السياحة في العين

تتميز امارة العين التابعة لإمارة أبو ظبي بطبيعتها الصحراوية التي تُعد ملاذاً للإماراتيين من رطوبة المدن الإماراتية الأخرى الواقعة على البحر، لذلك فإن امارة العين تستقبل العديد من الزوّار خاصةً خلال عُطلة الاسبوع للاستمتاع بهواء الصحراء المُنعش، كما أنها تُعد ملاذاً للسُيّاح للاستمتاع بأجمل اماكن سياحية في العين ، حيث تضم المدينة قسم رائع من المعالم السياحية في الامارات ولا سيما الحدائق حيث سُميت مدينة العين بمدينة الحدائق بسبب كثرتها.

افضل فنادق العين

إذا كُنت تُريد الاستمتاع بالعديد من اماكن سياحية في العين فعليك البقاء في المدينة عدة أيام، لذلك فإن مدينة العين تُوفر لك عدد من أجمل الفنادق والمنتجعات والتي تُعتبر من افضل فنادق الامارات ، نُقدم لك دليل شامل عن افضل فنادق العين القريبة من أهم اماكن سياحيه في العين استناداً إلى تقييمات الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

فنادق مدينة العين

افضل الاماكن السياحية في العين

نُقدم لكم هذا الدليل الذي يضم افضل اماكن سياحية في العين لكي تُقرر أي اماكن سياحية في العين الامارات توّد زيارتها:

جبل حفيت

تكمن أهمية جبل حفيت في كونه ثاني أعلى قمة جبل في الإمارات العربية المُتحدة وأعلى قمة على الإطلاق في إمارة أبو ظبي، ولذلك فإنه واحد من اماكن سياحية في العين التي يتردد عليها السُيّاح كثيراً حيث يُمكنّهم من الاستمتاع بمشاهدة منظر بانورامي لمعالم امارة العين من أعلى، كما أن الطريق إلى الجبل يُعد مُغامرة خاصةً بالنسبة لأولئك الذين يحبون القيادة على الطُرق الوَعرة.

اماكن سياحية في العين

سوق الجمل

واحد من أماكن السياحة في العين الامارات التي تحمل في طياتها تُراث مدينة العين حيث تشتهر المدينة بتربية وتجارة الجمال، ستكون فرصة رائعة لمشاهدة حياة هذه المخلوقات الجميلة عن قُرب والتفاعل معهم بشكل مُباشر. تكمن أهمية سوق الجمل بين اماكن سياحيه في العين كونه آخر سوق تبقى في الإمارات يختص بتلك التجارة.

السياحة في العين

قلعة الجاهلي

من بين افضل اماكن سياحية في العين هي قلعة الجاهلي التي تُعتبر واحدة من أكبر القلاع الموجودة في الإمارات ومن أهم معالم السياحة في مدينة العين ، زيارتك إلى قلعة الجاهلي ستكون فرصة للتعرف على جزء من تاريخ المدينة من خلال المعروضات المتواجدة في القلعة من أدوات حربية ووثائق تاريخية.

الاماكن السياحية في العين

وادي آدفنشتر

من اكثر اماكن سياحيه في العين الامارات تردداً من قِبل الزوّار حيث أنها تُعد فرصة للاستمتاع بالمياة والألعاب المائية، يضم وادي آدفنشر بحيرة ذات أمواج اصطناعية تُعد هي الأطول في العالم حيث يبلغ طول الموجة 3.3 متر، يُمكنك الاستمتاع بركوب الأمواج، التزلج على الماء، التجديف أو حتى السباحة في مسابح وادي آدفنشتر الرائعة.

السياحة في مدينة العين

حديقة حيوانات العين

واحدة من الاماكن السياحية في العين التي تصلح للعائلة بالكامل هي حديقة حيوانات العين، حيث تتمكن وعائلتك من مشاهدة أشهر الحيوانات التي تُعبّر عن البيئة الطبيعية الصحراوية لمدينة العين والإمارات بشكل عام، وتكمن أهمية حديقة حيوانات العين بين معالم السياحة في مدينة العين كونها تُعتبر أكبر حديقة حيوانات موجودة في الإمارات العربية المتحدة.

السياحة في العين الامارات

واحة العين

من اجمل اماكن سياحية في العين بل رُبما في الإمارات كلها، تضم واحة العين عدد هائل من أشجار النخيل تصل إلى 14700 نخلة إلى جانب البحيرات وقنوات المياة التي تُشكّل جميعاً مكاناً مثالياً للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

العين الامارات

حديقة المبزرة الخضراء

واحدة من أشهر الاماكن السياحية في العين هي حديقة المبزرة التي تتميز بطبيعتها التي تجمع بين الخُضرة والصخور ويتخللها الينابيع المعدنية الساخنة التي تتلألأ تحت أشعة الشمس في منظر بديع، تُوفر الحديقة أمان للجلوس والاسترخاء وتسمح بإقامة حفلات الشواء.

اماكن سياحيه في العين

حديقة العين بارادايس

حيث أن امارة العين تُسمى بمدينة الحدائق فإنها تضم مجموعة من أجمل حدائق الإمارات، من بين أروع معالم السياحة في العين الامارات هي حديقة العين بارادايس حيث تأسرك الحديقة بألون زهورها البديعة والتي تم تنسيقها بشكل رائع لتجعلك تشعر وكأنك أمام لوحة فنية بديعة.

امارة العين

حديقة الهيلي الترفيهية

من بين اماكن سياحية في العين التي تُناسب العائلات لما تضمه من مرافق ترفيهية رائعة، تضم الحديقة أكثر من 40 لعبة مُختلفة للكبار والصغار تجمع بين الإثارة والمرح، وحيث أن حديقة الهيلي تُعتبر من أكبر الحدائق ليس في امارة العين فقط وإنما في الإمارات كلها فإنها تُعد من أشهر اماكن السياحة في العين الامارات

السياحة في مدينة العين الامارات

حديقة آثار الهيلي

من أكثر أماكن السياحة في مدينة العين الامارات تردداً من قِبل السُيّاح حيث تضم الحديقة آثاراً تعود إلى العصرين البرونزي والحجري ومن أجل أهمية هذه الآثار فقد صُنفت حديقة آثار الهيلي كواحدة من مواقع التراث العالمية من قِبل منظمة اليونسكو الشهيرة.

اماكن سياحية في العين الامارات

قصر المويجعي

يُعتبر قصر المويجعي من أشهر اماكن السياحة في العين الامارات حيث شهد القصر – الذي كان حصناً في الأصل – على ولادة الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات، ويضم القصر واحة أمامه تُعتبر من أجمل الواحات في العين حيث تحتوي على 21 ألف نخلة تُكسب القصر مشهداً رائع.

السياحة في العين الامارات

البوادي مول

يُعد أكبر مولات العين وواحد من أهم الاماكن السياحية في العين حيث يحتوي على ما يزيد عن 400 محل تجاري يحمل معظمهم أسماء أشهر الماركات العالمية، إلى جانب المرافق الترفيهية مثل المطاعم، سينمات وصالات ألعاب الأطفال.

افضل اماكن سياحية في العين