تضم مدينة شرم الشيخ مواصلات قليلة تتركز في الميكروباص والتاكسي وباصات خاصة بالفنادق والشركات السياحية وليست للنقل العام.

سنتعرف معاً على أنواع مواصلات شرم الشيخ وخطوطها بالإضافة إلى نبذة عن اسعار مواصلات شرم الشيخ المتوفرة.

 

الميكروباص

تُغطي شبكة الميكروباص منطقة الهضبة والسوق القديم وحي النور، ومنطقة خليج نعمة والمطار الدولي ومنطقة خليج نبق (الغرقانة) ومنطقة الرويسات ويوجد فيها موقف الباصات المُتجهة إلى المحافظات الأُخرى، وتكون أسعار الدفع تتراوح ما بين جنيه واحد وثلاث جنيهات.

أما عن مسارات الميكروباص في المدينة فهناك ميكروباص ينطلق من السوق القديم إلى منطقة الهضبة وأشهر ما يمر به المجلس المحلي للمدينة.

وآخر ينطلق أيضاً من السوق متجه إلى خليج نعمة وأشهر ما يمر به دلتا، وحي النور.

وأما الخط الثالث يمر بنفس محطات خط خليج نعمة ومن ثم يمر بمطار المدينة وصولاً بمنطقة الغرقانة.

 

التكاسي

تنتشر التكاسي بكثرة في شرم الشيخ وتعد من أشهر المواصلات في شرم الشيخ ، أسعاره الرسمية 5 جنيهات لفتح العداد والكيلو الزائد ب 3 جنيهات، ولكن معظم سائقي التكاسي يفضلون الاتفاق على سعر المشوار الواحد ولا يستخدم العداد.

 

السيارات الخاصة

يوجد في شرم الشيخ الكثير من مكاتب تأجير السيارات مع سائق أو بدون، وتوفر لزبائنها أحدث أنواع السيارات، وبأسعار جيدة، كل ما عليك أن تحضر شهادة قيادة سارية المفعول بالإضافة إلى البطاقة الشخصية، ويستحسن أن تستأجر السيارة من المكاتب المعروفة كالتي توجد في المطارات، وتجنب استئجار السيارات دون احتوائها على تأمين شامل.

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *