تنفرد متاحف فيينا بمجموعات كبيرة من الأعمال الفنية والمقتنيات الأثرية التي تُعرض للزائرين، وتتنوّع هذه المتاحف بشكل ملموس، حيث يُركّز بعضها على التاريخ والتراث، ويتناول البعض الآخر قطع فنية أو أي قطع أُخرى تستحق الاستكشاف.

وبما أنك السياحة في فيينا ، فقد جاء الموعد إذاً لتُرتب لقضاء يوم ثقافي مميز عبر زيارتك لكل المتاحف التي ستُثير اهتمامك في هذا المقال.

افضل فنادق فيينا

سوف تصحبُك السياحة في فيينا لعالم مليء بالمتعة والترفيه، لاسيّما إن أحسنت اختيار المكان المناسب للإقامة من بين فنادق فيينا العديدة، فإن اطّلعت على هذه القائمة سوف تُحسن الاختيار حتماً، فكافة الفنادق المُنتقاة تم اختيارها بعناية شديدة .. اقرأ المزيد

متاحف فيينا
@google map

افضل متاحف فيينا

متحف التاريخ الطبيعي فيينا

يشعُر مُرتادو متحف التاريخ الطبيعي فيينا بالدهشة والانبهار إزاء العالم الطبيعي وكيفية تطوّر الحياة على وجه الأرض، فإن كنت تفتش عن متاحف في فيينا تستحق الزيارة، فاحرص على أن يكون هذا المتحف ضمن القائمة.

سيوفر المتحف لك فرصة لمشاهدة معروضات مُختلفة تستحق الاكتشاف، من ضمنها، هياكل عظمية لحيوانات منقرضة، ولعل أكثر المعروضات أهمية التي سوف تستمتع برؤيتها توجد في قسم النباتات وقسم الفضاء بالإضافة إلى قسم الأرض .. اقرأ المزيد

اشهر متحف في فيينا
@google map

متحف ألبرتينا فيينا

تُعد زيارة متحف ألبرتينا ، أحد أبرز فيينا فرصة رائعة للتزوّد بالثقافة واستكشاف الكثير من الأمور حول تاريخ الفنون، حيث أن هذا المتحف يحرص بشكل رئيسي على حماية الأعمال التُراثية والقطع الفنية النادرة من الإندثار، إذ يمنح المسؤولون عن المتحف بالغ الاهتمام بمعروضات المتحف المُختلفة.

في داخل المتحف يوجد أعمال فنية من القرون الوسطى وهي الفترة ما بين القرن الخامس و القرن الخامس عشر ميلادي، وكذلك معروضات للفنون المعاصرة، وتتنوّع معروضات المتحف بين اللوحات الفنية الجميلة وكذلك مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بأهم الرسامين، ولذلك تُعتبر زيارة هذا المتحف فرصة لا يُمكن تفويتها .. اقرأ المزيد

المتاحف في فيينا
@google map

متحف تاريخ الفن فيينا

تم تكريس متحف تاريخ الفن لعرض المقتنيات الأثرية القيّمة التي تروي تاريخ البلد، فهو يُعد من أهم المتاحف في فيينا التي تحوي معروضات كثيرة تُقدّم للزائرين درساً تاريخياً لا يُفوّت, فهناك معروضات عن تاريخ البلد وآثار من عصور ما قبل التاريخ وقبل الميلاد بالإضافة إلى قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة.

من جانبٍ آخر، يُتيح هذا المتحف للضيوف فرصة لرؤية معروضات تُطلعهم على نواحٍ من ثقافة المدينة مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية .. اقرأ المزيد

المتاحف في فيينا
@google map

متحف مدام توسو فيينا

من الضروري وضع متحف مدام توسو فيينا ضمن قائمة أبرز متاحف في فيينا التي تمنحك زيارتها متعة لا تُقارن، ففي هذا المتحف ستُشاهد تماثيل شمعية تُمثّل مجموعة من المشاهير لتظهر للناظرين بشكل طبيعي، ويستطيع من خلاله الزوّار التفاعل مع هذه المنحوتات المصنوعة من الشمع وكأنها شخصيات حقيقية تقف أمامهم.

يتواجد في المتحف منحوتات شمعية لشخصيات فنية مشهورة ومجسّمات شمعية شخصية لأشهر نجوم الرياضة، وكذلك مجسّمات شمعية شخصية لقادة وشخصيات تاريخية .

اشهر المتاحف في فيينا
@google map

متحف دار الفنون فيينا

متحف دار الفنون فيينا هو أحد أبرز متاحف فيينا التي تُعتبر زيارتها فرصة ذهبية للتزوّد بالثقافة ومعرفة الكثير من الأشياء حول تاريخ الفنون، إذ أن هذا المتحف يعمل بشكل أساسي على الحفاظ على الأعمال التُراثية والمقتنيات الفنية الثمينة من الإندثار، إذ يُولي القائمون على المتحف بالغ الاهتمام بمعروضات المتحف المتنوّعة.

في داخل المتحف يوجد معروضات الفن المعاصر، وتختلف معروضات المتحف بين اللوحات الفنية الجميلة والتُحف الفنية التي تستحق الاستكشاف وكذلك مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بأبرز الرسامين، ولذلك تُعد زيارة هذا المتحف فرصة لا يُمكن تضييعها .. اقرأ المزيد

اجمل متاحف فيينا
@google map

متحف الخزانة الامبراطورية فيينا

يهدف متحف الخزانة الامبراطورية لعرض القطع الأثرية النادرة التي تحكي تاريخ البلد، فهو يُصنّف من أبرز متاحف فيينا التي تشمل معروضات متنوّعة تُعطي الزائرين درساً تاريخياً لا يُفوّت, فهناك معروضات عن تاريخ البلد وآثار من عصور ما قبل التاريخ وقبل الميلاد بالإضافة إلى قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة.

من ناحيةٍ أخرى، يوفّر هذا المتحف للزائرين فرصة لمُشاهدة معروضات تُطلعهم على جوانب من ثقافة المدينة مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية .. اقرأ المزيد

متاحف في فيينا
@google map

متحف الفن الحديث فيينا

تختلف متاحف فيينا لتكتسب طابعاً خاصاً، حيث تم إنشاء كل متحف منها من أجل تحقيق أهداف محددة، فالهدف من إنشاء متحف الفن الحديث فيينا هو جمع شتى القطع الفنية الثمينة والمُحافظة عليها وفي الوقت ذاته عرضها للزائرين مع بعض التفاصيل الشيّقة، وبالتالي يُعدّ مصدراً ثقافياً مميز.

يستمتع ضُيوف هذا المتحف بمُشاهدة معروضات متنوّعة، فهناك معروضات للفن المعاصر، وتتضمّن هذه المعروضات لوحات فنية وتُحف فنية وكذلك أعمال فنية لأشهر الرسامين، فإذا كنت من هواة الفنون أو لم تكُن، هناك شيءٌ سيُثير اهتمامك في هذا المتحف .. اقرأ المزيد

افضل متاحف فيينا
@google map

متحف الشوكولاتة فيينا

بوسعنا اعتبار زيارة متحف الشوكولاتة فيينا من الرحلات التي يهواها الكبار والصغار على حدٍّ سواء، فهو يُعد من ابرز متاحف في فيينا التي تُثير اهتمام الكثيرين للغوص في عالم الشوكولاتة الرائع.

المتحف يُقدّم لك فرص عديدة عليك استغلالها فقد لا تُتاح لك في أي مكان، مثل التعرف على طريقة صنع الشوكولاتة بأنواعهاو إمكانية تذوّق بعض أنواع الشوكولاتة وكذلك مشاهدة مجسّمات مصنوعة من الشوكولاتة .

متاحف في فيينا
@google map

متحف النقل الإمبراطوري فيينا

يعد متحف النقل الإمبراطوري، احد أبرز المتاحف في فيينا التي تختص بعرض كل ما هو مُرتبط بتاريخ النقل، ومعروضاته هذه كانت سبباً في شهرته واستقطاب العديد من الأشخاص لزيارته، إذ يُمكّنهم من التعرّف على تطوّر وسائل النقل على مر التاريخ، ويُتيح لهم فرصة رؤية وسائل نقل مُختلفة، فهُناك وسائل النقل البري .

اجمل متاحف فيينا
@google map

متحف فيينا

لا خلاف على أهمية متاحف فيينا، بينما يعدّ متحف كارلسبلاتز من أكثرها أهميّة، كونه يُصوّر التاريخ على شكل مقتنيات تستحق الاستكشاف، إذ يوجد به معروضات تخصّ تاريخ البلد وآثار من عصور ما قبل التاريخ وقبل الميلاد بالإضافة إلى قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة.

يحظى أيضاُ الزوّار بفرصة ثمينة يُتيحها لهم هذا المتحف عن طريق معروضاته، حيث يجدون معروضات حول ثقافة المدينة تكمُن في بعض المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية .. اقرأ المزيد

متاحف فيينا
@google map

‏متحف الساعات فيينا

يندرج ‏متحف الساعات فيينا من اهم متاحف فيينا الرائدة بعرض كل ما يخُص الساعات، فقد اشتهرت هذه المدينة بلمستها الفريدة في صناعة الساعات، وعند زيارتك لهذا المتحف سوف تتعرّف أكثر على الساعات وتاريخ صناعتها وكذلك طُرق معرفة الوقت في الماضي كما ستُشاهد ساعات جُمعت من شتى أرجاء العالم.
لا ريب في أن ماضي صناعة الساعات مليء بالاكتشافات، وبالتالي فإن هذا العالم يستحق منك بعض الوقت للتعرّف عليه ومشاهدة خفاياه .

متاحف فيينا
@google map

مقالات قد تهمك أيضاً في فيينا:

افضل 15 من فنادق فيينا الموصى بها

افضل 15 من الاماكن السياحية في فيينا

افضل 5 اماكن تسوق في فيينا

افضل 5 مطاعم عربية في فيينا

افضل 4 اماكن يمكن زيارتها في النمسا شتاءً

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.