ارتريا هي دولة ساحرة تقع في منطقة القرن الإفريقي وتتشارك أجزاء كبيرة من شمالها مع ساحل البحر الأحمر بمياهه الزرقاء الصافية، كما يتوّفر في البلاد العديد من مناطق الجذب الطبيعية منها جُزر، بُحيرات وشلالات خلّابة.

يشُقّ أرض ارتريا أنهار طبيعية خلّابة تُعد شرايين الحياة لها أهمها نهر القاش وبركة، وتُشكّل الغابات التي تمتلئ بشتّى أنواع الأشجار والنباتات والتي تُعد من أهم عوامل السياحة في اريتريا

 

قبل السفر إلى ارتريا

يُدين معظم سُكاّن ارتريا بالديانة الإسلامية مُنذ دخول الإسلام عن طريق التجار المسلمين في المواني الإرترية منذ أكثر من 1400 عام.

كما أن للديانات المسيحية واليهودية نصيب من سُكّان ارتريا.

أما عن اللغة فيتحدث السُكّان إما اللغة الأفروآسيوية أو اللغة الإثيوبية، والتي تُشابه اللغة العربية إلى حد كبير مما يُسهّل من تواصل السائحين العرب داخل البلاد.

 

ما هي مواسم السياحة في اريتريا ؟

وكحال معظم دول القرن الإفريقي فإن أفضل أوقات زيارة ارتريا خلال فصل الشتاء حيث تتميّز درجات الحرارة باللُطف، وفي أقصى حالات البرودة تصل إلى 18 درجة مئوية على المناطق الساحلية.

أما صيفًا فتصل درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى 45 درجة مئوية، ولكن ما يُميّز صيف ارتريا هو هطول الأمطار باستمرار في المناطق البعيدة عن خط الساحل.

وخلال السطور القليلة القادمة سوف نتعرف على أجمل مُدن السياحة في اريتريا

 

السياحة في اسمرة

أسمرة هي عاصمة ارتريا وأهم مُدنها، تقع في قلب ارتريا وتُعد المدينة بحالها منطقة مُسجلة في التُراث العالمي لمُنظمة اليونسكو، نظرًا لموقعها الأثري والمزارات التاريخية المُتنوّعة الموجودة بها.

 

السياحة في اريتريا
[email protected]

 

السياحة في مصوع

تقع هذه المدينة على ساحل البحر الأحمر في الطرف الشمالي لمياه خليج زولا الساحرة وتُعد من أقدم الموانئ في العالم، كما تتميّز بوجود مُنتجعات وشواطئ ساحرة تصلح لقضاء أوقات مُمتعة في السباحة والغوص.

 

ارتريا سياحة
Bob [email protected]

 

السياحة في كيرن

هي ثاني أكبر مدن ارتريا من حيث المساحة وتُعد المدينة موطنًا لمُحبي الجبال حيث تُحيط بها جبال الجرانيت من كافة الجهات.

تضم المدينة عدد آخر من مواطن الجذب السياحي أهمها قلعة تيجو، كنيسة القديسة مريم ديري، محطة السكة الحديد السابقة، ضريح الجيش البريطاني والأسواق المحلية.

 

السياحة في أرتريا
Benoit [email protected]

 

السياحة في عصب

تقع هذه المدينة الساحرة على الساحل الغربي للبحر الأحمر وتتميّز بشواطئها ورمالها الخلّابة، لذا تُعد مكانًا مُناسبًا لمُمارسة الرياضات الشاطئية بكافة أشكالها وهي من أجمل مُدن السياحة في اريتريا

 

السياحة داخل اريتريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *