تمكّنت حديقة حيوان أوينو في طوكيو من إبراز جمالها ودقة مُحاكاتها للبيئة التي تحتاجها الحيوانات وكذلك مدى التنوّع في أعداد الحيوانات التي تتضمنها الحديقة، فهي موطن لحيوانات يصل عددها إلى حوالي 2600 حيوان ولفصائل متنوّعة تبلغ حوالي 464 نوع وفصيل، ولذلك يعتبرها قاصدي السياحة في طوكيو من أكثر حدائق طوكيو شهرةً ورواجاً وذلك منذ افتتاحها عام 1882.

على مساحاتها الممتدة لما يُقارب من 140000 م 2، يعتُر زوّار الحديقة من العائلات على فُرص مُختلفة، إذ تُعد الحديقة خياراً مثالياً لمن يبحث عن اماكن سياحية في طوكيو للعائلات أو من يرغب في زيارة اماكن سياحية في طوكيو للاطفال، وتتجسّد هذه الفرص في رؤية الحيوانات المتنوّعة والقيام ببعض الأنشطة الأُخرى التي سنستعرضها في هذا التقرير.

حديقة حيوان أوينو طوكيو
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوان أوينو في طوكيو

• قدومك لهذه الحديقة يؤكد بأنك مُتطلّع جداً لمُشاهدة كافة الحيوانات واستكشاف كافة أجزاء الحديقة، ولذا سيكون من الممتاز أن تبدأ نهارك في هذه الحديقة بجولة سريعة تتعرّف من خلالها على كافة أنحاء المكان وتستمتع كذلك بمناظر المساحات الخضراء والأشجار الموجودة في الحديقة، وعندما تُصادف البحيرة الاصطناعية التي توجد في الحديقة، سوف تنجذب حتماً للمشي بجانبها ورُبما استئجار قارب والقيام بجولة في البحيرة.

• من أجزاء الحديقة التي لا يُمكن تفويت المرور إليها، قسم الحيوانات المفترسة، حيث ستستمتع بمشاهدة مجموعة من هذه الحيوانات مثل الذئب والأسد والنمر وكذلك التمساح.

• وكي تنل الفائدة كاملة من هذه الجولة، من الضروري أن تتأكد من مشاهدة الحيوانات النادرة التي توجد في هذه الحديقة مثل الدب القطبي ووحيد القرن الأبيض بالإضافة إلى الباندا ضخمة.

حديقة حيوان أوينو في طوكيو
@google map

• وسوف تستوقفك بعض الحيوانات البرية التي ربما يكون الدنو منها أمراً مهيباً لدى البعض، في حين قد يجد البعض الآخر أن الدنو منها أمر لا يُفوّت وفي حديقة حيوان أوينو يُمكنك رؤية حيوانات برية مثل وحيد القرن وفرس النهر والحمار الوحشي والفيل والدب بالإضافة إلى الغزال.

• تنفرد حديقة حيوان أوينو طوكيو باشتمالها على أنواع اُخرى من الطيور سوف تُلفت تركيزك إليها، فهي طيور تُعرف بأشكالها الفريدة وقدرتها على اصطياد الفريسة، حتماً أنك أدركت الآن بأن حديثنا عن الطيور الجارحة والتي تُقدّم لك الحديقة فرصة مشاهدة بعض الأنواع منها، مثل النسر بالإضافة إلى البومة.

• وحينما تصل إلى قسم الطيور، سوف تستقطبك الطيور بأصواتها وأشكالها، فمن أمثلة الطيور التي تنفرد حديقة حيوان أوينو بإيوائها، الفلامنغو والتوكان بالإضافة إلى أبو ملعقة.

حديقة حيوان أوينو في طوكيو
@google map

• والصغار هم أكثر من سيستمتع بزيارتك هذه، وسوف يحصلون على فائدة كبيرة عبر استكشافهم للعديد من الحيوانات ، بيد أن المتعة الأكبر التي تنتظرهم الآن، سوف يجدونها عندما تُرافقهم إلى مزرعة الأطفال التي تشمل بعض الحيوانات الأليفة مثل البط والدجاج والحمار بالإضافة إلى الماعز.

• وقوموا بزيارة معبد الحديقة الذي يعود بناؤه لعام 1631م، والذي يتألف من خمسة طوابق، ويقع قربه مقهى يقدم الوجبات والمرطبات.  

• ولابد لكم من الاستمتاع برحلة ركوب قطار حديقة حيوان أوينو في طوكيو المعلق الذي يصل الجزء الشرقي بالجزء الغربي منها، والذي سيمنحكم رؤية أفضل لأرجاء المكان.  

حديقة حيوان أوينو في طوكيو
@google map

الخدمات والمطاعم

• يجدُر بالذكر أنّ حديقة حيوان أوينو في طوكيو تمتاز بمرافقها العامة المُتعدّدة والمتفرقة في أرجاء المكان، إذ يتوافر مطعم ومتجر للهدايا وموقف للسيّارات بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 09:30 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 09:30 – 17:00
الخميس : مفتوح 09:30 – 17:00
الجمعة : مفتوح 09:30 – 17:00
السبت : مفتوح 09:30 – 17:00
الأحد : مفتوح 09:30 – 17:00

أسعار الدخول إلى حديقة حيوان أوينو في طوكيو

أسعار دخول البالغين 600 JPY

أماكن سياحية قريبة من حديقة حيوان أوينو

قد تحلو لك فكرة زيارة أحد الاماكن السياحية في طوكيو التي تقع بقُرب حديقة الحيوانات، إذ أن هناك أماكن نوصي بزيارتها مثل ضريح كاندا ميوجين طوكيو على بُعد 3.08 كم و متحف متروبوليتان تاين للفنون طوكيو على مسافة 854 م.

فنادق قريبة من حديقة حيوان أوينو

فندق إيه بي إيه كايسي أوينو إكيماي طوكيو من الفنادق التي تقع على بُعد 2.01 كم من الحديقة والتي تُعتبر من افضل فنادق طوكيو 3 نجوم.

يوجد فندق ميتسوي جاردن أوينو طوكيو على مسافة 1.41 كم من الحديقة وهو مُدرج ضمن افضل فنادق طوكيو 4 نجوم.

موقع حديقة حيوان أوينو في طوكيو على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في طوكيو:

افضل 8 من فنادق طوكيو الموصى بها

اهم 10 اماكن سياحية في طوكيو اليابان

افضل 3 مطاعم حلال في طوكيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *