السياحة في فيتنام

فيتنام أسطورة آسيا الناطقة بالجمال والسحر، وواحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يفد إليها السيّاح من كل بقاع الأرض، فتتمتع بإطلالتها الفريدة على بحر الصين التي تمنح فيتنام سياحة ذات مذاق مميز، بين شواطئها الخلابة، أنهارها العذبة، وجُزرها المذهلة التي تحيطها المرتفعات المكسوّة بالنباتات الخضراء.

أما عن معالمها الأثرية والمتاحف التي تحوي بين أرجائها الدليل على عراقتها وأصالتها، ومن ناحية أخرى تمتلك فيتنام سياحة تمزج بين العراقة، الحداثة من ناطحات سحاب، أبراج شاهقة عصرية، ومراكز التسوق الراقية، والأماكن الترفيهية الشهيرة.

افضل مواسم السياحة في فيتنام

يمتاز المناخ في دولة فيتنام بموسمين هما الشتاء البارد الجاف حيث تنخفض درجة الحرارة إلى 11 درجة مئوية، وصيف حار مطير ترتفع فيه درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية، لذلك يُعد شهري إبريل ومايو أفضل شهور العام لزيارة فيتنام غالبًا ما تكون السماء صافية ولا تسقط الأمطار إلا زذاذًا خفيفًا منعشًا، وكذلك تُفضل الزيارة في فصلي الخريف، والشتاء.

ففي فصل الربيع الذي يبدأ من أول مارس وحتي نهاية مايو الأكثر متعة مع الإطلالات مبهجة فتكسو الأزهار والثمار أرجاء البلاد، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق، من زيارة الشواطئ، والمعالم السياحية المتنوعة.

أما فصل الصيف فيبدأ من 1 يونية إلى 31 أغسطس تزداد الأمطار، وقد تصل إلى حد الإعصار مما قد يؤثر على استمتاعك بعطلتك، فلا ننصح بالزيارة في الصيف.

ويبدأ الخريف في بداية شهر سبتمبر وحتى شهر نوفمبر من أجمل فصول العام الذي يتسم بمناخ لطيف مُشمس مع نسمات الهواء الباردة، كما يُقام به احتفال شهير يطلق عليها مهرجان منتصف الخريف، واحتفالات العيد الوطني للبلاد.

وفصل الشتاء من ديسمبر إلى فبراير الذي يتيح لك حضور واحد من أكبر المهرجانات الشتوية في آسيا هو مهرجان السنة الصينية، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة الشيّقة.

ما هي المدة التي استطيع البقاء بها في فيتنام

عند السفر الى فيتنام يمكنك الحصول على تأشيرة الدخول إلى دولة فيتنام سياحة لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 90 يوم، حيث يمكنك الحصول على التأشيرة من خلال سفارة فيتنام في بلدك، أو تقديم طلب للحصول على الفيزا عن طريق الإنترنت بمقابل 25 دولار.

السياحة في هانوي

هانوي عاصمة فيتنام المتألقة وثاني أكبر مدنها التي تستقطب آلاف السيّاح سنويًا، تشتهر بعمارة عمرها قرون وثقافة غنية بمزيج من جنوب شرق آسيا، الصين، وفرنسا، كما تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتُعد الخيار الأمثل لمحبي المتاحف، المزارات التاريخية، والمعابد الأثرية، يوجد في قلب المدينة الحي القديم ذو الشوارع الضيقة.

كما تضم هانوي قلعة إمبريال تشانغ لونغ، وضريح هو تشي منه، الحي الفرنسي، وبحيرة هوان كيم التي تُعتبر قلب هانوي النابض بالحياة، والجامعة القديمة وغيرهم العديد من الاماكن السياحية في فيتنام هانوي التي تستحق الزيارة.

المدة المقترحة لزيارة المناطق السياحية في هانوي فيتنام 4 أيام ..اقرأ المزيد

فيتنام سياحة

السياحة في هو تشي منه فيتنام

تُعد مدينة هو تشي منه فيتنام أكبر مدن الدولة، وتمتد على طول نهر سايغون الذي كانت تحمل اسمه قديمًا، وتأثرت هذه المدينة بالحضارة الفرنسية حيث تكثر المباني ذات التصميم الأوروبي التي لازالت حتى وقتنا هذا شاهدة على تلك الحقبة، وتزخر المدينة بالعديد المعابد البوذية، الأسواق الصاخبة ذات المحلات الخشبية، والمتاحف.

إضافةً إلى ناصحات السحاب المُصممة على أحدث طراز، المراكز التجارية الكبرى،أما شارع دونج خوي فيضم المباني الأثرية مثل دار الأوبرا، كاتدرائية نوتر دام، ومبنى البريد الرئيسي، وبرج بيتيكسكو المالي الذي يتيح للسيّاح إطلالة بانورامية على أرجاء المدينة، ويضم المطاعم والمقاهي، ليس هذا فحسب فهناك الكثير من المعالم الهامة في مدينة هو تشي منه فيتنام .

المدة المقترحة لزيارة مناطق فيتنام سياحة في هو تشي منه 4 أيام.

عاصمة فيتنام

السياحة في دا نانغ فيتنام

واحدة من أجمل مدن السياحة في فيتنام وثالث أكبر مدنها، والتي تحظى بشعبية واسعة بين السائحين بفضل الإطلالات الخلابة بين جسورها البرّاقة، مناظرها الطبيعية المُبهرة، ومعالمها التاريخية، مما جعلها تُصنّف خلال السنوات الماضية كأحد أفضل الوجهات السياحية التي تستقطب السيّاح من مختلف بلدان العالم.

فتتمتع بأجمل الخلجان المنعزلة، وأنظف الشواطئ المُصنفة كأحد أفضل شواطئ العالم، حيث توفر فرصة للاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة، ومجموعة رائعة من الرياضات المائية الشيّقة، أما حلبة الجليد الصغيرة، ومنتزه آسيا اللذان يعدان من أهم الأماكن الترفيهية في دا نانغ، كما تضم جسر التنين الذي يتميز بتصميمه الفريد، والأسواق الشعبية، ستحظى بالكثير من الترفيه والمتعة أثناء زيارتك لمدينة دا نانغ.

المدة المقترحة لزيارة المناطق فيتنام سياحة في دا نانغ 3 أيام.

السياحة في فيتنام

السياحة في دالات فيتنام

مدينة دالات التي تمتلك أشهر معالم السياحة في الفيتنام ، والتي تعرف باسم مدينة الربيع الخالدة، فهي بلد جبلية صغيرة توجد في المرتفعات الوسطى جنوب فيتنام فتقع على ارتفاع 1500 مترًا عن سطح البحر، وتتميز بالأجواء الجبلية المنعشة، وتحيط بها التلال الخضراء، غابات الصنوبر الرائعة، والبحيرات، والشلالات ليرسموا معًا لوحة خلابة من الجمال الطبيعي.

تضم هذه المدينة المعروفة بين السائحين بكونها موطن الرياضة والمغامرة مثل كانيونينغ، الرحلات، وركوب الدراجات الجبلية، ركوب التلفريك، والتخييم بين أجمل مشاهد الطبيعة الساحرة، وكذلك وادي الحب المبهر، هذا بجانب فرص اكتشاف بعض المناطق الجبلية المذهلة.

المدة المقترحة لزيارة المناطق فيتنام سياحة في دالات 4 أيام.

دولة فيتنام

السياحة في نها ترانغ فيتنام

تمتلك فيتنام سياحة متنوعة ففي نها ترانغ، تلك المدينة البحرية المُطلة على الساحل الجنوبي لفيتنام، والتي تُعد بمثابة منتجع غني ذو شواطئ رملية خلابة، مياه كريستالية هادئة للغاية، والمناظر الطبيعية المذهلة التي تُتيح لزوّارها السباحة، التجديف، ورياضات الغوص، مما جعلها الوجهة الساحرة الأكثر مثالية للعائلات ولمختلف الأعمار.

وتشتهر نها ترانج بالمنتجعات السياحية العلاجية مثل منتجع آي، وأيضًا حمامات الينابيع الحارة، والطين العلاجي، إضافة إلى مدينة ملاهي فاينبيرل ذات الألعاب الشيّقة مع فرصة ركوب التلفريك، ومشاهدة أحواض الأكواريوم المدهشة، أما معبد بوناجار بوسط المدينة فهو أحد أقدم المعابد في فيتنام، كل هذا وأكثر ستجده عند زيارتك إلى نها ترانغ.

المدة المقترحة لزيارة مناطق فيتنام سياحة في نها ترانغ 3 أيام.

السفر الى فيتنام

السياحة في هوي أن فيتنام

تُعد أهم مدن سياحة فيتنام نظرًا لتاريخها العريق الذي يتجاوز الألفي عام، والتي ستأخذك معها في جولة إلى الماضي بين البيوت القديمة المتلاصقة والمضاءة بقناديل رائعة، وكأنك بقلب حكاية اسطورية، وتعتبر هذه المدينة وحهة لمحبي التسوق واقتناء الهدايا التذكارية، حيث تضم مئات المحلات وورش المصنوعات اليدوية، الجلدية، والمنسوجات، كما يمكنك زيارة جزيرة توان تين، وشاطئ أن بانغ، ولا يفوتك تناول الأطباق الآسيوية الشهيرة، وتذوق القهوة الفيتنامية المحلية.

المدة المقترحة لزيارة المناطق السياحية في هوي أن فيتنام 3 أيام.

السياحة في الفيتنام

افضل فنادق فيتنام

تضم فيتنام مجموعة كبيرة من الفنادق الرائعة، التي توفر أرقى الغرف والأجنحة المجهزة بأحدث المرافق، وفيما يلي سنعرض قائمة من افضل فنادق فيتنام استنادًا على تقييمات الزوّار العرب وآرائهم ..إقرأ المزيد

سياحة فيتنام