تونس، ليست فقط العاصمة التونسية، وإنما تُعتبر افضل مدن السياحة في تونس فهي منبع جمالها وجاذبيتها، وتتميز المدينة بتاريخها العريق وشواطئها الجذّابة والمتعددة إلى جانب شوارعها المُعبّرة عن الماضي وما يوحيه من تراث، كما تضم تونس عدد كبير من المولات، وأماكن الترفية المُختلفة.

 

افضل فنادق تونس العاصمة

تمتلك تونس فنادق رائعة تتميز بقربها من المعالم السياحية وتُقدم سبل الراحة والاسترخاء للشعور برفاهية الإقامة إلى جانب خدماتها المُتنوعة التي قد تسعد الزوّار .. اقرا المزيد

 

افضل فنادق تونس

 

افضل شوارع تونس

تونس المدينة العتيقة العريقة بشوارعها وتراثها تتميز بجمال شوارعها المُتعددة التي تُعبر بأجوائها عن العاصمة التونسية وما تحويه من فخامة وتصميم معماري مُتميز فيُمكنك التعرف على افضل شوارع تونس من خلال السطور التالية والتي تُعتبر من معالم السياحة في تونس العاصمة

 

شارع باب منارة

من افضل شوارع تونس العاصمة وهو شارع مُحيط بالمدينة العتيقة حيث أنه أحد الشوارع الستة التي تُحيط بالمدينة حيث يفصل كل منهما عن الآخر أبواب المدينة العتيقة ويمثل شارع المنارة أحد أهم المعالم السياحية في تونس العاصمة ويضم العديد من المرافق والخدمات، كالمقاهي، المحال التجارية وغيرها.

 

شوارع تونس العاصمة

 

 

شارع باريس

ويمثل هذا الشارع أهم وأشهر شوارع تونس العاصمة فيضم أهم المؤسسات العالمية منها دار الثقافة، المعهد العالي للموسيقي، مكتبة شارل ديغول، وزارة أملاك الدولة، الشركة التونسية للتأمين وغيرها من المؤسسات الحكومية الأخرى كما يضم العديد من المطاعم والمرافق والخدمات المُتنوعة.

 

شارع باريس تونس

 

 

شارع فرنسا

من افضل شوارع تونس العاصمة فيمتد على طول شارع الحبيب بورقيبة وصولاً إلى باب بحر وهو أحد أبواب المدينة العتيقة، ويضم شارع فرنسا العديد من المحلات التجارية المُتنوعة والمكتبات المُتعددة وأيضا المركز الوطني الجامعي للتوثيق العلمي والتقني وغيرها من المرافق والخدمات.

 

شارع فرنسا تونس

 

 

شارع قرطاج

من افضل شوارع تونس العاصمة يمتد أيضاً إلى شارع الحبيب بورقيبة ويضم العديد من المؤسسات التجارية كما يضم المقر القديم لبلدية تونس حيث يُمثل أقدم الشوارع في تونس ويضم العديد من المرافق والخدمات المُتنوعة، إلى جانب عدد من معالم الجذب السياحي كالمحال التجارية والمقاهي.

 

شارع قرطاج بتونس

 

 

شارع جمال عبد الناصر

ويُمثل هذا الشارع أحد أهم شوارع تونس العاصمة وهو شارع رئيسي رائع يجذب العديد من السُيّاح بفضل تنوع مرافقه، وكان يُسمى سابقاً شارع الاستقلال حيث يمتد إلى شارع الحبيب بورقيبة ويضم العديد من المرافق والخدمات والمحلات التجارية.

 

شارع جمال عبد الناصر بتونس

 

 

شارع الحبيب بورقيبة

أهم شوارع تونس العاصمة على الإطلاق وأشهرها، ويضم العديد من الشوارع الرئيسية مثل شارع باريس، شارع القاهرة، شارع قرطاج، شارع روما، شارع الجزائر العاصمة، ويُعتبر هذا الشارع مقر الثورة التونسية التي قام بها الشعب التونسي عام 2011 ويوجد به وزارة الداخلية، سفارة فرنسا، كاتدرائية تونس، برج الساعة وغيرها من المؤسسات والمرافق الأكثر أهمية في تونس.

 

شارع الحبيب بورقيبة بتونس

 

 

شارع الحرية

من أهم شوارع تونس العاصمة حيث يمتد إلى نهاية شارع الحبيب تامر ويضم العديد من المؤسسات والمرافق منها الشركة التونسية للسكر، الاتحاد الدولي للبنوك، الإذاعة التونسية، جامع الفتح وغيرها من الخدمات والمرافق.

 

شارع الحرية بباريس

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في تونس العاصمة :

افضل 6 من فنادق تونس العاصمة موصى بها

افضل 7 شقق للايجار في تونس العاصمة موصى بها

افضل 7 من شوارع تونس العاصمة السياحية موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *