السياحة في اوزباكستان

دولة اوزباكستان هي تلك الدولة الثرية بتاريخها العريق، الذي تراه جَليًا عند زيارتك لها وبمجرد أن تطأ قدميك لإحدى المعالم السياحية الرائعة والمزارات الأثرية والتاريخية النادرة، كما تمتلك اوزباكستان سياحة فريدة من نوعها، فتحمل في أرجائها الكثير من تاريخ ومقتنيات تَدُل على أصاله هذه الدولة.

كما تتمتع اوزباكستان بطبيعتها الخلابة وإطلالاتها المذهلة على السهول، التلال الصخرية، والأنهار، وعند النظر إلى خريطة اوزباكستان ستجد موقعها الفريد قلب آسيا الوسطى، وهي أكبر دولة من حيث عدد سكانها، وتحتل اوزباكستان المركز الخامس في استخراج الذهب.

أما عن عُملتها فهي “سوم اوزباكستاني”، وتعد السياحة في اوزباكستان من أرخص دول العالم من حيث تكلفة تذاكر الطيران وكذلك الإقامة وبالتالي تمنحك رحلة مميزة بأقل تكلفة.

افضل مواسم السياحة في اوزباكستان

تتميز دولة اوزباكستان بمناخ لطيفًا، معتدلًا معظم أيام العام، فيكون مثاليًا لتمتع نظرك بالمناظر الطبيعية الخلابة، وبممارسة الأنشطة الخارجية المتنوعة التي تمنحها هذه الدولة المميزة لزائريها، وأفضل أشهر الزيارة إلى مدن اوزباكستان من شهر فبراير إلى شهر مايو وهي ذروة الموسم السياحي، كما يمكن زيارتها في فصل الشتاء في شهري ديسمبر ويناير.

ففي فصل الصيف يكون الطقس جاف شديد الحرارة فلا ننصح بزيارتها خلال هذا الموسم.

أما عن فصل الربيع فتكون الدولة في أبهى حُلّة ويزينها الأزهار وينتشر اللون الأخضر في أرجائها فهو ملائم للخروج والاستمتاع بمعالمها، كما يمكنك حضور احتفالات النيروز، ومهرجان الحرير والتوابل.

وفي فصل الشتاء يزداد سحرها وترتدي ثوبها الأبيض عندما تكسوها الثلوج، فهو الوقت المثالي لتنعم بما تمتلكه اوزباكستان من طبيعة، وتستطيع أن تُمارس العديد من الأنشطة الممتعة.

وفصل الخريف فيمكنك الاستمتاع بآشعة الشمس الدافئة مع النسائم الباردة التي تداعب وجهك، مما يتيح لك الفرصة للتجول واكتشاف مدن اوزباكستان الساحرة.

المدة التي تستطيع البقاء بها في اوزباكستان

يمكنكم السياحة في اوزياكستان لمدة أقصاها 30 يوم وتختلف حسب المدة المراد البقاء في اوزباكستان سياحة .

السياحة في طشقند

أهم مدن اوزباكستان وعاصمتها، وتعد الوجهة الأولى للسياحة في اوزباكستان لما تتميز به من جمال طبيعي، مع تنسيق رائع لربوعها، وكثرة المساحات الخضراء بها، فعند قيامك بجولة في شوارع طشقد ستشعر أنك في متحف مفتوح من شِدّة جمال العمارة التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى وهي تعانق العمارة الأوروبية الحديثة في طلّةٍ أبهى ما يكون.

كما تضم طشقند اوزباكستان سياحة مميزة ما بين متاحف مثل متحف الدولة للفنون الجميلة، حدائق ومنتزهات رائعة مثل حديقة فيدوليار، والمساجد الأثرية وغيرها العديد من معالم السياحة في طشقند بالصور الرائعة التي تُشبع السائح جمالًا وسحرًا.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة طشقند هي 5 أيام.

اوزباكستان سياحة

السياحة في سمرقند

سمرقند والتي يعني اسمها قلعة الأرض، هي واحدة من أفضل مدن اوزباكستان والتي قيل عنها أنها أكبر المدن وأحسنها وأتمها جمالًا، فقد تم بنائها على شاطئ وادي القصَّارين مما يمنحها أروع الإطلالة في لوحةٍ رُسِمت بريشة فنان مرّهف الحِس.

تعتبر سمرقند ملتقى ثقافات العالم حيث يرجع تاريخها إلى القرن 7 قبل الميلاد، وقد أدرجتها منظمة اليونيسكو ضمن مواقع التراث العالمي، فتضم سمرقند قصورًا عظيمة شيّدها الملك تيمورلنك مثل قصر دلكشا وقصر باخ جناران، وتتسم بعمارةٍ مذهلة تَنُم عن حضارة عريقة، كما تضم مسجد رجستان ومدارسها، مسجد بيبي خانوم ومجموعة شاه الزندا وغوري الأمير، إضافةً إلى مرصد الق بك، وغيرها الكثير.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة سمرقند هي 5 أيام.

السياحة في اوزباكستان

السياحة في بُخاري

تعد مدينة بُخاري هي خامس أكبر مدن اوزباكستان ومن أعظم مدن ما وراء النهر وأجلّها لِما يُنسب لها من شرف حيث خرج من أرجائها أعظم أئمة الإسلام في شتى فروعه.

كما تمتلك بُخاري اوزباكستان سياحة ذات طابع مميز بيطبيعتها الفريدة بين عمارتها الباهرة وبساتينها الوافرة، وتضم 140 أثرًا معماريًا، لعل أشهرها قُبة السامانيين، مسجد نمازكاه، مئذنة كلان ومسجد بلند، وقد صنفت اليونيسكو المدينة القديمة بها كأحد مواقع التراث العالمي، حيث تضم المساجد الأثرية، المدارس الإسلامية بهندستها المعمارية العتيقة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة بخاري هي 5 أيام.

دولة اوزباكستان

السياحة في خوارزم

خوارزم هو الاسم التاريخي لهذه المدينة أما في الوقت الحاضر اسمها مدينة خِيوَة، وتشتهر بأنها مسقط رأس نخبة من علماء الدين الأجلاء، كما تحتل موقع رائع عند نهر جيجون وتتمتع بمعالم أثرية ومزارات سياحية من أهم وعوامل الجذب السياحي لهذه المدينة.

حيث تضم العديد من المعالم المدرجة كمواقع للتراث العالمي، مثل مئذنة كونلغ تيمور الأثرية وهي الأكثر ارتفاعًا في آسيا الوسطى، جامع خيوة الرئيسي الذي شُيّد في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي، ومدرسة إسلام خوجة التي تنفرد بمئذنتها المزخرفة بدقة متناهية وجمال ويرجع تاريخ إنشائها في 1908م، وغيرها العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في هذه المدينة المميزة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة خوارزم هي 3 أيام.

مدن اوزباكستان

افضل فنادق اوزباكتسان

تتمتع اوزباكستان بمجموعة مميزة من الفنادق التي تتميّز بقربها من أهم المعالم السياحية في اوزباكستان، كما توفر أرقى أماكن الإقامة، وفيما يلي سنعرض قائمة من افضل فنادق اوزباكستان وذلك حسب تقييمات وآراء الزوّار العرب ..إقرأ المزيد

عملة اوزباكستان

اقرأ ايضاً: اين تقع اوزباكستان وما هي المسافات بين المدن الاوزباكستانية