يصف بعض خبراء السياحة والسكان المحليين تنظيم جدول سياحي في انطاليا بمثابة رؤيتك لعروس ساحرة من عرائس البحر المتوسط العديدة تُضفي الشواطئ الخلابة عليها نضارة، المباني والمتاحف الأثرية عليها هيبة وشموخًا، المعالم الترفيهية والطبيعية عليها جمالًا مرحًا وحيوية، الأسواق زينة وتجدّد وبهاءً.

كل هذه المواصفات الخاطفة الأخاذة يُمكنك فقط الإحساس بها والاستمتاع برؤيتها من خلال برامج سياحية في انطاليا نُقدّمها لك بأهم معالم السياحة في انطاليا المُوصى بزيارتها في غضون أيام معدودة.

خيارات الإقامة عند تنظيم برنامج سياحي في انطاليا

تتعدد خيارات الإقامة في انطاليا وتختلف باختلاف فئات زوارها وميزانياتهم، ويوضّح الرابط التالي مجموعة من أفضل خيارات السكن في انطاليا ما بين فنادق وشقق مفروشة وشاليهات وبيوت شباب مُوصى بها من السياح العرب .. اقرأ المزيد

افضل برنامج سياحي في انطاليا خلال 3 أيام

مع العشرات من المعالم الأثرية والطبيعية والترفيهية التي تضعكم في حيرة من أمركم صنعنا جدول سياحي في انطاليا بأفضلها وأهمها وأكثرها زيارة لمدة 3 أيام هي بمثابة 3 أيام في الجنة.

اليوم الأول: جولة بين أجمل شواطئ انطاليا

تشتهر انطاليا بإطلالتها الساحرة على البحر المُتوسط ما جعل من شواطئها ملاذًا آمنًا للسياح من شمسها الصيفية الحارة، ومن مزاراتها وأنشطتها المائية عامل جذب سياحي أساسي عند وضع برنامج سياحي في تركيا

شاطئ كونيالتي

أشهر وأنظف شواطئ انطاليا وأكثرها سحرًا واستقطابًا للسياح المحليين والأجانب عند وضع برنامج سياحي انطاليا خلال فصل الصيف، حيث يتميّز الشاطئ بسحر خاص وإطلالة رائعة على الساحل الغربي للبحر المُتوسط بالمدينة بامتداد يصل إلى 7 كم إضافة لجمال رماله الخشنة ومياهه الكريستالية مع خلفية جبلية رائعة .. اقرأ المزيد

بيتش بارك

من الأماكن المُرشّحة للعائلات سواء من السكان المحليين أو الزوار الأجانب عند وضع جدول سياحي في انطاليا ، حيث يُمكنهم الاستمتاع بجلسة عائلية رائعة وتناول الأطعمة المُعدّة منزليًا أو المُشتراة من أحد المطاعم القريبة في مواجهة مياه البحر الخلابة والأشجار والمُسطحات الخضراء بينما يستمتع الأطفال ببعض الألعاب الصغيرة في منطقة اللهو الخاصة بهم.

انطاليا اكواريوم

أكبر حوض سمكي بالعالم يمتد حتى 130 متر تقريبًا ويمتلئ بنحو 7 مليون متر مكعب من الماء تضمّ مئات الفصائل من الأسماك النادرة والغريبة، فعند وضعك الأكواريوم كواحدة من مزاراتك الرئيسية خلال تنفيذ جدول سياحي انطاليا يُمكنك أن تستمتع بما يتعدى 40 عرض مائي لهذه المخلوقات والسباحة مع بعضها أو زيارة عالم الثلج ورؤية مُجسمات عملاقة من الثلج الطبيعي وغيرها من الأنشطة الترفيهية .. اقرأ المزيد

ميني سيتي

واحدة من أهم الأماكن التي يُمكنك وضعها ضمن برامج سياحية في انطاليا ، حيث يُمكنك مُشاهدة مئات المُجسّمات المُعدّة بعناية لأهم معالم السياحة في انطاليا وتركيا بوجه عام، فتعلم ما أنت مُقبل على زيارته خلال رحلتك أو ربما زرته وتعرفت عليه وأنت في مكانك من خلال مُجسّم صغير … إنها لمكانٍ خُرافي لزيارات العائلة والأطفال!

اين تأكل؟

نُرشح لكم وجبة بحرية مُتنوّعة مع المُقبّلات المحلية اللذيذة والحلويات في مطعم أرما الحاصل على تقييم جيد جدًا من السياح العرب، ويوفر المطعم كذلك جلسات خارجية وإطلالات على البحر.

موقع مطعم أرما انطاليا على الخريطة : انقر هنا

اليوم الثاني: جولة بين أهم مناطق انطاليا التاريخية والطبيعية

إلى جانب شواطئها الساحرة، تعجّ انطاليا بعددٍ من المناطق الطبيعية والمزارات التاريخية التي يدفعك فضولك لاستكشافها واستكشاف تاريخ المدينة الثمين.

شلال كورشونلو

لكل من يُحب التنزّه وسط المناظر الطبيعية الخلابة عليه التوجه إلى شمال شرق المدينة، وعلى بُعد 20 كم منه يقع الشلال الرائع الذي ينبع من قلب الأحجار وسط مئات من الأشجار البرية المُمتدة كالغار والخيرزان والزان والصفصاف والزعتر والزيتون ليصب في النهاية بنهر اوكسو الصافي الخلاب، المكان مثالي للتنزّه وركوب الخيل والجِمال خلال وضع برنامج سياحي في انطاليا تركيا .. اقرأ المزيد

شلال دودين

أجمل شلالات انطاليا وأشهرها وأكثرها شعبية بين السياح لما يوفره من منظر خلاب يُمكن رؤيته خلال رحلة بحرية أو خلال لمسه عن قرب، حيث ينبع الشلال من الأحجار في منظر مهيب وينتهي به المطاف في مياه البحر المتوسط بارتفاع يتراوح بين 22 – 40 متر.

جدير بالذكر أن الشلال الأكثر ارتيادًا من السياح خلال وضعهم جدول سياحي في انطاليا الخلابة الساحرة مُقسّم إلى منطقتين: المنبع والمصب البحري.

متحف أنطاليا

علامة فارقة عليك المرور بها عند وضع جدول سياحي لمدينة انطاليا ، حيث يُمكنك التعرُّف على تاريخ المدينة العريق من خلال 5 آلاف قطعة أثرية وفنية من مُختلف العصور مُوزّعة على 13 قاعة ومعرض مكشوف في واحد من أكبر متاحف تركيا بمساحة تصل إلى 7 آلاف متر مربع.

كاليتشي أو انطاليا القديمة

ربما سمع كثيرنا عن بوابة هاريديان التي اكتسبت شهرة عالمية عظيمة دون أن نُدرك أنها جزء من عشرات الآثار الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية التي ميّزت تركيا في عمومها وانطاليا في كاليتشي أو بلدتها القديمة.

تُحاط المدينة بأسوار عاتية مُميّزة المعمار تطّل على البحر مع ميناء عثماني صغير وعريق وسوق شعبي.

إنها حقًا من الأماكن التي عليك أن تشملها بالزيارة خلال تنفيذ ما وضعت من برامج سياحية في انطاليا للتعرّف عمليًا على تاريخ المدينة العريق.

اين تأكل؟

يُمكنك في نهاية يومك أن تحظى بوجبة بحرية أو بضع شرائح اللحم المشوي في مطعم جراند فريندز الحاصل على تقييم مُمتاز من السياح العرب.

كما يحفل مُحيط البلدة القديمة بمطاعم البيتزا والوجبات السريعة الحاصلة على تقييمات مُرتفعة من السياح العرب.

اليوم الثالث: زيارة أفضل أسواق انطاليا

تشتهر انطاليا بضمّ العديد من مراكز ومناطق التسوق الحديثة والرائعة التي يُنافس أصغرها اسواق اسطنبول ومولاتها العملاقة، وتعرض هذه المولات من أشهر الماركات ما يضمن لك جولة تسوق لا تُنسى.

تيرا سيتي مول

أحدث وأكبر مولات انطاليا المُرشّحة بقوة والمُوصى بزيارتها عند وضع جدول سياحي في انطاليا

تصل الطاقة الاستيعابية للمول إلى 150 متجر وصالة طعام تتسع لنحو 850 شخص، ويعرض منتجات ربما لن تجدها في أسواق انطاليا الأخرى فيما عداه.

يقع المول بمنطقة لارا على بُعد أقل من 20 دقيقة من الشاطئ، 3 دقائق من شي مول.

شي مول

مول صغير نسبيًا مُقارنةً بمولات انطاليا الأخرى ولكنك يُمكن أن تجد به أرقى ماركات الموضة التركية والعالمية بموديلات مُختلفة ربما لم تجد فرصة لاقتنائها من شي مول.

يتكوّن المول من 4 طوابق بها نحو 70 منفذ صغير لماركات عالمية شهيرة كلاكوست وبولو ونايك وكالفين كلاين وغيرها، ويقع بمنطقة لارا على بُعد 20 دقيقة عن الشاطئ.

ديبو مول انطاليا

وهو آخر ما يُمكنك زيارته قبل أن تقول “باي باي انطاليا” حيث يقع المول في الطريق إلى مطار انطاليا الدولي مرورًا بمنطقة الانيا التجارية الشهيرة.

يتميّز المول بضمّ 90 منفذ يبيع سلع من مُختلف الماركات العالمية والمحلية الشهيرة عالية المستوى، ويُمكنك اعتباره أخر ما يضمّه افضل برنامج سياحي في انطاليا

اين تأكل؟

يضمّ كُلٌ من شي مول وتيرا سيتي مول ساحة طعام بها عشرات من المطاعم المحلية والعالمية التي تُقدّم وجبات مُتنوّعة، بينما يضم ديبو مول متاجر بيع الحلويات الأكثر شهرة في تركيا.

جدول سياحي في انطاليا خلال فصل الشتاء

إن صادفت زيارة انطاليا خلال فصل الشتاء حيث الثلوج ودرجات الحرارة المُنخفضة بعيدًا عن حرارة شمس الصيف التي لا يُفضلها البعض، تتضاءل فرص زيارتك لأفضل شواطئ انطاليا ومع ذلك يُمكنك الاستعاضة عنها بواحد من المكانين المذكورين أدناه حسب طبيعتك وهدفك من الزيارة وفئات المُسافرين معك.

منتجع ساكليكنت

وهو مكان مثالي عليك أن تضمّه إلى برنامج سياحي في انطاليا إن كنت تعشق حس المُغامرة وكنت قد اخترت اصدقائك أو عروسك كمُرافقين لك خلال الرحلة.

فالمنتجع عبارة عن منطقة جبلية شاهقة بارتفاع يزيد عن 2500 متر فوق مستوى سطح البحر تُغطيها الثلوج شتاءً فتُصبح بقعة مثالية للمُغامرين للتزلج على الجليد.

أو

أوليمبوس تلفريك

وهو نشاط مثالي للعائلة والأطفال ضمن نشاطات كثيرة يُمكنك القيام بها برفقة العائلة عند وضع برامج سياحية في انطاليا

حيث يُمكن لأسرتك بركوب التلفريك الاستمتاع بنظرة بانورامية على قمة جبل وشاطئ أوليمبوس روماني التسمية وصولًا لقمة جبل تهتلي المكسوّيّن بالثلوج خلال رحلة قوامها 10 دقائق فقط بعيدًا عن مخاطر التزلج للأطفال وكبار السن وضِعاف البنية.

أين تأكل؟

يوفر منتجع ساكليكنت مطعمًا راقي يوفر أشهى المأكولات مع إطلالة بانورامية على الجبل الجليدي.

وفي حال استقلالك لتلفريك أوليمبوس فستجد على قمة الجبل حيث محطة انطلاقك مطعم ومقهى لتلبية احتياجاتك قبل أو بعد الرحلة.

مقالات قد تهمك ايضاً في انطاليا :

افضل 30 من فنادق انطاليا الموصى بها 2017

اهم 20 سؤال وجواب حول السفر الى انطاليا

اجمل 13 من الاماكن السياحية في انطاليا

اجمل 3 اماكن للسياحة في انطاليا شتاءً

افضل 5 اماكن تسوق في انطاليا

افضل 4 من مطاعم انطاليا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *