يُعد المتحف الاسلامي في اسطنبول من افضل متاحف اسطنبول وأحد أهم معالم السياحة في تركيا الفريدة من نوعها لقُدرته على إبراز التناغم الذي حدث بين الحضارتين الإسلامية والتركية القديمة من خلال مُقتنياته الأثرية والتاريخية التي جعلته يتصدر قائمة الأماكن التي يسعى السُيّاح لزيارتها خلال جولات السياحة في اسطنبول 

يقع المتحف الاسلامي في منطقة السلطان احمد التاريخية والتي تضم مجموعة من أشهر معالم اسطنبول السياحية، ويرجع تاريخه كمتحف للعام 1914 بعد أن شهد فترة من حياة الوزير العثماني الأعظم إبراهيم باشا كقصرٍ له منذ العام 1524.

وللتعرُّف على أهم ما يُمكنك مُشاهدته وفعله خلال زيارة المتحف الاسلامي اسطنبول عليك مُتابعة المقال.  

المتحف الاسلامي في اسطنبول
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في المتحف الاسلامي في اسطنبول

• التجوّل هو الأمر الأول الذي سيجعل رحلتك في هذا المتحف تتم بالشكل الملائم، حيث ستكتشف خلال ذلك جميع أجزاء المتحف وتُلقي نظرة سريعة على معروضاته.

• يُمكنك من خلال زيارة متحف اسطنبول الاسلامي التعرُّف على العلاقة الوطيدة التي ربطت الدين الإسلامي بالدولة العثمانية القديمة من خلال مجموعة من أندر المخطوطات بالعالم والتي يصل عددها إلى 15 ألف مخطوطة.  

• مُشاهدة المُتعلقات الشخصية لسلاطين ووزراء ورجال الدولة العثمانية من قُبّعات وعباءات ثمينة، إلى جانب قطع السجاد التركي المشهور على مر الحضارات.  

• التعرُّف على الديانة الإسلامية بوجه عام وأهم تعاليمها وأشهر إنجازات الحضارة والدولة الإسلامية من فتوحات جابت العالم وتطورات شملت شتّى مجالات الحياة من خلال مُشاهدة مُقتنيات المتحف.

• ولأن هذا الصرح يعرض أعمالاً لأبرز الفنانين الذين عُرفوا على مستوى العالم بأكمله، فبمقدورك أن تعتبر نفسك في جولة حول العالم ستكتشف من خلالها العديد من الفنون ومن ضمنها تاريخ الفنون في أوروبا و آسيا.

المتحف الاسلامي اسطنبول
@google map

• ستذهب في رحلة عبر التاريخ في متحف الفنون التركية والإسلامية اسطنبول، إذ ستُدرك تغيّر الفنون على مرّ القرون السابقة منعكساً على الأعمال الفنية الموجودة في المتحف، ومنها فنون تعود للقرون الوسطى وفنون تعود للقرن التاسع عشر وكذلك فنون تعود للقرن العشرين.

• ترك العديد من الفنانين بصماتهم على اللوحات الفنية التي أبدعوا في عملها، وفي هذا المتحف سوف تعثُر على مجموعة من اللوحات الفنية المهمة التي تستحق الاستكشاف، بما في ذلك أعمال فنية مختلفة لأهم الرسّامين.

• ومما سيُضاعف حُبك للمكان أن هُناك عُروض فنية شيّقة يتم تقديمها في متحف الفنون التركية والإسلامية اسطنبول وستكون مسروراً برؤيتها، مثل الفنون الشعبية.

• في المتحف بإمكانك أن تُصادف مقتنيات أثرية أخرى أيضاً ومن أمثلتها الألبسة التقليدية.

المتحف الاسلامي في اسطنبول
@google map

أوقات العمل

يومياً : 09:00 – 18:30

أسعار الدخول إلى المتحف الاسلامي اسطنبول

أسعار دخول البالغين 60 TRL
الدخول مجّاني للأطفال تحت 5 سنوات
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 12/06/2022

المعالم القريبة من المتحف الاسلامي اسطنبول

هناك بعض المعالم التي تقع على مقربة من متحف الفنون التركية والإسلامية في اسطنبول من اهمّها برج غلطة اسطنبول على بُعد 4.72 كم و آيا صوفيا اسطنبول ، ويُمكنك زيارة جامع السلطان أحمد في ميدان السلطان أحمد و صهريج البازيليك 

فنادق قريبة من متحف اسطنبول الاسلامي

فندق ديلوكس جولدن هورن اسطنبول تفصله عن المتحف مسافة 665 م و يُعتير من افضل فنادق اسطنبول 4 نجوم .

فندق راست اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول ويبعد عن المتحف مسافة 552 م.

موقع المتحف الاسلامي في اسطنبول على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.