بلغت السياحة في تركيا أوجها في عام 2014م، حيث جذب القطاع السياحي في البلاد حوالي 42 مليون سائح، لتحتل بهذا العدد المرتبة السادسة بين أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم.

وتُعتبر المناطق التاريخية إحدى الوجهات التي ساعدت في ازدهار تركيا سياحيًا، حيث تحتضن البلاد 17 موقعًا للتُراث العالمي لليونسكو، إلى جانب قائمة طويلة من مواقع السياحة الحديثة التي تُعتبر مُنتجعات تركيا واحدة منها.

افضل منتجعات تركيا

نضع ما بين أياديكم سطور تقريرنا هذا الذي يتضمن عِدة مُنتجعات في تركيا نالت استحسان الزوّار العرب، وحققت تقييماتٍ مُميّزة بشكلٍ عام.

افضل منتجعات اسطنبول

اسطنبول هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسُكّان في تركيا ومركز البلاد الثقافي والمالي، وتقع على طرفيّ مضيق البوسفور الطبيعي الذي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة، وتضم العديد من المعالم السياحية الحديثة والقديمة.

وتعتبر منتجعات اسطنبول من منتجعات في تركيا المفضلة لدى زوار البلاد، والتي جمعناها لكم في تقرير افضل منتجعات اسطنبول .. إقرأ المزيد

منتجعات تركيا

افضل منتجعات طرابزون

تُعد طرابزون أكبر مدينة في منطقة البحر الأسود الشرقية في تركيا، وقد كانت دولة مُستقلّة وإمبراطورية خلال عِدة فترات من تاريخها الطويل.

حيث حكمت منطقة شاسعة من سينوب في الغرب إلى جورجيا في الشرق، بما في ذلك أراضي شبه جزيرة القرم.

وتُعرف طرابزون بأنها مدينة مِضيافة، حيوية ومُتميّزة ثقافيًا عن بقية البلاد، وتُعتبر مُنتجعاتها من افضل المنتجعات في تركيا .. إقرأ المزيد

منتجعات في تركيا

افضل منتجعات انطاليا

تقع مدينة انطاليا بين جبال طوروس والبحر الأبيض المُتوسط، وتتميّز بساحل غير مُنتظم مع منحدرات وشلالات طبيعية.

وتُعتبر انطاليا مدينة مُنتجعات دولية كبرى، بسبب موقعها على ساحل الفيروز.

وتُوّفر منتجعات في تركيا انطاليا كافة أنواع الأنشطة الترفيهية، والرياضات المائية والبرية لكافة الأعمار، مما جعلها مُناسبة للسياحة الفردية والعائلية.

ولتتعرف على افضل منتجع في تركيا انطاليا.. إقرأ المزيد

منتجعات بتركيا

افضل منتجعات ازمير

يعود تاريخ مدينة ازمير إلى حوالي عام 3000 قبل الميلاد، وتُعتبر مدينة ديناميكية اقتصاديًا واجتماعيًا بسبب موقعها ومناخها.

ولأنها كانت موطنًا للعديد من الثقافات والأديان المُختلفة التي استضافتها المدينة عبر تاريخها الطويل.

وتتضمن المدينة عدد لا بأس به من منتجعات تركيا الفاخرة، والتي جمعناها لكم في تقريرنا افضل منتجعات ازمير التي توفّر افضل منتجع بتركيا للاطفال .. إقرأ المزيد

المنتجعات في تركيا

افضل منتجعات مرمريس

مرمريس هي مدينة مُنتجعات شهيرة تقع على ساحل الفيروز في البحر الأبيض المتوسط.

ويحُدّها من الجهة الأُخرى جبال من غابات الصنوبر الطبيعية، ويزورها أكثر من ربع مليون سائح خلال فصول الصيف.

وتشتهر المدينة بسواحلها الزرقاء المُناسبة لممارسة الغوص والإبحار، وبلياليها النابضة بالحياة، ومجموعة مُميّزة من أفضل منتجعات تركيا مرمريس.

ولتتعرف على افخم منتجع بتركيا مرمريس.. إقرأ المزيد

المنتجعات بتركيا

افضل منتجعات مرسين

مرسين هي مدينة تقع على ساحل البحر المتوسط في تركيا، وهي محور مُهم للإقتصاد التركي.

وهي موطن لأكبر ميناء بحري في تركيا، تُلقّب المدينة بلؤلؤة البحر الأبيض المتوسط، وتتمتّع بمناخه النموذجي شبه الإستوائي.

وتحتضن مدينة مرسين العديد من منتجعات تركيا التي تستحقّ الزيارة، والتي نالت إعجاب الزوّار عبر تقييماتهم لها .. إقرأ المزيد

افضل منتجعات تركيا

افضل منتجعات فتحية

فتحية هي مدينة ساحلية ومنطقة تقع على ساحل الفيروز الجنوبي الغربي لتركيا، وتشتهر بميناءها الطبيعي ومياه شواطئها الزرقاء.

إلى جانب ما تحتويه من مقابر صخرية يعود تاريخ بعضها إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

كما تشتهر المدينة بمنتجعاها الفاخرة، والتي تُوّفر أماكن إقامة مُميّزة مُفعمة بالترفيه والمُتعة، وتُنظم الجولات السياحية في أرجائها .. إقرأ المزيد

افضل منتجعات بتركيا

افضل منتجعات الانيا

الانيا هي مدينة مُنتجعية تقع على ساحل وسط البحر الأبيض المتوسط ​​في تركيا.

وتتضمن العديد من الشواطئ الرائعة، وأهمها شاطئ كليوباترا، حيث سبحت الملكة المصرية.

كما تتضمن قلعة عملاقة تعود إلى العصر السلجوقي، وغيرها الكثير.

ومن ضمن ما تتضمنه شواطئ المدينة بعض افضل منتجعات تركيا التي نالت استحسان الزوّار، وحصلت على تقييماتٍ مُميّزة .. إقرأ المزيد

افضل المنتجعات في تركيا

افضل منتجعات بودروم

بودروم هي مدينة تقع في شبه جزيرة بودروم، وتمتد من الساحل الجنوبي الغربي لتركيا إلى بحر إيجه.

وتتميّز المدينة بخلجان مُزدوّجة تطل على قلعة بودروم التي تعود إلى القرون الوسطى، والتي كانت إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

وتُعتبر المدينة بوابة للمدن الشاطئية القريبة، وتحتضن مُنتجعات فريدة من نوعها، والتي جمعناها في تقرير افضل منتجعات بودروم .. إقرأ المزيد

افضل المنتجعات بتركيا
ما هي افضل منتجعات تركيا ؟

يُعتبر فندق شيراغان بالاس كمبنسكي اسطنبول من منتجعات اسطنبول الشهيرة، و منتجع رمادا بلازا من منتجعات طرابزون، و كاسا دي ماريس سبا آند ريزورت من منتجعات مرمريس وجميعهم افضل منتجعات تركيا والأكثر رواجاً بين السيّاح العرب.

ما هي افضل منتجعات في تركيا للعوائل ؟

نالت المنتجعات في المناطق والمدن التالية أعلى التقييمات من العائلات وهي، منتجع الجولف وسبا ريجنوم كاريا من منتجعات انطاليا، و شيراغان بالاس كمبنسكي اسطنبول من منتجعات اسطنبول الأعلى تقييماً من العائلات العربية كذلك.

ما هي افضل وأرخص المنتجعات في تركيا حسب رأي الزوار العرب؟

تتميز المنتجعات بتركيا في المناطق والمدن التالية بأسعارها المناسبة وخدماتها الراقية بحسب تقييمات زوّارها العرب وهي، ديفان مرسين، و منتجع سيتيا بيتش ريزورت بمدينة مرمريس، و منتجع وفندق ترمال ألتين يونس بمدينة أزمير.

ما هو افضل منتجع بتركيا المتوفر به العاب مائية؟

المدن والمناطق التالية توفر منتجعات تحتوي على العاب مائية مميزة وقد حازت على أعلى التقييمات في هذا الخصوص، منها فندق بيليس ديلوكس من افضل منتجعات انطاليا بهذا الخصوص، و منتجع وسبا سالمكيس من منتجعات بودروم التي تعتبر من ضمن قائمة أفضل منتجع بتركيا للاطفال .

ماهي افضل منتجعات تركيا المطلة على البحر؟

المدن التالية توفر اطلالات جميلة على البحر والشاطئ، ويمكنك اختيار أفضل منتجع بتركيا مطل على البحر من بين المنتجعات التالية، منتجع سويسهوتيل ريزورت بودروم بيتش من منتجعات طرابزون، و سويس اوتيل غراند افاس ازمير من منتجعات ازمير، وجميعها حصلت على أعلى التقييمات بهذا الخصوص .

ما هو مُتوسط تكلفة الاقامة في منتجع في تركيا لليلة الواحدة ؟

تتراوح تكلفة الإقامة في أحد منتجعات تركيا في مدن تركيا المختلفة مابين 70 دولار امريكي و 350 دولار أمريكي ويختلف السعر بحسب المدينة، الفترة من السنة، نوع الغرف ومزاياها، ويمكنك تصفح قائمة منتجعات كل مدينة في هذا التقرير ومعرفة أسعار المنتجعات .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *