السياحة في اسبرطة

مدينة اسبرطة التركية أرض من الورود العطرية، واحدة من أجمل وجهات السياحة في تركيا ، التي تمتلك البحيرات الجميلة بمياه هادئة، والعديد من الكهوف المثيرة للإعجاب، المرتفعات المُتنوعة التي تمثل تقريبًا نصف مساحة المدينة، ثم تمتد بهدوء على طول الغابات الواسعة التي تُغطي سفح الجبال فهي وجهة مثالية لرياضات التسلق، صيد الأسماك، وموقع رائع للتنزه، بجانب المنتزه الوطني الذي يُرضي الزوّار بجمال طبيعي لا مثيل له وبقايا تاريخية، مع مجموعة رائعة من شواطئ تركيا الخلابة.

تتمع مدينة اسبرطة بموقع فريد جنوب تركيا، يحدها من الجنوب مدينة أنطاليا، وفي الجنوب الغربي بوردور، وقونية من الشرق، أما أفيون فتحدها من الشمال الغربي، ولكن كم تبعد اسبرطة عن اسطنبول ؟ الإجابة هي أن المسافة بين المدينتين هي 567 كليومترًا.

 

بحيرة إجيردير

تُعد بحيرة إجيردير من أهم معالم السياحية في مدينة اسبرطة تركيا ، وهي مكانًا مثاليًا للاسترخاء إذا كنت مسافرًا من ساحل بحر إيجة أو قونية، في بلدة إجيردير ذات البحيرة الرائعة، يوجد ممر يمتد إلى تلك البحيرة الزرقاء الخلابة، والتي تربط بين جزيرتين صغيرتين في إطلالة مُذهلة لا تُضاهى، وهذه البحيرة هي واحدة من أجمل البحيرات في اسبرطة، وتعتبر هي رابع أكبر بحيرة في تركيا.

 

مدينة اسبرطة التركية

 

جامع خضر بيك

مسجد خضر بيك أحد أقدم وأكبر مساجد اسبرطة في تركيا ، والمعروف باسم الجامع الكبير، والذي تم الانتهاء من بناؤه في عام 1328 ميلاديًا في مطلع القرن الرابع عشر.

يتميّز يتصميمه الفريد، وتعزز الأبواب الخشبية المنحوتة بنقوش رائعة وبدقة عالية، مع البوابة الحجرية التي يُزيّنها البلاط الأزرق، ومئذنته ذات التصميم المُميّز.

 

كم تبعد اسبرطة عن اسطنبول

 

دافراز كاياك ميركزي

الذي يُشار إليه باسم جبل دافراز، جبلًا يزيد الإقبال عليه في فصل الشتاء، حيث يشتهر بممارسة الرياضات الشتوية، ومنتجع التزلج في مدينة اسبرطة

يقع في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويوفر خمسة مصاعد تستخدمة لنقل روّاد المكان للتزلج على الجليد على بُعد ثمانية كيلومترات من المُنحدر، وتقع منطقة الألعاب الشتوية على ارتفاع 1650 مترًا و2150 مترًا، بين أجواء المُغامرة والانطلاق ستحظى بتجربة مُمتعة.

 

اسبرطة التركية

 

كهف زندان ماغاراسي

إذا كنت ترغب في رؤية أكثر المزارات إثارة في اسبرطة تركيا ، فعليك زيارة كهف زندان، والذي يبلغ طوله 765 مترًا، وتم اكتشاف هذا الكهف منذ ألف عام.

للوصول إلى الكهف هُناك طريق يتقاسم الممر الرفيع مع النهر، ويمتد الجسر الروماني عبر النهر إلى مدخل الكهف الضخم، وبمجرد دخول الكهف ستجد ممرًا ضيقًا جدًا، ويكون ارتفاع السقف قريبًا إلى رأسك، لذلك يوصي بارتداء قبعة صلبة لتجنب أي ضرر، حتى يتسنى لك التجول في أرجاء الكهف بأمان.

 

مدينة اسبرطة تركيا

 

متحف إسبرطة

انعم برحلة مُميّزة عبر التاريخ، عند زيارة أول متحف في المدينة، والذي تم تشييده في عام 1935 ميلاديًا مع قاعة عرض للأعمال القديمة، بدأ إنشاء هذا المتحف الحديث في عام 1971 ميلاديًا، يُصنّف متحف إسبرطة كمتحف للأثار والاثنوغرافيا، ويتألف المبنى من أربع قاعات تضم الكثير من المقتنيات النادرة التي تدل على أصاله مدينة اسبرطة تركيا وعراقتها، وتتوزع القاعات كالتالي، قاعة الآثار، قاعة بوروك، وقاعة السجاد.

 

اسبرطة في تركيا

 

قرية كويوكاك

واحدة من أجمل الأماكن في اسبرطة تركيا ، وهي الوجهة المثالية لمحبي النباتات والزهور، فيتعبر تصنيع الزيوت الأساسية من الخزامي مصدرًا مهمًا للدخل بالنسبة لتركيا، وتتميّز حدائق اللافندر بألوان أروجوانية رائعة، وقد فتحت بابًا للسياحة البيئية منذ حوال 50 عامًا وإنتاج اللافندر متاحًا في قرية كويوكاك بمقاطعة إسبرطة.

وما يزيد من جمال هذه القرية الساحرة هو موقعها المُميّز على تل مرتفع في محيط جبال طوروس، محاطة بالسهول، والمُنحدرات المحمية بنبات الخزامي، عندما ترى مجموعات الخزامي التي تنتشر في الشوارع بين ممرات المنازل المبنية من الطين، في إطلالة خلابة تنعش الروح وأجواء ينتشر بها شذي الزهور، ستحظي برحلة لا مثيل لها في هذه القرية الفريدة.

 

اسبرطة بتركيا

 

مدينة أنطاكية بيسيديا

تُعد من أقدم المدن في اسبرطة تركيا ، والتي تتميز بموقعها في منطقة البحيرات التركية، وتطل من فوق تلة على ارتفاع 1236 مترًا وعلى بُعد 100 ميل شمال البحر الأبيض المتوسط.

تم اكتشاف الآثار بها عام 1833 على يد الأوروبيون، بعد الدمار الذي حدث في أوائل القرن الثامن عشر، حيث مرت هذه المدينة بالكثير من الدمار والاكتشافات، تضم أنطاكية معبد أقامه مجتمع اليهود المخصص لإله القمر للعبادة، كما تضم استاد، ومسرح تم تشييده في المدينة قبل ميلاد السيد المسيح.

 

اسبرطة تركيا

 

حديقة بحيرة كوفادا الوطنية

إذا كانت لديك أي من الهوايات بين الرحلات، التسلق، والتخييم، فإن حديقة بحيرة كوفادا الوطنية هي الوجهة المُثلي لك أثناء أقامتك في إسبرطة، تقع الحديقة شرق إسبرطة وجنوب إجيردير، وتشغل مساحة مغلقة تصل إلى 6534 هكتار، يبلغ عمق البحيرة حوالي 7 أمتار، مما يجعها ضحلة جدًا.

تتميّز البحيرة بلونها الأخضر الذي تمنحه الرواسب الموجودة فيها، حيث يمكن رؤية 1.5 مترًا تحت الماء العديد من أنواع الأعشاب مثل العليق، الورود البرية، كما تضم هذه الحديقة العديد من الحيوانات البرية بما في ذلك الدببة، الثعالب، السناجب، والغرير، وغيرهم الكثير في واحدة من اجمل المعالم السياحية في مدينة إسبرطة .

 

مدينة اسبرطة التركية