نجحت شرم الشيخ خلال السنوات الأخيرة في أن تُصبح واحدة من أفضل مدن مصر السياحية وأكثرها شعبية لقدرتها على استقطاب ملايين من السياح العرب والأجانب بجمال ونقاء شُطأنها ومحمياتها الطبيعية، أماكن الترفيه والتسوق العائلية العملاقة المُمتعة والمُتكاملة، كذلك المساجد والكنائس والمباني التي تتميّز بتصميم معماري رائع ومُذهل على الرغم من حداثة عهدها.

ومن بين المئات من اماكن السياحة في شرم الشيخ التي توفر لزوّارها جرعات مُضاعفة من المرح والترفيه والاستجمام اخترنا خلال مقال اليوم الحديث عن أشهر 10 من معالم شرم الشيخ الأولى بالزيارة خلال جولاتكم السياحية بالمدينة.

 

افضل فنادق شرم الشيخ

تضم مدينة شرم الشيخ مجموعة من أفضل وأرقى فنادق مصر ومنتجعاتها السياحية من مُختلف المُستويات الفندقية التي تُلائم النزلاء ذوي المِيزانيات المُتفاوتة.

ويستعرض الرابط التالي أفضل فنادق شرم الشيخ السياحية حسب تقييمات زوارها على موقع بوكينج … اقرأ المزيد

 

معالم شرم الشيخ

 

اهم معالم شرم الشيخ السياحية

تضم مدينة شرم الشيخ عدداً من أهم المعالم الطبيعية والمعمارية التي تستقطب أنظار السياح إليها من مُختلف بقاع العالم، وهي مثل:

 

جبل كاترين

أشهر معالم شرم الشيخ التي يأتيها الزوّار من مُختلف بقاع العالم خاصةً أولئك الهواة لمُغامرات التسلق وجولات السفاري والتخييم بين منحدرات أطول قمة جبلية بمصر بارتفاع 800 متر فوق مُستوى سطح البحر.

وإلى جانب أجواء الإثارة والمُغامرة التي توفرها زيارة جبل كاترين، فإن الجبل يتمتع بأهمية وقُدسية دينية عالية بفضل احتواء قمته على مقابر الأنبياء والصالحين كقبري النبيين موسى وهارون، آبار مُقدّسة كبئر موسى، دير سانت كاترين الشهير.

 

معالم شرم الشيخ السياحية

 

 

كاتدرائية السمائيين

واحدة من اهم معالم شرم الشيخ التي تتمتع بقُدسية عالية بين زوّار المدينة من الأقباط برغم حداثة عهدها، حيث يرجع تاريخ الكاتدرائية للعام 2010 وتتميّز برسومٍ مُبتكرة ومُبدعة على نوافذها الزجاجية المُلوّنة وأسقفها وجدرانها تروي قصص بدء الخليقة وصولاً لميلاد وحياة السيد المسيح ما جعلها واحدة من أجمل 10 كنائس بالعالم.

 

معالم سياحية في شرم الشيخ

 

 

مسجد السلام

أكبر وأحدث وأشهر معالم شرم الشيخ الدينية الإسلامية التي يرجع تاريخها للعام 2001، ويتميّز بقبته الخضراء المُسطّحة وتصميمه المعماري المُبتكر والمُسطحات الخضراء التي تُحيط به، إلى جانب كونه أول مسجد تشهد المدينة السياحية بنائه.

 

معالم شرم الشيخ

 

 

مسجد الصحابة

أحدث معالم شرم الشيخ الدينية الإسلامية بمساحة تصل إلى 3 آلاف متر مربع مع تصميم عثماني فائق الجمال لا يقل عن روعة مساجد اسطنبول ، ما يجعله من معالم شرم الشيخ السياحية الجاذبة للأنظار خلال الزيارة.

 

معالم شرم الشيخ

 

 

السوق القديم

إن كنت تبحث عن معالم سياحية في شرم الشيخ تُمكّنك من اقتطاع لحظات سعيدة من التنزّه والتجوّل مع التسوق بمُتعة دون التفكير كثيراً في حدود المِيزانية، فإن السوق القديم المعروف بشرم المايا من أفضل معالم شرم الشيخ التي تكفل لك ذلك.

حيث يُمكنك التجوّل بين عشرات من المتاجر والأكشاك الأنيقة التي تبدو في طلّة تقليدية لا تفتقد روح المولات العصرية لشراء الهدايا والتذكارات بأسعار زهيدة كالزي التقليدي ووحدات الإضاءة والمشغولات الخشبية والنحاسية والفضية والاكسسوارات المصنوعة يدوياً مع التوابل والأعشاب الذكية.

 

معالم شرم الشيخ

 

 

متحف شرم للبرديات

من معالم شرم الشيخ اللافتة لأنظار السياح الأجانب بصفة خاصة خلال جولاتهم في السوق العتيق، حيث يُمكنهم تأمل كيف كانت تسير الحياة الاجتماعية اليومية للمصريين القدماء من خلال عشرات الصور والرسوم المنقوشة على أوراق البردي المُقلّدة بإتقان، مع شراء البعض من هذه اللوحات البردية كتذكار بأسعار مقبولة جداً.

 

معالم سياحية في شرم الشيخ

 

 

متحف كينج توت

أحد أكثر معالم شرم الشيخ شعبية بين أولئك المُولعين بتاريخ مصر الفرعوني، حيث يُمكنهم من خلال زيارة المتحف الذي يقبع في الطابق الأرضي بجنينة مول خليج نعمة مُشاهدة نُسخ مُقلّدة بروعة وإتقان من كنوز ومُقتنيات الملك توت عنخ آمون كما هي عليه بالمتحف المصري في القاهرة.

 

اهم معالم شرم الشيخ السياحية

 

 

أيقونة السلام

من أشهر معالم شرم الشيخ السياحية التي لابد من المرور بها خلال طريقك بين المطار ووسط المدينة.

وتتكوّن أيقونة السلام التي هي رمز المدينة من عناقيد مصنوعة من الجرانيت تحمل زهرة اللوتس والتي تحتضن مُجسّم معدني مُفرّغ للكرة الأرضية مُوضّح عليه موقع مُذهب لمصر مع أغصان زيتونية، إضافة لأجنحة تُشير لاتجاهات الأرض الثمانية ومُحيط من النوافير والأشجار المُزهرة والخُضرة والنخيل.

 

معالم شرم الشيخ السياحية

 

 

النصب التذكاري شرم الشيخ

أحد اهم معالم شرم المُطّلة على خليج العقبة الذي شهد حادث تحطُّم الطائرة السياحية المصرية المُتوّجهة من شرم الشيخ إلى القاهرة عام 2004.

وقد تم تأسيس النصب الديناميكي الذي يتحرك تبعاً لحركة الرياح عام 2006 على هضبة أم السيد تخليداً لأرواح ضحايا الطائرة الـ 148.

ويُمكنك المرور بالنصب الذي يقع أعلى درجات حجرية ويعرض أسماء الضحايا خلال جولاتك السياحية أو إقامتك بهضبة أم السيد أثناء العُطلة.

 

اهم معالم شرم الشيخ

 

 

السفينة الغارقة (قيد المراجعة)

أحد أهم معالم شرم الشيخ السياحية التي تقع ضمن نطاق محمية نبق الطبيعية، حيث يُمكنك الغوص في واحدة من أفضل بقاع الغوص بالمدينة لمُشاهدة الكنوز والمُقتنيات الأثرية التي كانت تحتويها السفينة ويقبع نصفها الآن في قاع البحر، بينما يستقر النصف الآخر على السطح، مع مُشاهدة العشرات من فصائل الأسماك النادرة والشعاب والحواجز المرجانية المُلوّنة الضخمة التي تسبح وتنمو في مُحيط وداخل جسم السفينة التاريخية الغارقة.

وقد تداولت الأساطير حول السفينة الغارقة بخليج نبق شرم الشيخ، فيرى البعض أنها سفينة تجارية ألمانية يرجع تاريخها للعام 1956 بينما يرى البعض الآخر أنها سفينة روسية يرجع تاريخها للعام 1981 .. اقرأ المزيد

 

معالم شرم الشيخ

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *