تتمتع مدينة طرابزون بطبيعة ساحرة وفريدة حيث أنها تضم أكثر من عنصر من عناصر الطبيعة من جبال، بحار ومسطحات خضراء جعل منها مدينة سياحية من الطراز الأول يلجأ إليها السياح من أجل الاسترخاء والمتعه، ويعزز من جمال المدينة انتشار الأماكن السياحية الثقافية والترفيهية لتصبح من أهم مدن تركيا السياحية على الإطلاق.

 

افضل فنادق طرابزون

لا شك أن تلك الطبيعة الساحرة لمدينة طرابزون ساعدت في أن يتوفر بها عدد من أفخم الفنادق والمنتجعات التي تضمن لنزلائها افضل الخدمات واجمل الإطلالات ..اقرأ المزيد

 

جبال طرابزون

 

جبال طرابزون

من اجمل معالم الطبيعة في مدينة طرابزون الساحرة هي الجبال، فمدينة طرابزون مشهورة بجبالها الرائعة التي تكتسي بالخضرة والمراعي في الصيف وبرقائق الثلج في الشتاء. فيما يلي سنستعرض لكم عدد من أجمل جبال طرابزون التي يمكنكم زيارتها ومشاهدة مناظرها المبهره والتقاط اجمل الصور معها.

 

مرتفعات السلطان مراد

تعتبر مرتفعات السلطان مراد Sultan Murat Yaylası واحدة من اجمل جبال طرابزون التي يتردد عليها السياح باستمرار للاستمتاع بالطبيعة الساحرة للمكان حيث منظر الجبال المهيب الذي تكسوه الخضرة والسحب التي تشعر أنها أقرب إليك، حقاً مشهد يخطف القلوب ..اقرأ المزيد

 

مرتفعات السلطان مراد من اجمل جبال طرابزون

 

جبال زيكانا

واحدة من جبال طرابزون البديعه هي جبال زيكانا Zigana Pass والتي تقع بالقرب من حدود طرابزون في شمال شرق تركيا، تكتسي جبال زيكانا بالخضرة والمراعي التي تجعل منها لوحة فنية بديعه يزيد من بهاءها البيوت الريفية المنتشرة هنا وهناك.

وبسبب روعة هذه الجبال أطلق عليها الاوربيين قديماً “جبال الألب” نسبة إلى جبال الألب الشهيرة الممتدة في أكثر من بلد أوروبي والمعروفة بجمالها الشديد.

 

جبال زيكانا من الجبال القريبة من طرابزون المعروفة بجمالها الشديد

 

 

جبال أوزنجول

جبال أوزنجول Uzungöl واحدة من اجمل جبال طرابزون ومن اجمل المعالم السياحية في تركيا وذلك بسبب جمالها البديع الذي يزيده وجود بحيرة أوزنجول الجميلة، وتتبع جبال وبحيرة أوزنجول القرية التي تحمل نفس الاسم وهي من قرى مدينة طرابزون الشهيرة والتي يتردد عليها السياح من أجل الاستمتاع بالطبيعة الخاصة للمكان.

وإلى جانب الاستمتاع بمنظر جبال أوزنجول والمناطق القريبة منه والاسترخاء على ضفاف بحيرة أوزنجول، يمكنك أن تزيد بعضاً من الإثارة خلال رحلتك إلى أوزنجول عن طريق تسلق الجبال وهو النشاط المشهور هناك والذي يقوم به العديد من الزوّار.

 

جبال أوزنجول من اجمل جبال طرابزون

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في طرابزون:

افضل 6 اماكن سياحية في طرابزون

افضل 8 فنادق ينصح بها في طرابزون

افضل 3 فلل للإيجار في طرابزون

افضل 6 شقق فندق في طرابزون

افضل 5 مطاعم في طرابزون

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في طرابزون

دليلك الشامل لزيارة مدن شمال تركيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *