السياحة في بنزرت

   

مدينة بنزرت هي جوهرة تونس الساحلية، وعاصمتها البرّاقة، تلك الولاية الشاسعة الخضراء التي تُلامس زُرقة مياه البحر، وتتهادى بين السهول، والغابات المُتناثرة في أرجائها، بجانب الحديقة الوطنية ذات الإطلالات الخيالية بجبالٍ مكسوّة بالنباتات وبحيرة ضخمة فريدة من نوعها، أما شواطئها رائعة فتتميز برمالٍ ناعمة بيضاء، ومياه كريستالية.

كما تمتلك المواقع التاريخية المُذهلة بين مساجد، حصون، وقلاع ذات طابع خاص، وتلك المدينة القديمة المُتلألئة التي تنقلك إلى عصر بناءها، وتنعم بالإطلالة الساحرة للميناء العتيق بقوارب الصيد المُتناثرة على أرصفتها، فاجتمع كل التاريخ مع الطبيعة المُذهلة ليجعل منها واحدة من أجمل وجهات السياحة في تونس التي تستحق الاستكشاف.

افضل فنادق بنزرت

تمتلك بنزرت مجموعة كبيرة من الفنادق، التي توفر أجمل الإطلالات على معالم المدينة الساحرة، كما يقدم لضيوفه أرقى أماكن الإقامة المجهزة بأحدث المرافق، وأفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض قائمة من افضل فنادق بنزرت ، وذلك استنادًا لتقييمات الزوّار العرب وآرائهم .. اقرأ المزيد

بنزرت السياحية

الحديقة الوطنية بإشكل

الحديقة الوطنية بإشكل من أجمل معالم السياحة في بنزرت ، هي إحدى المحميات الطبيعية فى تونس، وقد تم إدارجها ضمن قائمة مواقع التراث الدولي الطبيعي، والثقافي من قبل منظمة اليونيسكو، تضم هذه الحديقة 600 نوع من النباتات، و200 ألف من الطيور المائية التي تلتف حول البحيرة في إطلالة رائعة.

تُمثّل بحيرة مصبًا لستة أنواع رئيسية من المياه العذبة وهي ذات خاصية فريدة فهي في الصيف بُحيرة مالحة، أما في الشتاء فتصبح بُحيرة عذبة، وتُعد البحيرة موطن لأعداد من الحيوانات المائية المُهددّة بالانقراض، وكذلك الزهور النادرة، كما تضم الحديقة المتحف البيئي فوق هضبة مُرتفعة.

مدينة بنزرت السياحية

المدينة القديمة في بنزرت

تُعد من أشهر اماكن سياحية في بنزرت ، وتُمثل مركز صاخب رائع للأعمال الحرفية التقليدية، تلتف هذه المدينة حول الميناء القديم ذات الطلّة الخلّابة، وتتميز بمتاهة من الشوارع الضيّقة المتُعرّجة ذات الطابع الخاص.

وتضم الأسواق المُغطاه، ورش عمل لتشكيل المعادن، أعمال النجارين، والجزارين، وقد سُميّت تلك الشوارع بأسماء الحرفيين الذين يُقيمون ويعملون في هذه المدينة المُميّزة، فتجد سوق النجارين، سوق الحدادين، وغيرهم الكثير.

السياحة في بنزرت

منطقة القصبة

أبرز المناطق السياحية في بنزرت ، تقع منطقة القصبة على الضفة الشمالية من ميناء فيو القديم، وتضم هذه المنطقة قلعة القصبة الضخمة المُحصّنة بأراجها الثمانية مع أربع قِباب مُميزة، وقد تم بناءها قديمًا لغرض حماية البلاد من العدوان، والآن هي مزار سياحي فريد يسمح للزوّار التجول في أروقته، وتضم مسلك دائري مهيأ في أعلى الجداران لتوفير الإطلالة البانورمية على أرجاء المدينة والميناء.

كما تحتوي منطقة القصبة على مسجد حنيفة الأثري وكذلك الحصن البيزنطي، وأمام أسوار الكساسبة يقع حصن سيدي الهاني الأصغر حجمًا.

المناطق السياحية في بنزرت

الميناء القديم

الميناء العتيق هو القلب النابض في مدينة بنزرت السياحية ، ذات مشهد آخاذ على امتداد ألف مترًا أو يزيد، ويُقدّم مزيج مُذهل بين زرقة المياه وجمال التاريخ الذي تعُجّ به المنطقة المُحيطة به، يُعد هذا المرفأ أحد أجمل الأحواض بالبحر المتوسط بحكم موقعه الاستراتيجي المُميّز، فيشبه إلى حد ما مدينة البندقية الإيطالية.

كما يُعد أهم معلم تاريخي ضمن معالم السياحة في بنزرت ، وعلى أرصفة المرسى القديم تقع المنطقة المركزية، حيث تجمع مسجد الجامع الكبير، زاوية سيدي المسطاري وسيدي أحمد التيجاني، وسبيل عين الجرينة، بجانب الحمام الكبير، وحمام الشاطي مما يزيد من ثراء هذا المرفأ وأهميته.

اماكن سياحية في بنزرت

مسجد الربع

يُعتبر مسجد الربع من أهم معالم السياحة في بنزرت ، ويقع في أكثر الأماكن حيوية بين أسواق المدينة القديمة والميناء القديم، ويعود تاريخه إلى القرن 17 الميلادي، يمتلك تصميم معماري على الطراز العثماني البديع بمئذنة رائعة ذات ثمان زوايا، فلا يفوتك زيارة هذا المسجد العريق والاستمتاع بكل ما يُحيط به من أسواق، ومعالم مُثيرة للاهتمام، ويُمكنك التقاط الصور التذكارية أثناء جولتك.

مدينة بنزرت

منطقة الناظور

واحدة من أجمل أماكن السياحة في بنزرت ، والتي تُوّفر أبهى الإطلالات بين الجبال العالية التي يكسوها الخُضرة، والغابات الكثيفة، مع منحدرات وطرق وعرة، وينبسط البحر أمامها في مشهد غاية في الجمال والروعة، تُقدّم هذه المنطقة العديد من الأنشطة المُمتعة مثل التسلق، المشي لمسافات طويلة، والاستمتاع بالبحر، فاغمر روحك في الطبيعة الخلابة واطلق لها العنان في واحدة من أجمل بِقاع مدينة بنزرت

مدينة بنزرت التونسية

الحصن الإسباني

الحصن الإسباني أحد أفضل معالم السياحة في بنزرت ، الذي يقع على تلة شمال شرق القصبة، وهي من بقايا حصن ضخم قديم يُحيط به مقبرة قديمة، وكان الهدف من تشييده هو الحماية من الهجوم الإسباني، وقد كان مقر للحكم التركي بتونس الذي استقر فيه، ومن خلال شُرفاته تحصل على الإطلالة البانورامية على معالم المدينة الثريّة بكل من هو مُذهل، مثل المرفأ الصناعي الحديث، الميناء القديم، وعدد من المناطق السياحية في بنزرت

السياحة في مدينة بنزرت

كورنيش بنزرت

أكثر أماكن الترفيه في مدينة بنزرت التونسية ، وهي عبارة عن سلسلة من الشواطئ الرملية الطويلة، التي تُحيط بها المطاعم، الفنادق، والفلل الأنيقة، فإذا كُنت تبحث عن بقُعة رملية أكثر هدوءً، توجه إلى الجنوب، شواطئ رمل، رأس الجبل، راف راف، وسيدي على المكي هي من بين أجمل شواطئ الساحل في المنطقة، فيُمكنك القيام بالأنشطة المُمتعة من رياضات مائية، سباحة، والاستمتاع بالسير على الرمال الناعمة، في أجمل اماكن السياحة في بنزرت

السياحة بمدينة بنزرت

مقالات قد تهمك ايضاً في بنزرت :

افضل 8 اماكن سياحية في بنزرت

افضل 4 فنادق موصى بها في بنزرت

افضل 5 من شواطئ بنزرت