السياحة في ادرنة

   

لُقبت مدينة ادرنة بمدينة السعادة من قِبل الملوك والسلاطين العثمانين نظرًا لهدوئها وروعة طبيعتها الساحرة، لذلك تضم العديد من الأماكن الحضارية والتاريخية التابعة للعصر العثماني الرائد التي تعمل على ازدهار السياحة في تركيا بصورة كبيرة.

وتحتل مدينة ادرنة مكانة طيبة في قلوب السُيّاح العرب والأجانب الذين يداومون على زيارتها لأنها مدينة مُشرقة تمنح الزائرين معلومات ثقافية هامة بالإضافة إلى مراكز التسوق والمنتزهات الترفيهية.

افضل فنادق ادرنة

تضم مدينة ادرنة مجموعة من أرقى الفنادق، الشقق، والمنتجعات التي تعمل على خلق مستويات عالية من الرضا النفسي للعملاء، وتتميّز بتوفير العديد من المرافق الترفيهية الحديثة بالإضافة إلى الخدمات الفندقية السامية، تعرف على افضل فنادق تركيا في مدينة ادرنة من خلال التبويب التالي .. اقرأ المزيد

افضل فنادق مدينة ادرنة

مسجد السليمية

من أشهر اماكن السياحة في ادرنة تركيا حيث يعتبر من العلامات البارزة في التاريخ التركي الذي أمر ببنائه السلطان سليم الأول، كما دخل في الآونة الأخيرة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

يتميّز هذا المسجد بتصاميمه المعمارية المُبهرة، ويتمتع بموقع استراتيجي في قلب مدينة ادرنة، كما أنه ذو مكانة خاصة في قلوب المسلمين عامةً والأتراك خاصةً، كما أنه يحتوي على مقبرة دُفن فيها أشهر العلماء والموظفين البارزين أثناء حكم الدولة العثمانية.

ادرنة تركيا

مُجمع السلّطان بايزيد الثاني الصحي – متحف الصحة

هو مُجمع أمر بتشييده السلّطان بايزيد الثاني في عام 1488م، وكان هدفه أن يكون مُجمع لمسجد، مدرسة، ودار للشفاء في مكانٍ واحد، وتحول هذا المُجمع الآن إلى متحفًا كبيرًا يُسمى متحف الصحة يجذب آلاف الزوّار ليتعرفوا على أول مُجمع صحي بالعالم.

ويعتبر هذا المتحف من أروع الوجهات السياحية في مدينة ادرنة تركيا كما أنه أحد أماكن قائمة التراث الإنساني لمنظمة اليونسكو، وقد حصل على العديد من الجوائز العالمية أهمها جائزة متحف المجلس الأوروبي.

ادرنة تركيا

متحف ادرنة للآثار والأنثوغرافيا

يُعتبر من أهم المعالم البارزة في مدينة ادرنة تركيا حيث يعرض أهم الأغراض المُستخدمة في العصر العثماني، وقد تم بناءه في عام 1925م، ويضم العديد من الآثار التابعة للعصور الرومانية، الإغريقية، والبيزنطية.

يتكون المتحف من قسمين رئيسيين، الأول قسم الآثار الذي يعرض العديد من المنحوتات وبعض عظام الحيوانات، أما القسم الثاني هو قسم الاثنوغرافيا الذي يضم مُقتنيات العصر العثماني كالأواني، الملابس، السجاد، والحمام التركي القديم.

مدينة ادرنة

الجامع القديم

يعتبر من أقدم المباني العثمانية الذي تم البدء في بناءه في عصر السلطان سليمان، وتم الانتهاء منه أثناء حكم السلطان محمد، ويتميّز بزخارفه المُدهشة من الداخل حيث تم تشييده من مادة الرخام.

وتم كتابة بعض الآيات القرآنية بصورة مُزخرفة وكبيرة على جميع الجدران الداخلية، ويعتبر من أروع المعالم السياحية البارزة في مدينة ادرنة حيث يستقطب أعداد غفيرة من المسلمين حتى يستمتعوا بمُشاهدة أصول العمارة العثمانية البرّاقة.

السياحة في ادرنة

منتزه غوكتش طيبة بارك

إذا كنت من مُحبي الطبيعة الساحرة فينبغي عليك التوجه إلى هذا المنتزه الجذاب الذي يُعد من أروع أماكن السياحة في ادرنة تركيا حيث تنتشر به أشجار الزيتون والصنوبر التي تعطي له رائحة عطِرّة.

كما ستستمتعون بالسباحة والغوص في مياهه النقية التي تتميّز بشفافيتها ورؤية بعض الحيوانات البحرية كالسلاحف والأسماك المُلونة أسفلها، كما يُمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب المائية المُبهجة.

السياحة في ادرنة

شارع ساراكلار

واحد من أهم شوارع ادرنة بتركيا حيث يتميّز بكونه شارع مُخصص للمُشاه فقط، وهو شارع زاخر بالمحلات التجارية التي تعرض أرقى أنواع الأزياء والماركات العالمية، ويضم أماكن كثيرة للجلوس حتى يأخذ الزائرين قسطًا من الراحة.

ويتوسطه نافورة تاريخية كبيرة يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر حيث يستغلها الزائرين في التقاط أجمل الصور التذكارية، كما يضم مجموعة كبيرة من مطاعم تركيا والمقاهي التي تتميّز بخدماتها الأنيقة.

ادرنة تركيا

مول مارجي اوتليت

من أكبر مراكز التسوق في مدينة ادرنة بتركيا حيث يحتوى على أفخم العلامات التجارية والماركات العالمية، كما يضم سنيما ضخمة تجذب ملايين الزائرين سنويًا لمشاهدة أحدث الأفلام السنيمائية العالمية.

كما يحتوي على أماكن مُخصصة لألعاب الأطفال، ويضم مجمع مطاعم كبير، بالإضافة إلى المقاهي المُتميّزة، فهو يعتبر من أهم الوجهات السياحية في ادرنة تركيا الخلّابة.

ادرنة تركيا

مدينة اينوس التاريخية

هي من أقدم المدن التاريخية في مدينة ادرنة تركيا حيث يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل الميلاد، وتتميز بإطلالتها على شواطئ بحر إيجة، وتم اكتشاف بعض أجزائها بعد اختفاء مساحة كبيرة منها تحت الأرض بسبب عوامل التعرية.

ويتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية إلى قلعة اينوس التي لها طابع خاص، حيث كانت مدينة مهجورة حتى تم اكتشافها في عام 1971م، وقد تم استخراج مجموعات كبيرة من القطع الأثرية حيث نُقلت إلى العديد من المتاحف التركية.

السياحة في ادرنة

جسر ميريك

يعتير هذا الجسر من أجمل المزارات السياحية في ادرنة التركية فعند زيارته ستشعر بالفخامة العثمانية، حيث يتم ركوب بعض الخيول لعبور نهر ميريك في نزهة مُمتعة ومن حولك المناظر الطبيعية المُدهشة من الأشجار والمياه الزرقاء.

كما يُمكن الاستمتاع بالجلوس على المقاهي القريبة من الجسر والشعور بالاستجمام والراحة النفسية في مشهد رائع، يمتد الجسر بطول 222 متر، ويتميّز بوجود الكثير من النقوش والزخارف العثمانية المُبهرة.

ادرنة تركيا