تُعد جزيرة موريشيوس واحدة من أجمل الوجهات السياحية العالمية التي تتمتع بسحر إفريقي لا يُقاوم وطبيعة خلابة وتضاريس مُتناسقة كلوحة فنية مُريحة للنفس والعين تجمع صفاء البحر بارتفاع الجبال وانتعاش الغابات والمُسطحات الخضراء، مع عددٍ من الأنشطة والأماكن الترفيهية المُطعّمة بتاريخ وتراث عريق ومزيج ثقافي وحضاري مُتنوع.

وكموقع قد يكون جديداً وغريباً على البعض واتخاذه كمحل لعطلة سياحية بدون برنامج ومُخططات مُحكمة مُغامرة جنونية وغير محسوبة للكثيرين، لذا يُقدّم لكم المقال أفضل برنامج سياحي في موريشيوس للاستمتاع بجمالها الساحر خلال 5 أيام، مع استعراض جميع خطوات السفر والإقامة فيها من الألف إلى الياء لقضاء رحلة السياحة في موريشيوس دون عناء البحث.

 

برنامج سياحي في موريشيوس
Google [email protected]

 

كيف يُمكنك التجهيز لأفضل برنامج سياحي لجزيرة مورشيوس ؟

يُمكنك إعداد برنامج سياحي في موريشيوس مُتكامل ولا مثيل له من خلال إتباع الخطوات التالية وزيارة الأماكن المذكورة لتكون قد شملت البلد بأكملها بالزيارة خلال رحلتك.

 

الحصول على تأشيرة موريشيوس

تسمح جزيرة موريشيوس لمُواطني بعض الدول العربية كالسعودية وقطر وسلطنة عمان والكويت والبحرين بالسفر إلى أراضيها والإقامة لمدة 90 يوماً بدون الحاجة للحصول على تأشيرة، بينما يتطّلب الأمر من مُواطني البلدان الأخرى الحصول على تأشيرة سياحية من سفارة أو قنصلية موريشيوس في بلدك قبل السفر أو الإقامة فيها.

 

كيفية السفر إلى موريشيوس

بعد إنهائك لإجراءات التأشيرة والحصول عليها، عليك اتخاذ الخطوة التالية للسفر و السياحة في موريشيوس من خلال اختيار شركة الطيران المُناسبة وحجز تذكرتك على إحدى رحلاتها المُتوجّهة إلى الجزيرة، كذلك اختيار مطار الوصول المُناسب والأقرب لمركز البلد.

وهُنا ننصحك باختيار خطوط طيران موريشيوس باعتبارها من الشركات الرائدة في المجال على المُستوى الإفريقي مُنذ العام 1975، واختيار الهبوط في مطارها ومركز عملياتها الرئيسي وهو مطار سير سيووساغور رامغولام الدولي.

 

الحجز الفندقي كأحد أهم خطوات وضع برنامج سياحي في موريشيوس

تضم جزيرة موريشيوس خيارات مُتنوعة وراقية للإقامة المثالية للأفراد والعائلات والعرسان الجُدد كالفيلات والفنادق المُطلّة على ساحل المُحيط الهندي وصولاً للمُنتجعات التي توفر أجواءٍ هادئة وإطلالة رائعة على الجبال ومراعيها الخضراء.

وعلى الرغم من التكلفة المُرتفعة للإقامة والسياحة في موريشيوس إلا أن ما ستحصل عليه من خدمات وترفيه واستجمام خلال رحلتك إليها لا يُقدّر بثمن، ويُقدّم الرابط التالي دليل شامل بأفضل فنادق موريشيوس حسبما قيّمها نزلاء سابقين … شاهد التقرير

 

كيف يُمكنني التنقل خلال تنفيذ برنامج سياحي لجزيرة موريشيوس ؟

تضم جزيرة موريشيوس عدة وسائل للنقل والمواصلات للانتقال بين أشهر معالمها السياحية بعضها عام والبعض الآخر شخصي أو خاص، ومنها المُكلّف والأقل تكلفة والأصلح للمسافات الطويلة، ويُمكن تناولها على النحو التالي:

الحافلات

وهي أرخص وسائل النقل في موريشيوس حيث تتعامل بالعملات المعدنية لشراء التذاكر، وتتوفر من خلال 3 شركات حكومية لكلٍ منها جهة مسئولة عن تغطيتها.

القطارات

أفضل شبكات النقل في موريشيوس وأكثرها اتساعاً حيث تربط شبكة السكك الحديدية بالجزيرة المدن الكبرى بالصُغرى والريف بالمدن خلال وقتٍ قصير مُختصر، مع توفير فرصة الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة للبلد طوال الطريق.

سيارات الأجرة

وهي أكثر وسائل النقل في موريشيوس انتشاراً ووفرة وأكثرها راحة وأمان للراكب خلال الرحلات الطويلة والوجهات السياحية المُختلفة حيث يُمكنك من خلالها الانتقال من مكانٍ لآخر بسهولة، وبرغم ذلك فهي تُعد من أكثر وسائل النقل في موريشيوس تكلفة، ومع ذلك يُمكنك الحصول على عددٍ من الشركات المحلية والعالمية التي تُدير وتُنظّم خطوط سير سيارات الأجرة في البلد بعيداً عن تلك التي تعمل بدون عداد.

التاكسي النهري

وهي واحدة من أجمل وأفضل وسائل النقل التي توفر لك لقطات خلابة لطبيعة الجزيرة الساحلية والجبلية الغابية خلال رحلتك، ومع ذلك فإن خط سيرها محدود، فهي تنتقل من ميناء وكورنيش لويس وصولاً إلى بالاكلافا.

القارب

وهي وسيلة نقل توفر جولات ترفيهية رائعة لمدة يومٍ أو أكثر من خلال الانتقال بين أرجاء الجزيرة المُختلفة مع الاستمتاع بطبيعتها الساحلية الرائعة.

تأجير السيارات/الدراجات

وهي واحدة من أفضل وسائل النقل لاستكشاف جمال موريشيوس والفوز ببعض اللحظات من الإثارة والمُغامرة والحرية، ومع ذلك فهي وسائل غير آمنة فليست جميع طُرق موريشيوس مُمهّدة لقيادة السيارات والدراجات، وتتوفر وكالات الاستئجار بالقرب من المطار ومناطق المعالم السياحية.

طائرات الهليكوبتر

وهي أغلى وسائل التنقُّل داخل جزيرة موريشيوس وبين أهم معالمها السياحية، وعلى الرغم من ارتفاع تكلفتها إلا أنها توفر لمُستخدمها تجربة مُمتعة ولا تُوصف لاستكشاف جمال المدينة الطبيعي بنظرة بانوراميه، ويُمكنك طلبها من خلال إحدى وكالات السفر والسياحة المُتوفرة بكثرة بجوار معالم الجزيرة الأساسية.

 

افضل برنامج سياحي في موريشيوس خلال 5 أيام

بعد أن أنجزت كافة الأمور المُتعلقة بتأشيرة السفر والإقامة والتنقلات ننتقل الآن إلى تفاصيل أروع برنامج سياحي في موريشيوس مُتكامل لمدة 5 أيام في أجمل الأماكن بها:

 

اليوم الأول: معالم موريشيوس التاريخية

انتقينا لكم مجموعة رائعة من معالم السياحة في موريشيوس والأكثر شهرةً وجذبًا للزائرين من كافة أنحاء العالم لتكون على رأس برنامجك السياحي في موريشيوس للاستمتاع بزيارتها خلال يومك الأول وتشمل:

 

متحف نافال

إن كانت قصص ومُغامرات قراصنة البحار تستهويك كثيراً فعليك وضع هذا المتحف على قائمة زياراتك عند تخطيط برنامج سياحي في موريشيوس ، حيث يُمكنك من خلاله التعرف على تاريخ الجزيرة وكفاحها ضد الاستعمار، مع الاطلاع على ما يخصها من خرائط ومخطوطات،  ويتكوّن متحف نافال من 3 طوابق اثنين منهم فقط مُتاحين لزيارات الجمهور العام.

 

مبنى شاتو لابوردونيس

هو من أجمل المباني التاريخية المُوصى بوضعها ضمن برنامج سياحي لجزيرة موريشيوس ، حيث يُمكنك الاستمتاع بتصميم المبنى المعماري الجذاب والفريد مع مُحيطه البديع فائق الجمال الذي تُزيّنه الحدائق والمروج والبساتين، مع نوافير المياه الأنيقة.

 

متحف أفينتوريه دو سوكري

هو من أبرز المتاحف المُوصى بزيارتها خلال تطبيق برنامج سياحي في موريشيوس ، فهو أحد أهم وسائلك للتعرف على تاريخ الجزيرة وإسهاماتها الصناعية على مر عقود في مجال صناعة وإنتاج السكر.

 

مسجد الجمعة

هو من أشهر مساجد موريشيوس التاريخية وأكثرها جذباً لأنظار السياح من مُختلف البلدان والعقائد عند زيارة الجزيرة والسياحة فيها، حيث يتمتع المسجد بطلّة معمارية بسيطة أنيقة ومُختلفة تعتمد على الطلاء الأبيض الناصع تجذب عدسات الكاميرات، وأجواء روحانية رائعة تجذب الزوار المُسلمين لإقامة الصلاة فيه.

 

معابد بحيرة غانغا تالو

هي واحدة من المعالم الطبيعية الخلابة التي تضم بعضاً من الأثار الدينية المُقدّسة والتي تجذب الزوار إلى ضمّها ضمن برنامج سياحي لجزيرة موريشيوس، فإلى جانب جمال الطبيعة الساحر الذي يعكسه صفاء البحيرة الزرقاء وما يُحيطها من مُسطحاتٍ خضراء كثيفة ومُرتفعاتٍ مكسوّة بالغابات والمراعي، تقع مجموعة من المعابد التاريخية ذات التصميم المعماري الرائع على الضفاف.

 

اليوم الثاني: المعالم المائية في موريشيوس

لا يخلو برنامج سياحي في موريشيوس من الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلاب وممارسة بعض الأنشطة لإمدادك بجرعة كبيرة من النشاط والحيوية حتى بعد عودتك من رحلتك، ومنها:

 

شاطئ وصخرة لو مورن

هو أحد أنقى شواطئ موريشيوس وأجملها، فلا يخلو برنامج سياحي في موريشيوس من مُخطّط لزيارته والاستمتاع بالاستلقاء في استجمام أمام مياهه الصافية والمساحات الخضراء الكثيفة التي تكسو رماله الناعمة، مع زيارة الصخرة البازلتية التي تُميّزه.

 

شاطئ وبركان أوكس سيرفس

هو أحد أفضل شواطئ الاستجمام التي يُخطّط السياح لزيارتها أثناء وضع برنامج سياحي لجزيرة موريشيوس بفضل ما يُميّزه من طبيعة خلابة حيث المياه الزرقاء الصافية والرمال الناعمة وأشجار النخيل من حولك في كل مكان، مع توفير مرافق وأجواء التشمس الهادئة، وبالقرب منه يقع بركان ترو أوكس سيرفس الخامد أحد أهم معالم جذب السياحة في موريشيوس.

 

حوض موريشيوس للأسماك

هو واحد من الأماكن المُوصى بزيارتها عند السفر إلى جزيرة موريشيوس حيث يوفر مُتعة مُشاهدة وتصوير 150 نوعاً مُختلف من الأسماك المُلوّنة والمخلوقات البحرية في مُحيط واحد.

 

خليج تامارين

هو من أجمل الأماكن الترفيهية التي لا يُمكن إغفالها عند وضع برنامج سياحي لجزيرة موريشيوس لما يوفره لكم من مُتعة ومرح من خلال السباحة واللعب مع الدلافين التي تطوف في مياه الخليج، أو التجديف وممارسة الألعاب المائية المُتنوعة والشعور باستجمام لا يُوصف.

 

مدينة جراند باي

وهي من أهم المناطق السياحية التي يجب أن تتصدر برنامج سياحي في موريشيوس لكونها نبض الحياة الليلية في الجزيرة من خلال الحفلات الموسيقية والراقصة التي تُنظّمها النوادي الشاطئية، وإضافة إلى المتاجر والبوتيكات الراقية القريبة والتي تبيع كل ما يخص المرأة من ملابس ومُستحضرات تجميل وأدوات منزلية، وخلال ساعات النهار تكون جراند باي أحد أهم بقاع الاسترخاء والاستجمام في موريشيوس أمام ساحلها العذب ورماله النقية وشمسها اللطيفة … اقرأ المزيد

 

اليوم الثالث: حدائق ومُنتزهات موريشيوس

من بين العديد من المزارات السياحية اخترنا لكم مجموعة من حدائق ومُنتزهات موريشيوس الأكثر استقطاباً للزائرين وعلى راسهم:

 

حدائق بامبلوس النباتية

هي واحدة من أجمل حدائق العالم النباتية وأكثرها اختلافاً وجذباً للأنظار عند التخطيط للسياحة في جزيرة موريشيوس بفضل ما تحتويه من نباتاتٍ مُعمّرة ونادرة لا يوجد مثلها في أي حديقة أخرى بالعالم وعلى رأسها الزنبق المائي وأشجار النخيل التي تُنبت أزهارها مرة كل 60 عاماً.

 

منتزه كسلا – لافانيل الطبيعي

أحد أجمل المُنتزهات الطبيعية التي يُمكنك ضمّ زيارتها إلى مُخطّط برنامج سياحي في موريشيوس الخاص بك، فالمنتزه بمثابة محمية طبيعية تضم مئات الفصائل من الحيوانات والزواحف البرية المُفترسة والأليفة تعيش في بيئة واحدة بأفضل ما ينبغي حيث يُمكنك المُشاهدة والتقاط الصور الرائعة بحرية.

 

مركز فروسية دو ريامبل

وهو من أهم الأماكن التي يحرص مُحبي أجواء المُغامرات والإثارة من مُحترفي أو هواة ركوب الخيل على زيارتها أثناء جولات السياحة في موريشيوس ، حيث يوفر مركز دو ريامبل للفروسية أجواء غير مُعتادة لركوب الخيل من خلال استخدامها في التجول على شاطئ البحر أمام مياهه الصافية وعلى رماله الناعمة، وحتى من لا يمتلك المهارة والتدريب الكافي يوفر المركز له مُرافق مُدرَّب مُحترف.

 

اليوم الرابع: مُحيط خوانق البحر الأسود

لا تنسى وضع هذه الأماكن ضمن برنامجك السياحي في جزيرة موريشيوس لتُكلل برنامجك السياحي بالمتعة والإثارة من خلال زيارة:

 

منتزه خوانق النهر الأسود

وهو من أجمل المناطق الطبيعية وأكثرها شهرة وشعبية وجذباً لأنظار السياح الوافدين إلى موريشيوس، ما يجعله ضيف شرف رئيسي في أي برنامج سياحي لجزيرة موريشيوس، ويوفر خوانق البحر الأسود فرصة رومانسية وشاعرية رائعة للتجول والتنزه بين مئات من فصائل النباتات المُتنوعة والنادرة وأصوات الطيور المُغرّدة، مع سلاسل الشلالات والبحيرات المُنعشة والصافية … اقرأ المزيد

 

شلالات شماريل

في أثناء زيارتك لخوانق البحر الأسود يُمكنك المرور بشلالات شماريل الرائعة والتي تتدفق بقوة عبر ثنايا الصخور من مصبها بنهر سانت دينيس، ما يجعلها من المناطق المُغرية لهواة السباحة والتصوير الفوتوغرافي … اقرأ المزيد

 

أرض السبعة ألوان

وبعد الانتهاء من زيارة الشلالات والمُنتزه لا تنس المرور بأشهر معالم السياحة في موريشيوس على الإطلاق، والمعروفة بأرض 7 ألوان التي لا يُمكن أن يخلو برنامج سياحي لجزيرة موريشيوس منها، حيث يُمكنك الاستمتاع بمنظر الرمال المُتدرجة بين ألوان الأحمر والبني والأرجواني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأصفر في بهاء كلوحة فنية مرسومة بتناسق وإتقان … اقرأ المزيد

 

اليوم الخامس: اسواق موريشيوس

لا يفوتك قبل انهاء برنامج سياحي في موريشيوس المرور بأسواقها واقتناء بعض الهدايا التذكارية والمنتجات رائعة الصُنع من أفضل الماركات العالمية قبل عودتك:

 

سوق الحرف اليدوية موريشيوس

ومع أوان الوداع والرحيل، لا يُمكنك أن تترك أرض موريشيوس دون أن تقتطع منها تذكاراً يُبقي رحلتك إليها دوماً على الذاكرة ويُعرّف الأهل والأصدقاء عليها ويدعوهم إلى زيارتها، لذا يجب أن تكون زيارة سوق الحرف اليدوية هو آخر خطواتك في تطبيق برنامج سياحي في موريشيوس ، حيث يُمكنك من خلاله شراء تشكيلات مُتنوعة من الهدايا والحُلي والمشغولات الذهبية واليدوية الأنيقة … اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في موريشيوس:

افضل 10 من فنادق جزيرة موريشيوس

اهم اماكن سياحية في جزيرة موريشيوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *