يقصد متاحف الفاتيكان روما ، مئات الزوّار وبالأخص أولئك المغرمين برؤية الأعمال الفنية، وبفضل معروضاته المُختلفة استطاع هذا المتحف منافسة العديد من متاحف روما الأُخرى.

دع هذا المقال يُوضّح لك مدى الأهمية التي يتمتّع بها هذا المتحف كواحد من معالم السياحة في روما وما المعروضات التي من اللازم استكشافها والأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند زيارته.

متاحف الفاتيكان روما
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في متاحف الفاتيكان روما

• كي تغدو رحلتك في هذا المتحف ممتعة وتستطيع من خلالها مشاهدة جميع معروضات المتحف واستكشاف كافة مرافقه، ابدأ بعمل جولة في أنحاء المتحف كافّة.

• ويتصدّر نجم هذا المتحف عالياً لاحتوائه على معروضات فنّية قيّمة تم جمعها من أنحاء متفرقة من العالم، إذ ستتعرّف على تاريخ الفنون من مناطق مثل، أوروبا، أمريكا، أفريقيا و آسيا.

• وأنت تتجول داخل متحف البابا يوليوس الثاني، تجد بداخلة أعمال من كافة الطوائف الفنية، وسوف تري مجموعة من المومياوات التي يعود تاريخها إلى آلاف السينين، بالإضافة إلى التماثيل التي يرجع تاريخها إلى لعصر الروماني.

• إن رغبت في مشاهدة بعض أشكال الفنون على مرّ القرون السابقة، فإن متاحف الفاتيكان في روما سيُوفر لك فرصة للتعرّف على الأعمال الفنية التي تعود للقرون الوسطى والقطع الفنية التي تعود للقرن التاسع عشر وكذلك الفنون التي تعود للقرن 20.

متحف الفاتيكان روما
@google map

• أثناء تجولك داخل متحف الفاتيكان روما سوف يُصادفك ممر يمتد حتى قصر بلفيدير، وترى على جدرانه بعض الرسومات التي تعود للعصر الروماني وخلال وصولك لنهاية المتحف سوف تجد تمثال لآلهة الأطفال، يُمكنك التقاط صور تذكارية أمام تلك المناظر البديعة.

• سوف تُقابلك ساحة القديس بطرس مُباشرة والتي تأخذ الشكل البيضاوي، وفي شمال الكاتدرائية تجد حدائق الفاتيكان بها عدد كبير من الأضرحة، ولعل أهمها ضريح الباب بيوس، كما يوجد برج القديس يوحنا بالحديقة، لن يكفي التجول يوم واحد في المتحف لذا عليك بالعودة مرة ثانية.

• هناك معروضات موجودة في هذا المتحف تستحق منك أن تُخصص وقتاً لمشاهدتها، إذ أن هُناك لوحات فنية عديدة وأعمال فنية برع فيها أشهر الرسامين.

• مدينة المتاحف بها كنيسة سيستين وهي بمثابة لوحة فنية رائعة الجمال، حينما تنظر إلى سقفها تجد زخارف ورسومات مُتشابكة، لخصت تلك الزخارف قصة سفر التكوين عند الإنجيل، بدايةً من عزل الظلام عن النور حتى قصة آدم وحواء مُنتهية بقصة نوح وبها عِدة مشاهد تحكي القصص الدينية المُختلفة.

• من القطع الأثرية التي يعرضها متاحف الفاتيكان أيضاً، الألبسة التقليدية.

متاحف الفاتيكان روما
@google map

أوقات العمل

السبت : مفتوح 08:30 – 22:30
الأحد : مغلق
الإثنين : مفتوح 08:30 – 22:30
الثلاثاء : مفتوح 08:30 – 18:30
الأربعاء : مفتوح 08:30 – 18:30
الخميس : مفتوح 08:30 – 18:30
الجمعة : مفتوح 08:30 – 18:30

أسعار الدخول إلى متاحف الفاتيكان في روما

أسعار دخول البالغين 17 EUR
الدخول مجّاني للأطفال تحت 5 سنوات
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 10/06/2022

المعالم القريبة من متاحف الفاتيكان روما

هناك بعض المعالم التي تتوفّر بجوار متحف الفاتيكان في روما من اهمّها نافورة نبتون روما على بُعد 2.4 كم.

فنادق قريبة من متحف الفاتيكان روما

فندق بيست ويسترن بلس روما تفصله عن المتحف مسافة 1.9 كم و يُعد من افضل فنادق روما 4 نجوم.

فندق ميوزيوم روما من افضل فنادق روما ويبعد عن المتحف مسافة 972 م.

موقع متاحف الفاتيكان روما على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في روما :

10 من افضل فنادق روما موصى بها

فنادق روما : افضل 5 مناطق للسكن في روما

افضل 5 شقق فندقية في روما موصى بها

افضل 6 من اماكن التسوق في روما

افضل 4 من مطاعم روما المجربّة

افضل 10 اماكن سياحية في روما

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.