يُعد اسكودار uskudar أحد أرقى الأحياء السكنية ووجهات السياحة في اسطنبول للعوائل بما يضمه من معالم تاريخية أنيقة كالأبراج، القصور والمساجد التي تمتد من الحقبة الإغريقية وحتى العصر العثماني، المنتزهات الطبيعية التي تتميّز بمُسطحاتها الخضراء الكثيفة وارتفاعها البانورامي الكاشف عن جمال المدينة، هذا بالإضافة إلى مدن الألعاب الترفيهية المثالية والجاذبة لأنظار الأطفال.

في هذا التقرير نستعرض أهم الأنشطة التي تُوّفرها منطقة اسكودار اسطنبول لزائريها أثناء مرورهم بأهم معالمها السياحية التاريخية والترفيهية خلال جولات السياحة في تركيا وكذلك نعرض لكم دليل يتضمن أهم فنادق اسطنبول في منطقة اسكودار.

 

 

افضل فنادق اسطنبول

بصفتها واحدة من أهم الأحياء السياحية الراقية في اسطنبول، تضم منطقة اسكودار سلسلة من أرقى فنادق تركيا من حيث مُستوى الخدمات والمرافق المُقدّمة، الموقع المثالي من المعالم السياحية، الأسعار المُتفاوتة والمقبولة لمُختلف ميزانيات الإقامة، وخلال الرابط التالي نُقدّم دليل شامل لأفضل فنادق اسكودار اسطنبول حسب تقييمات زوّار سابقين .. اقرأ المزيد

 

 

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها في منطقة اسكودار اسطنبول

تضم منطقة اسكودار اسطنبول مجموعة من أهم المعالم السياحية وأكثرها تنوعًا بما تُوّفره من أجواء وأنشطة تبعث على الاسترخاء والمرح والترفيه مثل:

 

تل العرائس

• هي تلة يرجع تاريخها للحقبتين البيزنطية والعثمانية كموقع للاستجمام والعطلات الصيفية والصيد البري، ويُمكنك خلال زيارة التلة الاستمتاع بإطلالاتها الرائعة على مدينة اسطنبول وأهم مناطقها ومعالمها السياحية، مع الاسترخاء بين مناظرها الطبيعية الخلّابة التي تجمع بين الغابات والزهور الفواحة وفصائل النباتات المُتنوعة وبين أسراب الطيور خلال مواسم الهجرة على خلفية من غروب الشمس الرائع، ما يجعلها من أكثر الوجهات مثالية في اسكودار اسطنبول إن كُنت من هُواة التصوير أو تبحث عن مكان مثالي لقضاء عطلة شهر العسل .. اقرأ المزيد

 

 

قصر بيلار بيه

• هو قصر إمبراطوري ضخم استخدم خلال الحقبة العثمانية كمقر للعطلات الصيفية واستقبال رؤساء ودبلوماسيي الدول الأجنبية، حيث يُمكنك خلال زيارة القصر الاستمتاع بتصميمه المعماري الرائع وواجهاته الرخامية المُذهبة وحدائقه الغنّاء التي تُزيّنها النوافير والتماثيل المنحوتة وتطل في بهاء على ساحل البوسفور.

• كما يُمكنك الاستمتاع برؤية مظاهر الفخامة والأناقة والرُقي التي لازال القصر التاريخي العتيق يتمتع بها من الداخل، حيث الثُريّات الضخمة والسجاد الفاخر وأثاث ومفروشات الأجنحة الأنيقة والتصاميم الديكورية المُنحوتة بإتقان وإبداع.

• أما إن اتخذت من النفق أسفل القصر ممرًا لك في رحلة الذهاب أو العودة هربًا من التكدس المروري على الطريق السطحي من وإلى البوسفور، فتكون قد استكشفت قطعة تاريخية مُميّزة من القصر تربط اسكودار بما حولها من أحياء إسطنبول .. اقرأ المزيد

 

اسكودار اسطنبول

 

جامع السلطانة مهرماه

• أحد أهم وأشهر مساجد اسكودار العثمانية التي تحمل اسم السلطانة مهرماه (مريم كما اشتهرت في الأعمال الدرامية) ابنة السلطان سليمان القانوني، والتي يُمكنك خلالها استكشاف الأسلوب المعماري الساحر للمُصمّم الشهير سنان.

• فعند المرور بالمسجد خلال زيارتك منطقة اسكودار ، حتمًا ستأسرك هيئة قبته الضخمة وهي تستند على مجموعة من القباب الأصغر منها و 4  أعمدة ضخمة، وما يتخللها من نوافذ وفتحات تهوية تعمل على انتظام حركة الهواء والإضاءة داخل المسجد.

• هذا بالإضافة لما يُمكنك استكشافه داخل ساحة المسجد وقاعة الصلاة من تصميمات معمارية مُذهلة ونقوش فنية مُتقنة وكنوز ومُقتنيات لا تخطر ببال .. اقرأ المزيد

 

اسكودار اسطنبول

 

كيدزانيا اسطنبول

• أحد أكبر الأماكن الترفيهية والتثقيفية التفاعلية في حي اسكودار اسطنبول والمُحبّبة للأطفال من سن 4 إلى 14 عام، حيث يُمكنهم مُمارسة 100 مهنة ذات وجود حقيقي على أرض الواقع كالطب والهندسة ورجال المطافئ والشرطة والطهاة المُتميّزين بينما تستمتع أنت بالتقاط أروع الصور الفوتوغرافية لهم وهم يلهون ويمرحون.

• هذا بالإضافة إلى ممارسة الرسم والتلوين على الزجاج والرياضات المُتنوّعة والاستماع للقصص والحكايا والمرح بالقصص والكتيبات المُصوّرة والملونة في القاعات الخاصة بذلك .. اقرأ المزيد

 

اسكودار اسطنبول

 

برج الفتاة في اسطنبول

• أشهر معلم سياحي في اسكودار اسطنبول بل وفي تركيا بوجه عام لكونه بطلًا أساسيًا في أغلب الأعمال الدرامية التركية المُصدّرة للعالم العربي.

• ويتمتع البرج المُثمّن المُرتكز بشموخ في قلب البحر على بُعد 200 متر من ساحل اسكودار جنوب البوسفور بهيئة معمارية وأساطير تتوارثها الأجيال ترجع لعهد الأباطرة الإغريق، والتي يُمكنك ببساطة الاستمتاع بها خلال جولة بالقارب مع مرشدك المحلى أو خلال صعود البرج ورؤية لوحاته الجدارية المُمتدة بمساحة طوابقه الست .. اقرأ المزيد

 

اسكودار اسطنبول

 

التسوق في اسكودار اسطنبول

• تضم منطقة اسكودار عددًا من أرقى مراكز التسوق في اسطنبول مثل اكاسيا مول اسطنبول ، كابيتول مول اسطنبول ، اعمار مول اسطنبول ، مما يُوّفر لك تجارب مُتنوّعة وغير مسبوقة للتسوّق بين تشكيلات مُختلفة من السلع لأرقى الماركات المحلية والعالمية.

• هذا بالإضافة إلى شوارع التسوّق الجانبية التي تضم عددًا من المتاجر والبوتيكات الأنيقة لبيع التذكارات والمشغولات اليدوية والمنسوجات وعلى رأسها ذلك الممر الضيق الذي يُجاور قصر بيلار بيه ويُوّفر لك تجربة تسوّق لا مثيل لها.

 

اسكودار اسطنبول

 

مطاعم اسكودار اسطنبول

• يُمكنك خلال زيارة حي اسكودار اسطنبول الراقي الاستمتاع بتذوق أطباق ومشروبات محلية وعالمية بنكهات لذيذة لا تُوصف من خلال سلسلة من المطاعم والمقاهي الفخمة التي تطل على البوسفور مواجهة لبرج الفتاة وقصر بيلار بيه أو بشوارع اسكودار الجانبية.

• هذا بالإضافة إلى المطعم البانورامي الذي يقع أعلى برج الفتاة ويُوّفر إطلالات على الحي والمدينة وأهم معالمها، مطعم طيبة أشهر المطاعم التركية القريبة من مسجد مهرماه، مطاعم منطقة كاديكوي الأقرب لمدينة كيدزانيا الترفيهية للأطفال.

 

اسكودار اسطنبول

 

فنادق اسكودار اسطنبول

اكاسيا مول اسطنبول

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *