بطبيعتها الفريدة وجمالها الآسر للقلوب واسمها الذي لطالما ارتبط بجميع معاني المرح والترفيه والهدوء، استطاعت مدينة شرم الشيخ سحب الأضواء إليها لتصبح من افضل وجهات السياحة في مصر . تمتلك هذه المدينة الرائعة من الجمال ما يكفي لإبقاء الزائر مسروراً طوال بقاءه حيث تضم مناطق جميلة كثيرة من أشهرها منطقة الهضبة شرم الشيخ حيث نتناول تفصيلًا أهم الأنشطة التي يُمكنكم الاستماع بها واستكشافها عند زيارتها.

 

افضل فنادق شرم الشيخ

تستلهم فنادق شرم الشيخ تصاميمها من وحي الجمال الأخاذ الذي تتمتع به منطقة شرم الشيخ حيث تتزاحم أماكن الإقامة على الإطلالات المميزة والمواقع الاستراتيجية وللعثور على فندق يلبي رغباتك، إليك مقالنا الذي جمع نخبة من افضل فنادق مصر في شرم الشيخ .. اقرأ المزيد

 

الهضبة شرم الشيخ

 

افضل الاماكن السياحية في منطقة الهضبة شرم الشيخ

هضبة ام السيد هي عبارة عن هضبة شاطئية وتعتبر من أقدم الأحياء في شرم الشيخ وأكثرها نشاط وحيوية فهي تجمع بين كل ما قد يحتاجه السائح من منتزهات وحدائق ترفيهية ومنتجعات راقية ومطاعم ومقاهي متنوعة ومراكز تسوق شاملة وهذا هو ما يجعل المنطقة غنية بالعديد من المزارات التي سنذكر لكم مجموعة من أفضلها.

 

الف ليلة وليلة

ما أن يُذكر اسم مدينة شرم الشيخ حتى يتبادر للذهن على الفور الف ليلة وليلة الذي يعد من أهم معالم هضبة ام السيد شرم الشيخ وهو المكان الذي سيمتعك بعدة أنشطة:

• قضاء أمسية فريدة من خلال مشاهدة العروض التي يقدمها المكان والتي تتنوع بين عروض الخيول وعروض الآثار الفرعونية والرقص الشرقي وبعض عروض السيرك المسلية.

• يحتوي المكان على مطعم يقوم بتقديم مأكولات مغربية قبل بداية العروض لذا يُمكنك تناول وجبة مغربية قد لا تحصل عليها في أي مكان آخر.

 

هضبة ام السيد شرم الشيخ

 

 

ميركاتو الهضبة شرم الشيخ

هو عبارة عن مركز تسوق من ضمن اسواق شرم الشيخ الشهيرة ويحتل مموقعاً مميزاً في منطقة الهضبة شرم الشيخ حيث يُمكنك القيام بعدة أنشطة مثل:

• عمل جولة في المول المكشوف والتعرف على متاجره الكثيرة والاستمتاع بفرصة تسوق قد لا تتكرر.

• مشاهدة الاحتفالات التي تُقام على المسرح الروماني داخل المول أو اصطحاب الأطفال في نزهة للعب في المكان الذي خصصه المول لهم.

• تناول وجبة في إحدى مطاعم المول الكثيرة او الجلوس في أحد مقاهيه والاستمتاع بمشروبك المفضل.

مواعيد العمل

يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 01:00 بعد منتصف الليل.

 

هضبة ام السيد

 

 

دهب سنتر

• إن كنت من محبي الذهب والمجوهرات والإكسسوارات فإن هذا المركز سيلبي حاجتك حيث يعد أكبر مول تجاري في منطقة هضبة ام السيد كما يضم عدة مطاعم يُمكنك تجربة واحداً منها.

مواعيد العمل

يومياً من الساعة 08:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 عند منتصف الليل.

 

الهضبة شرم الشيخ

 

 

شواطئ الهضبة

• من اجمل الأنشطة التي لابد من لفت الانتباه إليها هي التنزه على شواطئ منطقة هضبة ام السيد شرم الشيخ الرملية الناعمة والسباحة في مياهها لمشاهدة ثرواتها الدفينة من الكتل الصخرية والشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

 

هضبة ام السيد

 

التسوق في منطقة الهضبة شرم الشيخ

• إلى جانب ميركاتو ودهب سنتر هناك أيضاً عدة أسواق تشتهر بها المنطقة فلا تفوت زيارتها إن كنت من محبي التسوق وروية كل جديد ومن ضمنها هضبة مول 1 وهضبة مول 2 بالإضافة إلى البازارات والمحلات التجارية التي تصطف على جانبي ممشى احمد عمر السياحي والتي تمتلئ بالمطاعم والمقاهي المتنوعة.

 

هضبة ام السيد شرم الشيخ

 

الترفيه في منطقة الهضبة شرم الشيخ

• تنال الأنشطة الترفيهية حصة كبيرة في منطقة هضبة ام السيد شرم الشيخ إذ يُمكنك زيارة العديد من المنتزهات والملاهي المائية المتعددة وأشهرها اكوا بارك الباتروس واكوا بلو ووتر بارك شرم الشيخ.

 

الهضبة شرم الشيخ

 

مطاعم الهضبة شرم الشيخ

• من بين العديد من مطاعم شرم الشيخ والمقاهي المنتشرة في كافة أنحاء المنطقة، لا يُمكنك تفويت أشهر هذه الأماكن وهي مطعم فارس للمأكولات البحرية ومقهى فرشة كافيه خاصةً إن كنت من عشاق الشيشة والأجواء التقليدية البسيطة.

 

هضبة ام السيد

 

موقع منطقة الهضبة شرم الشيخ

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *