السياحة في طشقند

   

مدينة طشقند من اجمل مدن اوزباكستان السياحية، حيث تتميز بشوراعها الواسعة المزينة بالحدائق الخضراء والنوافير المُطعّمة بخيوط كريستالية، مما جعل منها واحدة من أهم وجهات السياحة في اوزباكستان .

كما تمتلك طشقند سياحة ذات نكهة فريدة خاصة بها، فتعد هذه المدينة الرائعة تجسيد حقيقي لمزيج بين الأناقة العصرية المتأصّلة في أكبر عواصم العالم، تجمع بين مباني القرون الوسطى كما لو كانت تَطُل من حكايات شرقية قديمة، والهندسة المعمارية الأوروبية الأنيقة التي تتمثل في ناطحات السحاب التي تشق السحاب ذات الواجهة الزجاجية البرّاقة.

تضم طشقند العديد من المعالم السياحية والمزارات التاريخية والأثرية العتيقة مثل المدينة القديمة المُدرجة ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، بالإضافة إلى الأسواق، المطاعم، والحدائق وغيرها العديد من أماكن الجذب السياحي التى تميّز السياحة في طشقند .

افضل فنادق طشنقد

تتمتع طشقند بالعديد من الفنادق المميّزة، وتسهيلًا على زائريها فقد قًمنا بجمع باقة منتقاه بعناية من فنادق طشقند التي تضمن لضويفها الرفاهية والراحة، بالإضافة إلى قُربها من أهم المعالم السياحية في المدينة، فيما يلي سنعرض قائمة من أرقى الفنادق وذلك حسب تقييمات وآرء الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

طشقند سياحة

المدينة القديمة

تلك اللؤلؤة التي تحتضن الجزء التاريخي في مدينة طشقند، والتي تضم أقدم الأحياء السكنية ويرجع تاريخ بنائها إلى اواخر القرن التاسع عشر، والكثير من الآثار المعمارية القديمة التي ترجع إلى العصور الوسطى مثل مدرسة ومجمع خوست إمام، بالإضافة إلى أقدم الأسواق التي تمنح السائحين فرصة التعرف على ثقافة شعبها، حيث تملك المدينة القديمة في طشقند سياحة ذات مذاق خاص.

السياحة في طشقند

ساحة الأمير تيمور والنصب التذكاري

تقع ساحة الأمير تيمور في قلب المدينة، الذي يتمتع بإطلالة رائعة، يتوسطه النصب التذكاري الشهير الذي يقف بكل شموخ للأمير تيمور، ويحيط به حديقة رائعة ذات مساحات خضراء وأشجار عالية، وتتميز المباني حوله بالعمارة الفريدة.

كما يعد من أكثر الأماكن الشعبية في طشقند حيث يضم المقاهي، المطاعم والفنادق، وتُتيح هذه الساحة تأجير الدارجات والاستمتاع بجولة رائعة لأكتشاف المزيد بين أرجاء المدينة، كما يوجد الرسامين الموهوبين، ستحظى بتجربة مميزة عند زيارتك لهذا الميدان المفعم بالجمال.

مدينة طشقند

برج التلفزيون طشقند

هو أعلى مبني في آسيا الوسطى حيث يبلغ ارتفاعه 375 مترًا، والذي تم بنائه عام 1981 بتصميم فريد مقاوم للزلازل، يُستخدم هذا البرج عند ارتفاع 220 مترًا لترتيب أحدث وسائل الاتصال من الفضائيات، كما يضم أعلى محطة أرصاد جوية.

أما عن الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل هذا البرج هي الاستمتاع بإطلالة بانورامية على أرجاء المدينة وما تضمه من معالم سياحية رائعة وطبيعة خلابة، كما يتميّز بمجموعة المطاعم والمقاهي التي تدور على جذع البرج، كما يمكنك اصطحاب الكاميرا الخاصة بك والتقاط أجمل الصور التذكارية لهذه المدينة ذات الطبيعة الساحرة.

طشقند سياحة

متحف الدولة للفنون

تُقدم طشقند سياحة راقية تتجسد في متحف الدولة للفنون الذي يجمع في أروقته الكثير من روايات هذا البلد العريق بداية من العصور القديمة حتى يومنا هذا، والذي تأسس عام 1918.

ويتكون من معرضين، فالمعرض الأول للمتحف يضم قصر سابق للأمير رومانوف ومقتنيات خاصة به، أما الجزء الآخر فيضم الكثير من اللوحات، المنحوتات والأعمال الفنية الخاصة بأشهر الفنانيين والأعمال الخزفية التي تُعبّر عن أصالة وعراقة طشقند.

السياحة بطشقند

الكنيسة الكاثوليكية الرومانية

والتي تتميّز بتصيميم معماري مذهل وديكورات رائعة، فهي مُزيّنة بنوافذ من الزجاج الملون وأبراج صغيرة على سطحها، مع مدخل مقوّس ويحيط بها حديقة غنّاء مما يمنحها جمالُا خاص بها وتميّز.

وفي عام 2000 تم إعلان الكنيسة كواحدة من أجمل وأبرز المباني المعمارية الشرقية في طشقند الحديثة، فتصطف قاعات الكنيسة الداخلية بالرخام والجرانيت، ويتميّز أثاثها وأبوابها بدِقة الصنع من الخشب الفاخر المنقوش بنقوش دقيقة.

طشقند سياحة

حديقة حيوان مدينة طشقند

تُعد حديقة حيوان طشقند أهم المزارات السياحية في المدينة التي تجذب الكثير لاكتشاف ما تحمله من أنواع متعددة من الحيوانات، الطيور، الزواحف، وغيرهم العديد.

مدينة طشقند

مسرح نافوي

من اهم اماكن طشقند سياحة هو دار الأوبرا لمدينة طشقند، إذا كنت من محبي الفنون فلا يفوتك حضور أحد حفلات الأوبرا المميزة سواء، عروض البالية، أو الحفلات الغنائية، وإن لم تستهويك هذه الفنون فيكفيك الاستمتاع بالجلوس في الحديقة الرائعة المحيطة به التي تمنحك الراحة والاسترخاء.

طشقند سياحة

الحديقة المائية

من أكثر الأماكن تميّزًا ومتعة، حيث تتيح طشقند سياحة مائية في الهواء الطلق، فهو المكان المثالي للاستمتاع بيوم رائع مع العائلة أو مع الأصدقاء، ودعوة للخروج عن المألوف، لتقضي وقتًا تملائه المغامرة.

حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة ما بين السباحة، ركوب الملاهي المائية الممتعة، أو أخذ قسط من الراحة والاستجمام في الحديقة الخضراء المظُللة التي تحيط بها، كما تضم المطاعم والمقاهي الفاخرة.

السياحة في مدينة طشقند

مقالات قد تهمك ايضاً في طشقند :

افضل 8 اماكن سياحية في طشقند اوزباكستان

افضل 5 من فنادق طشقند موصى بها