السياحة في هاواي

هاواي تلك الولاية الأمريكية المذهلة، وهي أرخبيل بركاني معزول وسط المحيط الهادئ، تشتهر جُزُرها بإطلالاتها الطبيعية الخلابة، بين الشلالات، الأشجار الاستوائية، والشواطئ ذات الرمال بألوان مبهرة منها الرمال الذهبية، وأخرى حمراء، سوداء، والخضراء بصورة رائعة، مما جعل منها وجهة سياحية رائعة تناسب لقضاء شهر العسل والعطلات العائلية على حدٍ سواء.

تمتلك هاواي سياحة ترفيهية، وتاريخية حيث تضم العديد من المعالم الأثرية والمزارات السياحية التي تمنح زوّارها كل أوجه المتعة والبهجة، أما عن ماهي عاصمة هاواي ؟ عاصمة هاواي هي جزيرة هونولولو الرائعة.

افضل مواسم السياحة في جزر هاواي

تتسم جزيرة هاواي بدرجات حرارة دافئة على مدار العام، وتشمل فترات الذروة للموسم السياحي من منتصف ديسمبر إلى شهر أغسطس، وخاصةً أواخر شهر ديسمبر، وفي عطلة الربيع للمدارس الأمريكية بين شهري مارس وإبريل، وكذلك أثناء الأسبوع الذهبي الياباني الذي يشمل نهاية إبريل إلى بداية مايو، كما ينقسم العام إلى موسمان رئيسيان وهما كالتالى.

الموسم الجاف بين شهري إبريل وأكتوبر، والذي يُتبح لك الاستمتاع بفعاليات مميزة، منهم يوم احتفال كاميهاميها في شهر بونيو، ومهرجانات ألوها في سبتمبر.

والموسم الممطر الذي يأتي في الفترة من شهر نوفمبر إلى شهر مارس وهو الأفضل لمشاهدة الحيتان، كما يمكنك حضور مهرجانات واحتفالات هونولول شهر ديسمبر حيث تُقام الحفلات الموسيقية التقليدية، الحرف اليدوية، وماراثون هونولولو.

المدة التي تستطيع البقاء بها في جزر الهاواي

جزيره هاواي ولاية أمريكية، ومثل أي ولاية أخرى، وللسفر إلى هاواي امريكا يجب عليك أن تكون حاملًا للتأشيرة الأمريكية، مع التأكد أن جواز السفر الخاص بك ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وللحصول على تأشيرة أمريكا عليك التوجه إلى السفارة أو القنصلية الأمريكية في بلادكم، واستخراجها بالطرق المعتادة، والتي تسمح بالبقاء في أمريكا لمدة من ثلاثة إلى ستة أشهر.

السياحة في هونولولو جزر هاواي

هونولولو هي عاصمة ولاية هاواي المتألقة، وتُعد بوابة لسلسلة الجزر الأمريكية المذهلة، حيث يعتبر حي وايكيكي هو مركز لتناول الطعام، التسوق، والحياة الصاخبة، والذي يشتهر بشاطئه الهلالي المدعوم من أشجار النخيل، مع فوهة هيد دايموند  البركانية التي تلوح في الأفق، كما تضم المواقع المتعلقة بهجوم الحرب العالمية الثانية على بيرل هاربور.

أما حي آلا موانا فيحتوي على شاطئ شهير مع مياه هادئة، ومجمع تسوق آلا موانا سنتر الضخم، كما يوجد في وسط المدينة قصر إيولاني، الذي كان في السابق موطنًا لملكية هاواي، وأصبح الآن متحفًا، إضافةً إلى متحف هاواي للفنون، كما يُعد الحي الصيني التاريخي بالمدينة جزءًا من منطقة الفنون، وتحتوي هونولولو على الغابات المطيرة، الأودية، الشلالات، شواطئ غنية بالشعاب المرجانية، وغيرهم العديد من معالم جزيرة هاواي السياحية .

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في هونولولو عاصمة هاواي هي 3 أيام

عاصمة هاواي

السياحة في جزيرة هاواي جزر الهاواي

تُعد الجزيرة الكبيرة المُسماة هاواي رسميًا، أكبر جزيرة في أرخبيل هاواي بالولايات المتحدة في وسط المحيط الهادئ، تمتد أراضيها المتنوعة على الشواطئ ذات الرمال الملونة في باباكوليا ذو الرمال الخضراء، وشاطئ بونالو الأسود، إلى الغابات المطيرة المورقة، وداخل منتزه فولكانوز الوطني، يوجد بركانان نشطان، ويُعد شاطئ هامبونا وكاهالو في الغرب أشهر مواقع الغوص.

كما تضم مدينة هيلو الساحلية، حديقة هاواي الاستوائية النباتية، ومنتزه أكاكا فولز الحكومي، بجانب المنتجعات الراقية، ومنطقة كونا هي موطن لمزارع القهوة، ويُعد وادي وايميا البعيد مكانًا مناسبًا لرياضة المشي لمسافات طويلة، وتشمل المواقع الثقافية محمية بواكو بتروجليف الأثرية، مع منحوتات من صخور الحمم البركانية، وغيرهم العديد في جزيرة هاواي السياحية .

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في جزيرة هاواي هي يومان.

جزر هاواي

السياحة في جزيرة ماوي جزر الهاواي

ماوي هي جزيرة في وسط المحيط الهادئ وجزء من أرخبيل هاواي، يشتمل منتزه هاليكالا الوطني المترامي الأطرف على أعلى قمة في الجزيرة، بالإضافة إلى أحواض السباحة، والشلالات في أوهايو جولش، وطريق هانا السريع ذي المناظر الطبيعية الخلابة، تشمل شواطئ الجزيرة التي يبلغ طولها 30 ميلًا كتبالوا الهلال الذهبي.

ومن أشهر شواطئ ماوي شاطئ هو كانابالي، الذي يشتهر بالغطس، وهوكويبا الذي يُعد وجهة شهيرة لركوب الأمواج، وتضم منطقة مايد باك ماوي المزارع، ويوفر وادي تروبيكال لاو في منطقة جبال وسط ماوي مسارات المشي لمسافات طويلة والشلالات.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في هاواي ماوي هي يومان.

جزيرة هاواي

السياحة في لاهينا جزر هاواي

واحدة من أجمل جُزُر السياحة في هاواي ، وتضم مدينة تاريخية تحولت إلى نقطة ساخنة في ماوي مع العشرات من المعارض الفنية، ومجموعة متنوعة من المتاجر، والمطاعم الفريدة، كانت لاهينا ذات يوم عاصمة مملكة هاواي في 1820 إلى 1845 ميلاديًا، كما كانت موطنًا لصيد الحيتان، والآن هي واحد من أهم المعالم السياحية بين مواقعها التاريخية الفريدة التي تصل إلى 60 موقعًا، فانعم بجولة ممتعة في شارع فرونت النابض بالحياة، وموطن لأكبر شجرة بانيان في الولايات المتحدة.

كما يمكنك الانغماس في الجزيرة، وتذوق ثقافة هاواي من خلال التعرف على الوضع القديم لبحارة الزوارق، أو القيام بجولة بالمشي في مسافات طويلة مع مرشدين محليين، أو التخييم، كما يوفر مناخ لاهينا المشمس، والإطلالة الخلابة على المحيط خلفية مثالية للترفيه بين تناول الطعام والشراب، مع مشاهدة الرقصات التقليدية، وحضور عروض المسرح، وفي أشهر الشتاء لا تنسى أن تبحر من ميناء لاهينا في جولة لا تُنسى لمشاهدة الحيتان، ولا يفوتك حضور عيد الهالوين في لاهينا، بجانب البطولات الرياضية المميزة، بجانب العديد من الأنشطة المُمتعة.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في هاواي لاهينا هي يومان.

جزر الهاواي

السياحة في كيلوا كونا جزر هاواي

تُعد من افضل مدن السياحة في هاواي ، تتمتع بجمال الطبيعة، وأهم ما يميزها هو خليج كيلوا، جبالها، وشواطئها المُصنفة ضمت أفضل شواطئ العالم، بجانب مارش واي نو الذي يُعد موطنًا للعديد من أنواع الحياة البرية المثيرة حيث تُتيح للسُيّاح الاستمتاع بأجواء هادئة في جولة بركوب الدراجات أو السير على الأقدام، أما أبراج جبل أولومانا ذات الثلاث قمم فهي التحدي الأصعب للمتجولون.

كما تضم كيلوا قصر هوليهي الذي يعود تاريخه إلى عام 1838 ميلاديًا وهو منزلًا ملكيًا سابقًا، وكنيسة موكوايكاوا وهي الأقدم في هاواي وترجع إلى القرن 19، وعلى خليج كيلوا العديد من المنازل الرائعة المصنوعة من القش، إضافةً إلى مرسى القوارب المميز، الشعاب المرجانية الملونة التي تقع قبالة شاطئ كاموكاونو الخلاب، ولا يفوتك زيارة سوق المزارعين المذهل، شلالات موناويلي تريل، وكيلوا بيتش بارك.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في هاواي كيلوا كونا هي يومان.

عاصمة ولاية هاواي

افضل فنادق هاواي

تضم هاواي مجموعة مميزة من الفنادق التي تقع بالقرب من أهم المعالم، وأجمل الإطلالات، كما توفر أرقى وحدات للإقامة ما بين المرافق الحديثة، والخدمات المتميزة التي تمنح الضيوف الراحة والرفاهية، وفي هذا المقال سنعرض تفاصيل عن افضل فنادق هاواي وذلك حسب تقييمات الزوّار العرب وآرائهم ..اقرأ المزيد

هاواي امريكا