزيتون، اللوز والرمان، مشاتل وبساتين الأزهار كالياسمين والورد الذي يتم عصره لصناعة ماء الزهر وماء الورد الذي تشتهر به قرى لبنان.

تقع بينو بمنطقة عكاز اللبنانية وتُعد واحدة من أهم المناطق الطبيعية والأثرية التاريخية لجذب السياحة في لبنان

 

اجمل قرى لبنان
@google maps

 

 

إهدن

تُعد إهدن واحدة من أهم قرى لبنان التي تجذب أعلى مُعدّلات السياحة الصيفية في البلاد من البلدات المحلية القريبة والزوّار العرب والأجانب الباحثين عن أجواء الاستجمام والاسترخاء بين المناخ المُعتدل الهادئ والنسمات الباردة اللطيفة.

وتشتهر إهدن بجبالها المكسوة بالخُضرة ومعالمها الدينية ذات الطابع الأثري التاريخي والتي يصل عددها إلى كاتدرائية ضخمة و13 كنيسة أصغر، بالإضافة إلى محمية طبيعية هي الأشهر من نوعها في لبنان وتُعرف بمحمية هرش إهدن.

تقع إهدن أعلى جبل شاهق على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر في نطاق مدينة زغرتا شمال لبنان على بُعد 38 كم من طرابلس و98.4 كم من العاصمة بيروت.

 

قرى لبنان
@google maps

 

بترون

تُعد البترون واحدة من اجمل قرى لبنان الشمالية التي تتمتع بطبيعة جبلية نهرية خلّابة، مع آثار يونانية وفينيقية عظيمة بصفتها أقدم مدينة يونانية على سطح الأرض.

تقع بترون شمال لبنان على ارتفاع 2700 متر فوق مُستوى سطح البحر، يحُدّها من الشمال نهر الجوز ومدينة الكورة، من الجنوب نهر المدفون ومدينة جبيل، من الشرق جبل المنيطرة ومدينة بعلبك بالبقاع، ومن الغرب ساحل البحر المتوسط.

 

قرى لبنان
@google maps

 

 

جزين

تُعد جزين واحدة من أهم وأجمل قرى لبنان السياحية التي تستقطب عدداً كبيراً من السُيّاح من بقاع العالم المُختلفة كل عام بفضل طبيعتها الخلّابة ومعالمها الأثرية وأسواقها الشعبية لبيع الأسلحة والمشغولات اليدوية المُتقنة.

تشتهر جزين بقممها الجبلية التي تُزيّنها غابات الصنوبر ويتدفق من خلالها شلالات جزين خامس أطول شلالات العالم، مع مغارة فخر الدين الثاني الأثرية.

 

قرى لبنان
@google maps

 

 

كفر حونة

من قرى لبنان التي تتمتّع بطبيعة صخرية خاصة تكسوها غابات الصنوبر ما جعلها الثانية عالمياً بين المناطق الشبيهة أو المُماثلة.

كما يتميّز كفر حونة أيضاً بأشجار البلوط والتفاح والزيتون، ما يجعلها واحدة من أفضل أماكن طبيعية في لبنان بما تُوّفره لزائرها من استجمام وراحة وهدوء لا مثيل له.

 

قرى لبنان
@google maps

 

 

تبنين

إحدى قرى لبنان الجبلية التي تستقطب أعداداً من السُيّاح من مُحبي زيارة الأسواق الشعبية، حيث تنظم القرية سوق شعبي أسبوعي كل يوم جمعة، كما تضم عدداً من الآثار العتيقة التي يرجع عهدها لحضارات سحيقة.

 

 

 

عين إبل

من قرى لبنان التاريخية التي تتمتّع بطبيعة جبلية وغابات وأشجار مُزهرة، يرجع تاريخ القرية لعهد الإغريق، حيث تم العثور خلالها على آثار تُمثّل عدد من الآلهة اليونانية القديمة مثل آرتميس وأبولو نُقل بعضها لمتحف اللوفر في باريس.

 

قرى لبنان
Jean [email protected] maps

 

 

حصرون

تُعد حصرون واحدة من اجمل قرى لبنان السياحية لما تتمتّع به من طبيعة خلّابة وهندسة معمارية تقليدية بسيطة ولكنها جاذبة للأنظار.

تشتهر حصرون بلقب الوردة الحمراء نظراً لشهرتها بزراعة أشجار التفاح والكرز وبمنازلها التي تعلوها أسطح من القرميد الأحمر بما يُشبه هيئة المنازل الأوروبية القديمة.

تقع حصرون في نطاق مدينة بشري على ارتفاع 1420 متر فوق مستوى سطح البحر على بُعد 40.5 كم من طرابلس و101 كم من العاصمة بيروت، ويحدها عدد من أهم وأشهر بلدات لبنان السياحية مثل وادي قنوبين من الشمال وتنورين من الجنوب.

 

قرى لبنان

 

 

بشري

هي قرية لبنانية يرجع تاريخها لعهد الحضارة الفينيقية وتتميّز بكنائسها ومبانيها ومنازلها ذات الهندسة المعمارية الرائعة والفريدة التي تعتمد على القباب والأعمدة المخروطية المصنوعة من القرميد الأحمر، كما تشتهر بكونها مسقط رأس الشاعر اللبناني الشهير جبران خليل جبران ومحل متحفه.

 

قرى لبنان
@google maps

 

 

عكروم

من أفضل قرى لبنان المُوصى بزيارتها خلال شهور الصيف للاستمتاع بمُناخها المُعتدل والنسمات الباردة اللطيفة التي تُميّزها على مدار العام.

عاصرت القرية خلال أقدم مراحل تاريخها الحضارتين الرومانية والفينيقية ما ترك لها بصمات مُميّزة على قلاعها ومغاراتها الأثرية التي ترجع لهاتين الفترتين.

تقع عكروم أقصى شمال لبنان مُحاذية للحدود السورية من خلال إحدى مناطقها السبع التي تُعرف بالنبي بري.

 

قرى لبنان
maher [email protected] maps

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *