السياحة في قونيا

   

تتميّز السياحة في قونيا تركيا بأنها رحلة في ذاكرة تاريخية ثقافية وطبيعية عريقة، ضاربةٍ الجذور منذ آلاف السنين، فتلك المدينة الأناضولية الواقعة وسط جنوب البلاد على مقربةٍ من العاصمة أنقرة عُرفت بأنها أحد اجمل مدن تركيا لامتلاكها العديد من المُقومات والمزارات ذات الطبائع المُختلفة، فمن الثقافية إلى التاريخية والترفيهية وصولًا إلى اللواحات الطبيعية الخلابة.

تعرف معنا من خلال هذا التقرير على أهم المعالم والمزارات السياحية في مدينة قونيا التركية، لعلها وجهتك القادمة.

افضل فنادق قونيا

نظراً لكون مدينة قونيا التركية واحدة من أهم وجهات السياحة في تركيا فإنها تزخر بالفنادق التابعة لأشهر السلاسل العالمية، إلى جانب أنماطٍ محلية أخرى أكثر تراثية، وجميعها حازت رضا وقبول الزوّار خاصة العرب.

منخلال الرابط التالي يمكنك التعرف على افضل فنادق تركيا في قونيا التركية بحسب آراء وتقييمات الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

افضل فنادق قونيا تركيا

متحف مولانا

يُعد من أشهر وجهات السياحة في قونيا ، تكمُن شهرته من تصميمه المعماري الروحاني ذو القُبة الخضراء والزخارف والنقوش الإسلامية، فضلاً عن المشهد المُذهَّب لقبر مولانا جلال الدين الرومي أحد أهم مؤسسي الصوفية.

يضم المتحف أدوات ومُعدات وملابس وايقونات ولوحات ومقتنيات وصور فوتوغرافية دينية ذات طابع صوفي، كما أن المبنى يتوسط ساحة من الحدائق الغنَّاء بالأزهار والورود.

قونيا تركيا

متحف ومدرسة كاراتى

يُعد أقدم معالم مدينة قونيا ، حيث يعود تاريخه الإنشائي إلى العام ١٢٥١م حين أمر بتأسيسه كمدرسة دينية الأمير صلاح الدين أحد حكام دولة السلاجقة، وما لبث أن تحول إلى متحف يضم آلاف المقتنيات الأثرية والدينية الإسلامية الحاكية لحقب مزدهرة قامت واستقرت هُناك.

السياحة في قونيا

تل علاء الدين

يقع التل بوسط مدينة قونيا في تركيا ، وهو وجهة سياحية لها شهرتها العالمية كونه صخرة تشكلت حولها مجموعة من الحدائق الطبيعية ومزارع الشاي مُنذ القرن الثالث عشر، علاوةً على ما حوله من مُقومات جذب كالمطاعم والمقاهي والمسجد العتيق.

مدينة قونيا تركيا

متحف قونيا الأثري

أحد أهم معالم قونيا في تركيا حيث يضم العديد من التماثيل والقطع الفخارية والتوابيت الحجرية والمشغولات اليدوية من سجاد ومجوهرات تعود كلها لعدة حضارات مُختلفة.

السياحة في قونيا

مسجد السليمية

تأسس على يد السلطان سليم الثاني في الفترة من ١٥٦٦م حتى ١٥٧٤م، ويقع في مواجهة مسجد مولانا مُباشرةً، وبالتالي فإن منطقة الزيارة هي بالأساس جولة روحانية ثقافية تاريخية، علاوةً على الانتشار الرهيب للعديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة والتراثية.

افضل الاماكن السياحية في قونيا

مسجد العزيزية

بدأ العمل في إنشاء هذا المسجد في العام ١٦٧٦م، لذا يُعد من المساجد التاريخية ذات الطابع الأصيل في قونيا تركيا ، وتتميُز عِمارته بجمال الزخارف والنقوش الملونة العثمانية، بالإضافة إلى المئذنة الشاهقة الجميلة، كما يقع المسجد بالقرب من سوق تجاري تنتشر فيه بيع الهدايا التذكارية من تاريخ الفنون التركية والعثمانية.

قونيا في تركيا

حديقة الفراشات

من أشهر حدائق قونيا تركيا حديقة الفراشات، والأكبر أوروبياً، كما أنها تمتلك تكنولوجيا تدفئة حديثة لضبط درجة الحرارة ونسبة الرطوبة حفاظاً على حياة الفراشات، حيث تحتوي على أكثر من ٤٠ نوعاً مُختلف منها، بالإضافة إلى ضم الحديقة لممرات المشي وأماكن الجلوس والاسترخاء.

اجمل حدائق قونيا

بحيرة بيه شهير

تُعد أكبر بحيرات تركيا مساحةً، بالإضافة إلى ارتفاعها عن سطح البحر بنحو 1121م، إلى جانب محيطها الخلاب من جبال أناماس والسلطان وطوروس.

بحيرات قونيا الساحرة

حديقة العدالة

تُقدر مساحتها الإجمالية بحوالي ١٠٠ ألف متر مربع، وتضم الكثير من الأنواع المختلفة من النباتات، بالإضافة إلى وجود مناطق عدة مُخصصة لألعاب الأطفال.

حدائق قونيا من اهم اماكن السياحة في قونيا

برج السلاجقة

يُعد المعلم الأحدث في قونيا تركيا ، حيث أُسس في العام 2006م، وهو برج شاهق الارتفاع بحوالي 163 متر بواقع 42 طابق، ويوفر إطلالة بانورامية برّاقة على كامل المدينة، كما يضم مطعماً ومقهى.

معالم قونيا تركيا