اذربيجان واحدة من عجائب الأرض التي يزيد جمالها في الشتاء، فتتناثر الثلوج على أرجائها ليكسو أشجارها، بيوتها، ومناطقها الجبلية الخلّابة، فتبدو كعروس مُتألقة، وتُعد من أجمل وجهات السياحة التي يتوافد إليها الزوّار للاستمتاع بجولات السياحة في اذربيجان في الشتاء ، ولا يفوتك حضور الاحتفالات برأس السنة التي تملأ كل شوارع العاصمة بالبهجة والفرح.

 

افضل اماكن السياحة في اذربيجان في الشتاء

في جولة بين أروع وجهات السياحة في اذربيجان في الشتاء ، التي تضم بين ربوعها كل أوجه الاستمتاع والإنطلاق، بين التزلج على الجليد في المُرتفعات، والتحليق في سماء اذربيجان عبر المصاعد المُتنشرة هُناك، لتحظى بإطلالة بانورامية مُذهلة، وفيما يلي مجموعة من أبرز معالم السياحة في اذربيجان في الشتاء

 

منتجع جبل شاهداغ

من أشهر معالم السياحة في اذربيجان في الشتاء ، ويُعد أول منتجع للتزلج في البلاد، ومنافسًا قويًا لأكبر المجمعات الشتوية في دول أوروبا، لما يمتاز به من موقع مذهل مع أروع الإطلالات الطبيعية عند جبال القوقاز الشامخة،  فسواء كنت من هواة التزلج أو المتحرفين فإن منتجع شاهداغ لديه 13 منحدرًا.

تتوفر مصاعد التزلج الحديثة والجندول ليأخذك بسرعة إلى أعلى منحدرات المنتجع، كما يحتوي على متجر لاستئجار معدات التزلج، أو الاستفادة من دروس التزلج على يد مدربين مهرة، ويمكنك تناول وجبات شهيّة في أحد مطاعم المنتجع، كما يوجد منطقة ألعاب مُخصصة للأطفال.

افضل فنادق اذربيجان القريبة من منتجع شاهداغ

فندق وسبا شاهداق 5 نجوم، والذي يُعد من افضل فنادق اذربيجان ويبعد عن منتجع شاهداغ مسافة 0.2 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات ممتازة من حيث الموقع، الراحة، النظافة، المرافق، وطاقم العمل.

حجز

السياحة في اذربيجان في الشتاء

 

 

ساحة النافورة

تُعد من أهم ساحات مدينة باكو، والتي تُقام بها العديد من الفعاليات التي يمكن أن تستمتع بها أثناء السياحة في اذربيجان في الشتاء ، فمن منتصف ديسمبر يُقام المعرض الشتوي استعدادًا لقدوم العام الجديد، كما تتزين بالأضواء المبجهة، والزينة الملونة مع أنغام الموسيقى التقليدية ومشاهدة الألعاب النارية وسط أجمل أجواء الاحتفالات التي لا تُنسى.

فإذا زُرت باكو في هذا التوقيت من العام ستحظي بأمتع الأوقات، إضافةً إلى مجموعة كبيرة من المطاعم، والمقاهي المنتشرة في أرجاء هذه الساحة.

افضل فنادق اذربيجان القريبة من ميدان النافورة

فندق سافير سيتي، والذي بُعد أحد افضل فنادق باكو ويبعد عن ميدان النافورة مسافة 130 مترًا.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حاز الفندق على تقييمات ممتازة من حيث الموقع، كما نال تقييمات جيدة جدًا في كلٍ من طاقم العمل، النظافة، الراحة، والمرافق.

حجز

السياحة في دولة اذربيجان في الشتاء

 

 

منتجع جبل توفنداغ

يُعتبر من أجمل مواقع السياحة الشتوية في اذربيجان ، والذي يعني اسمه جبل العاصفة الثلجية، ويبعد مسافة 4 كم من العاصمة القديمة قابالا.

يُمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمملكة الجليدية في جبل توفنداغ، فإذ كنت من مُحبي التزلج على الجليد ستحظي بالمتعة بين ركوب المصعد الذي يمنحك جولة مذهلة فوق أرجاء المنتجع، وتتوفر فيه العديد من المرافق منها مجموعة المطاعم والمقاهي.

افضل فنادق اذربيجان القريبة من منتجع توفنداغ

فندق منتجع قفقاز توفنداغ مونتاين، والذي يُعد واحد من افضل فنادق اذربيجان ويبعد عن منتجع جبل توفنداغ مسافة 3.5 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

نال الفندق على تقييمات ممتازة من حيث النظافة، الراحة، الموقع، المرافق، وطاقم العمل.

حجز

السياحة باذربيجان في الشتاء

 

 

قرية خيناليق

قرية خيناليق تلك البقعة المذهلة المكسوة بالجليد وسط الجبال والأودية، واحدة من أروع أماكن السياحة في اذربيجان في الشتاء ، والتي تقع على ارتفاع شاهق فوق جبل قباء رايون.

حيث يمكنك تسلق الممرات الجبلية المغطاه بالثلوج بعمق 50 سم تقريبًا، والتزلج بين إطلالة رائعة مع شمس ساطعة، وهواء نقي، كما تمتلك هذه القرية نمط مُميز لسكانها مع وجود البيوت الحجرية ذات طراز فريد، وتضم المطاعم المميزة.

افضل فنادق اذربيجان في قرية خيناليق

فندق خيناليق جيست هاوس، والذي بُعد من افضل فنادق اذربيجان في قرية خيناليق، ويبعد عن قرية خيناليق مسافة 0.6 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

لم يحصل الفندق على تقييمات بعد نظرًا لحداثته في بوكينج.

حجز

السياحة الشتوية في اذربيجان

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اذربيجان:

افضل 20 من فنادق اذربيجان الموصى بها

اهم الاماكن السياحية في اذربيجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *