السياحة في صفاقس

   

تقع مدينة صفاقس في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة تونس العاصمة، وتعتبر من أهم وجهات السياحة في تونس حيث تمتلك كنوز حضارية ومكانة اقتصادية عالية، فهي تعمل على رفع مستوى اقتصاد الدولة التونسية بصورة كبيرة.

ويُطلق عليها مدينة الزيتون حيث تمتلك حقول شاسعة من أشجار الزيتون بمختلف أنواعه بالإضافة إلى أشجار اللوز، وتحتوي على أكبر الموانئ التونسية التي تُستخدم في الحركة التجارية وصيد الأسماك الضخمة التي تعتبر من أهم الأنشطة التجارية التي تعتمد عليها المدينة.

وقد حصلت مدينة صفاقس تونس على لقب عاصمة الثقافة العربية في عام 2016م لما تتمتع به من مراكز ثقافية متعددة، كما يُقام بها العديد من الندوات التثقيفية في شتى المجالات لجميع الفئات العمرية.

افضل فنادق صفاقس

تحتل مدينة صفاقس التونسيه على شهرة طيبة بين الزائرين العرب والأجانب حيث أنها مدينة ساحرة تستحق الزيارة السياحية، فإذا كنت تُخطط للمكوث في مدينة صفاقس أثناء السياحة في تونس فهذا سيكون من أهم اختياراتك الصائبة.

حيث أنها تحتوي على أجمل الفنادق والمنتجعات الراقية التي توفر إقامة سارّة بمزيدٍ من الخصوصية، تعرف على افضل فنادق تونس في مدينة صفاقس من خلال التقرير التالي .. اقرأ المزيد

السياحة في صفاقس

المدينة العتيقة

أحد أقدم مدن صفاقس التي تعمل على تقدم السياحة في صفاقس بشكل كبير، حيث تمتزج بها العمارة الإسلامية مع الحضارة الرومانية مع القديمة، وهي عبارة عن مدينة مُزدهرة بالأسواق، المتاحف، وأبواب المدينة المُزخرفة.

كما يوجد بها عدد كبير من المقاهي المغلقة والمفتوحة في الهواء الطلق، والكثير من المطاعم المنتشرة في جميع شوارعها التي تتميز بتقديم المأكولات التونسية اللذيذة .. اقرأ المزيد

مدينة صفاقس التونسيه

باب بحر

هو باب المدينة العتيقة من الجهة الجنوبية حيث يجذب العديد من السائحين ليستمتعوا بالتسوق فيوجد به الكثير من الأسواق والمراكز التجارية، ويتميز بالكثير من النقوش والزخارف الإسلامية.

وقد أُطلق عليه هذا الاسم نسبةً إلى موقعه القريب من شواطئ البحر الأبيض المتوسط، ويُمكنكم تناول وجباتكم في أحد المطاعم الموجودة بالقرب منه، كما يوجد الكثير من الكافيتريات التي تتميز بالهدوء والخدمات الجيدة .. اقرأ المزيد

صفاقس تونس

جزيرة قرقنة‭

أحد أجمل مزارات السياحة في صفاقس حيث توفر أماكن مُميزة للاسترخاء والراحة النفسية وسط أجواء الطبيعة الساحرة، حيث تتميز جزيرة قرقنة بمياها الفيروزية ورمالها البيضاء.

فهي عبارة عن أرخبيل بحري يضم سبعة من الجزر الطبيعية التي تتميز بتوفير الكثير من الألعاب المائية والأنشطة الترفيهية، كما تحتوي على عدد من الآثار الرومانية القديمة التي يُمكنكم الاستمتاع مشاهدتها .. اقرأ المزيد

صفاقس تونس

باب الجبلي

هو من أشهر أبواب صفاقس الجاذبة للسياح، فهو يقع بالقرب من الكثير من اماكن سياحية في صفاقس التونسية، وسيمنحكم باب الجبلي متعة التسوق في الشوارع الداخلية له حيث يحتوي على العديد من الأسواق الشعبية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تقع على مقربة منه .. اقرأ المزيد

اماكن سياحية في صفاقس

متحف القصبة

أحد أهم متاحف مدينة صفاقس الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الآثار البيزنطية واليونانية القديمة، فهو من أشهر معالم صفاقس التي تجذب الكثير من الزوّار للاستمتاع بمشاهدة مجموعة الفسيفساء التي تنال على إعجاب جميع السائحين الداخليين والخارجيين، وقد تم تطوير المتحف في الآونة الأخيرة وأصبح يحمل تطويرات تجميلية مُبهرة.

اماكن سياحية في صفاقس

الجامع الكبير

يعتبر من المناطق السياحية التي تجذب العديد من السياح المسلمين، وهو يعتبر من أولى المساجد التي بُنيت في مدينة صفاقس حيث يعود تاريخه إلى عصر الدولة الأغلبية.

وقد تم بناءه في عام 235هـ باستخدام الطين والطوب، ويتكون الجامع من بيت الصلاة، الصحن المستطيل، المنبر، المئذنة، المحراب، وثمانية أبواب، لذلك يُعتبر من أروع اماكن سياحية في صفاقس التونسية.

صفاقس تونس

متحف دار جلوللي

من أبهى أماكن السياحة في صفاقس حيث يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر، وهو عبارة عن قصر كبير كان يمتلكه عائلة تابعة للدولة الأندلسية.

وتحول في عام 1939م إلى متحف لعرض مُقتنياتهم الأثرية من المجوهرات، الأزياء، والأثاثات المتعددة، ويُطلق عليه أيضًا المتحف الجهوي للفنون والتقاليد الشعبية لما يتميز به من فنون تشكيلية وزخارف مُحكمة تُسرّ لها الأعين.

مدينة صفاقس

حديقة الحيوانات التوتة

تعتبر واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في صفاقس التونسية، فهي حديقة صغيرة تحتوي على العديد من الحيوانات والطيور، وتضم الكثير من أماكن الجلوس بالقرب من أقفاص الحيوانات.

وتحتوي على عدد من الأشجار الكثيفة والنباتات الخضراء التي تُمكن مُحبي الطبيعة من التجول وسطها في ممرات مُخصصة للمشي، وتضم أيضًا مجموعة رائعة من المطاعم والكافيهات.

مدينة صفاقس التونسيه

سوق الرُبع

يعد من أقدم أسواق مدينة صفاقس الذي يحتوي على جميع السلع والمنتجات الاستهلاكية، ويجذب أعداد كبيرة من السياح نظرًا لما يُقدمه من خدمات جمّة.

كما يحتوي على أماكن مُخصصة للحرف اليدوية المتعددة، وتشمل مساحة السوق حوالي 2000 متر مربع، ويُقال أنه تم تسميته بهذا الاسم نظرًا لأنه يتكون من أربعة أبواب.

السياحة في صفاقس