باريس عاصمة الفن الثقافة الموضة والجمال التي تأسر القلوب قبل العيون بأيقوناتها ومتاحفها وقصورها الملكية وحدائقها الجذابة وشوارعها العتيقة ومُنتزهاتها الترفيهية لإعداد برنامج سياحي في باريس لا ينتهي يتمنى السائح لو تحوّل لبرنامج إقامة طويلة وشاملة وهوس شرائي حلال إن كان من قلب الشانزليزيه شارع التسوق الأول والأشهر بالعالم.

كفانا تشويقًا ولندخل لمرحلة حدية فنُقدّم لك برنامج سياحي باريس رائع يجمع لك من قطوف الإبهار والاستجمام والترفيه ما استطعت أن تُطيل رحلتك وعُطلة السياحة في باريس العاصمة الفرنسية الجميلة.

خيارات الإقامة عند تخطيط جدول سياحي باريس

بينما تستمتع بجولات مُمتعة تم وضعها ضمن برنامج سياحي في باريس لا يُنسى، حتمًا ستحتاج إلى الإقامة في أحد فنادق باريس الراقية، وما أكثرها وما أفخمها، حيث تتعدد خيارات السكن في باريس ما بين غرف وأجنحة فندقية أو شقق مفروشة وغبرها.

ويتناول الرابط قائمة مُفصّلة بأفضل فنادق فرنسا بالعاصمة التي يُمكنك الإقامة بها خلال برنامج سياحي في باريس وذلك بحسب ترشيحات نُزلائها من العرب .. اقرأ المزيد

افضل برنامج سياحي باريس لمدة 6 أيام

إليك برنامج سياحي في باريس لمدة 6 أيام تتميّز بالتنوّع ما بين المزارات التاريخية والثقافية، وبين الاستجمام والترفيه، والتسوق.

اليوم الأول: أشهر أيقونات السياحة في باريس

متحف اللوفر

أحد أكبر متاحف العالم وأشهرها وأكثرها شعبية وزيارة ما يجعله ضيفًا أساسيًا على أي برنامج سياحي في باريس

يرجع تاريخ المتحف لنهايات القرن 18 ويحمل نحو 38 ألف كنز أثري ما بين مخطوطات ولوحات ووثائق أشهرها لوحة الموناليزا لدافنشي، ويُحقّق سنويًا 7.5 مليون زيارة.

كما يتميّز اللوفر بتصميم مُبدع محل قصر ملكي قديم تُحيطه حدائق ترجع للقرن 12 .. اقرأ المزيد

قوس النصر

إحدى الأيقونات التاريخية التي يُنصح بضمّها لأي برنامج سياحي لباريس والتقاط أروع الصور التذكارية لها.

يُخلّد قوس النصر انتصارات وضحايا معركة فاز بها نابليون بونابرت على أعدائه بدايات القرن 19، ويتميّز بتصميم رائع وشُعلة أبدية مُرتبطة بتغيير التقويم اليومي بساعة مُعينة منذ نوفمبر 1923 .. اقرأ المزيد

برج إيفل

من أشهر معالم السياحة في باريس التي تظهر كخلفية لعددٍ من الصور والأعمال الفنية وتتوق كل نفس رسمت جدول سياحي لباريس إلى زيارتها.

يرجع تاريخ البرج الحديدي الذي يرتفع عن سطح الأرض بنحو 324 متر للعام 1889، حيث تم انشائه احتفاءً بمعرض اكسبو العالمي.

الآن هو المزار السياحي الأشهر الذي يوفر نظرة بانوراميه على المدينة وأهم معالمها ويستقطب 7 مليون زائر/السنة ضمن برنامج سياحي في باريس لا يُنسى .. اقرأ المزيد

ميدان الكونكورد

أشهر ميادين باريس التي شهدت إعدام أخر ملوك فرنسا واندلاع الثورة الشعبية التي أسست للجمهورية الفرنسية العظيمة.

يرجع تاريخ الميدان الذي تتفرّع منه أغلب شوارع باريس الرئيسية لما قبل القرن 16، ويشتهر باستضافة المسلة المصرية ذات 3200 عام والمُستقطبة من معبد الأقصر منذ القرن 19 .. اقرأ المزيد

اين تأكل؟

يُمكنك تناول طعامك بالمطعم الراقي الذي يعلو برج ايفل، أو بالعديد من المطاعم الفرنسية المُحيطة بميدان كونكورد والتي نُرشّح منها مطعم كافيار كاسبيا للمأكولات البحرية والحاصل على تقييم جيد جدًا من السياح العرب.

موقع مطعم كافيار كاسبيا على الخريطة من هنا

اليوم الثاني: قصور باريس التاريخية

قصر الاليزيه

أشهر قصور فرنسا التاريخية منذ القرن 18 وحتى وقتنا هذا وإن كانت شهرته قد تضاعفت بإعلان الجمهورية الفرنسية كمقر دائم للرؤساء ومهد للاحتفالات والمهرجانات الوطنية حتى العام 2010.

بدأ القصر الجمهوري كفندق مملوك لدوقة بلدة بوربون قبل مُصادرته مع لتداعيات الثورة، ويشتهر بحدائقه الواسعة المُصمّمة على الطراز البريطاني على مساحة 2 هكتار وبوابته الحديدية التي يعلوها الرمز الوطني مُذهبًا .. اقرأ المزيد

قصر غارنييه

إن كنت من مُحبي المعزوفات والرقصات الأوبرالية فسيكون غارنييه بالاس ضيفًا مؤكّدًا على أي برنامج سياحي في باريس تُعدّه لرحلتك.

يرجع تاريخ القصر المُذهل للقرن 19 تحديدًا الفترة من 1861 – 1875 حيث عمل عليه 84 نحات فرنسي ليظهر بهذه الصورة العظيمة، وكانت آخر رتوش وُضعت عليه للنحات الفرنسي الروسي مارك شاغال عام 1964.

الآن ومع مرور الزمن لايزال القصر المُطعّم بالفُسيفساء على حاله وتنطلق منه نغمات عذبة لأشهر الفرق العالمية .. اقرأ المزيد

قصر فرساي

من أجمل القصور التي سيفوتك الكثير إن لم تشهدها بالزيارة وسط أهم معالم برنامج سياحي في باريس الذي أعددته لنفسك.

يرجع تأسيس المتحف وتوسعاته لعهد الملك لويس 13 وخُلفائه ليكون الملك لويس 16 وزوجته هما آخر من سكنوه من ملوك فرنسا.

ويشتهر المتحف بمُقتنياته وأجنحته الملكية وتعدُّد مبانيه التي شملت حدائق وأوبرا وكنيسة ملكية وقاعة للمرايا ومجمع مُحاكي للريف الفرنسي .. اقرأ المزيد

اين تأكل؟

يحفل مُحيط قصر فرساي محطتكم الأخيرة لهذا اليوم داخل باريس بعددٍ من المطاعم المحلية والعربية والعالمية الراقية، والتي نُرشح منها مطعم لو تركواز التركي الحاصل على تقييم مُرتفع من السياح العرب.

موقع مطعم لو تركواز على الخريطة من هنا

اليوم الثالث: متاحف باريس

تشتهر باريس بمتاحف الثقافة والفنون والترفيه، ويتناول هذا اليوم من برنامج سياحي في باريس أهمها وأشهرها للأفراد والعائلات وأكثرها شعبية بين السياح العرب.

متحف أورسيه

من الأسماء اللامعة في كل جدول سياحي باريس لهواة الفنون التشكيلية بصفته واحد من أشهر وأكبر المتاحف الأوروبية في المجال بمُقتنيات تُقدّر بنحو 600 منحوتة و2000 لوحة لأشهر فناني القرن 19 و20.

يرجع تاريخ المتحف لما قبل 1990 – 1986 حيث بدأ حياته كمحطة قطار قبل أن يتحول لمتحف عام للجمهور يستقبل هذا الكم من الكنوز الفنية، إضافة لعددٍ من عروض الأزياء والموضة وكادرات الأفلام السينمائية.

مركز جورج بومبيدو

من المعالم المعمارية والثقافية والفنية الحاضرة بقوة في كل برنامج سياحي في باريس ، حيث يتميّز المركز بطراز داخلي وخارجي فريد مُلفت للأنظار ويستضيف قاعات عرض لأكثر من 100 قطعة لفناني القرنين 20 و21، مع فعاليات وعروض سينمائية ومكتبة ضخمة .. اقرأ المزيد

متحف الشمع باريس

النسخة الفرنسية من هذه النوعية من المتاحف العالمية الترفيهية الخاطفة لأنظار العائلات كبارًا وصغارًا، حيث يتميّز متحف الشمع باريس بطّلة معمارية تُشبه إلى حد كبير تصميم الغابات والمعابد الهندوسية، كما يُقدّم عروضًا مسرحية أبطالها 500 تمثال شمعي لأبرز شخصيات فرنسا والعالم على مستوى الفن والرياضة والسياسة والأدب خلال القرون 15 – 20.

يرجع تاريخ المتحف للعام 1882، وهو من المعالم التي لازالت تُثبت نفسها بقوة في كل برنامج سياحي لباريس حتى وقتنا هذا .. اقرأ المزيد

اين نأكل؟

لا تُرهق نفسك في البحث عن مطعم مُناسب خلال هذا اليوم من برنامج سياحي في باريس حيث يوفر مركز جورج بومبيدو مطعم راقي أعلى سطحه يُقدّم مأكولات ومشروبات مُختلفة ومُتنوّعة مع إطلالة بانوراميه على المدينة، كما يُمكنك أن تحظى بوجبة برجر أو ستيك أمريكي من مقهى هارد روك باريس المُوصى به من السياح العرب.

موقع هارد روك كافيه باريس على الخريطة من هنا

اليوم الرابع: مُنتزهات باريس

تتمتع باريس بحدائق ملكية ذات مناظر خلابة تجمع بين الخُضرة والورود المحلية والمُستقطبة من دول العالم، والتي تُشكّل دورًا هامًا في كل برنامج سياحي في باريس كمُتنفّس هادئ يستجم فيه الزوّار من صخب وزحام المدينة.

حدائق تروكاديرو

من الحدائق التي تُمثّل لوحة فنية حقيقية عليك التخطيط لزيارتها عند رسم جدول سياحي لباريس

فالحديقة الغنّاء التي ترجع لحقبة الثلاثينات تقع على خلفية بارزة لبرج إيفل وإطلالة على نهر السين، وتتميّز بمنحوتاتها كتمثالي هرقل وأبوللو، إلى جانب حوض أوراسو ذي النوافير والمدافع والأقواس المائية التي يصل مجموعها إلى 66 وحدة تنطلق لارتفاع 4 – 12 متر.

جولة بنهر السين

أحد أهم المعالم الطبيعية التي يُنصح بالإبحار فيها خلال تخطيط برنامج سياحي في باريس ، حيث يمتد النهر من منبعه شمال فرنسا بطول 777 كيلومتر مُخترقًا العاصمة باريس رابطًا مجموعة من أهم معالمها السياحية حتى مصبه بالقنال الإنجليزي.

وبالإبحار خلاله قُرب حدائق تروكاديرو باتجاه الغرب نصل إلى حدائق وقصر لوكسمبورغ.

حدائق لوكسمبورغ

من أجمل الحدائق والقصور التاريخية التي ترجع لبدايات القرن 17، والتي يُنصح بها بقوة كإحدى عناصر الزيارة في برنامج سياحي في باريس

تقع الحديقة على الضفة اليُمنى للسين بين الحييّن اللاتيني وسان جيرمان، وتتميّز بمُسطحاتها الخضراء المُزهرة وأشجارها المُشذّبة وقصرها المهيب المُذهل الذي يطّل على بركة اصطناعية رائعة .. اقرأ المزيد

حديقة النباتات

من أجمل المزارات التي يجب على كل عائلة ضمّها إلى جدول سياحي في باريس الخاص بهم، حيث يُمكنهم الاستمتاع بأجواء من الهدوء والاستجمام وسط مساحات واسعة من النباتات والأعشاب المُزهرة والاستوائية بعيدًا عن صخب وزحام العاصمة الفرنسية.

هذا إضافة إلى زيارة عدة متاحف تضمّها الحديقة كمتحف التاريخ الطبيعي وحديقة الحيوانات المُصغّرة والتي حتمًا ستكون عامل جذب للأطفال .. اقرأ المزيد

اين تأكل؟

يُمكنك أن تبدأ يومك من اجمل برنامج سياحي في باريس بإفطار شعبي حلال في مطعم جول فيرن على بُعد 8 دقائق سيرًا من حدائق تروكاديرو، بينما ننصح بتناول الغداء في مطعم لو تران بلو الفرنسي الفخم على بُعد 10 دقائق بالسيارة من الحديقة النباتية، وكلاهما حاصل على تقييمات رائعة من الزوّار العرب.

موقع مطعم جول فيرن على الخريطة من هنا

اليوم الخامس: أشهر شوارع باريس

جولات هذا اليوم خلال برنامج سياحي في باريس فرصة ذهبية للمُصوّرين الفوتوغرافيين والسياح الفُضوليين لاستكشاف التاريخ الاجتماعي لباريس وكيف عصفت بها الأحداث السياسية.

ساحة الباستيل

ساحة شهيرة لابُد أن تضعها على قمة برنامج سياحي باريس الخاص بك وسط جولاتك بين أشهر أحياء وشوارع باريس

قديمًا كانت الساحة تستضيف سجن سياسي حتى عام 1830 حيث قامت ثورة خلّدتها ومجدّتها وجعلت السجن أطلالًا والساحة مكان تُذكره أهم كتب التاريخ السياسي.

عند زيارتك للساحة ومع التقاطك للصور لا تنس تصوير ذاك العمود الذي يقف وسطها بشموخ تعلوه أيقونة ذهبية صغيرة .. اقرأ المزيد

حي ماريه

أحد أقدم أحياء باريس وأكثرها تنوعًا ديموغرافيًا على مستوى الدين والعرق والثقافات والحضارات.

لازال الحي يُحافظ على طابعه الكلاسيكي من أزقته الضيقة المرصوفة بالحجارة ودكاكينه ذات الأبواب المُلوّنة، إضافة لمطاعمه ومقاهيه الشعبية وما يضمّه من بنايات أثرية عتيقة وساحات تاريخية عريقة أبرزها ساحة فوج التي تتميّز بمسطحاتها الخضراء ونافورتها ومبانيها من الطوب الأحمر.

حي مونمارتر

بقعة ثقافية وفنية مُميّزة حتمًا ستضعها ضمن برنامج سياحي في باريس الخاص بك إن كنت من هواة الفنون التشكيلية ورسم الجرافيتي أو التصوير.

حيث يتميّز الحي العريق بأزقته المرصوفة بالحجارة وجدرانه المرسومة والمُلوّنة، إلى جانب مطاعمه الشعبية وما يضمّه من بنايات أثرية ككنيسة القلب المقدّس وكاتدرائية ومحطة مترو سانت دينيس الأعمق من نوعها في باريس.

الحي اللاتيني

من الأحياء التاريخية والثقافية العريقة التي يجب أن تضعها ضمن برنامج سياحي في باريس الخاص بك إن كنت من عُشاق القراءة، حيث تضمّ مكتبات الحي اللاتيني المئات من الكتب والمراجع النادرة باهظة الثمن، إضافة للكتب والروايات الصغيرة المجانية والمُتوفّرة في كل مكان.

كما يشتهر الحي الكلاسيكي العتيق المرصوف بالحجارة بضمّ عددٍ من البنايات الأثرية مثل جامعة السوربون الشهيرة ونصب البانثيون التذكاري العريق .. اقرأ المزيد

شارع الشانزليزيه

من أشهر شوارع باريس والعالم التجارية التي لا يُمكن تصميم جدول سياحي في باريس بدون المرور به.

يتميّز الشارع بامتداده الرهيب الذي يصل ميدان الكونكورد بقوس النصر، وهي مسافة تصل إلى 3 كيلومترات في الغالب.

كما يشتهر بمحلات الموضة والأزياء ذات الواجهات الزجاجية ومطاعمه ومقاهيه الراقية التي تجعله نابضًا بالحياة ليل نهار .. اقرأ المزيد

اين تأكل؟

إن كُنت من هواة المطاعم الشعبية فيُمكنك أن تجد ضالتك في مطاعم حيي ماريه ومونمارتر، أما إن كنت تبحث عن الوجبات والمطاعم الفخمة فيُمكنك أن تجد الكثير منها في شارع الشانزليزيه.

اليوم السادس: حولة ترفيهية في عاصمة الجمال

لا يُمكن أن نقول وداعًا باريس قبل أن نزور الديزني لاند التي تخطف أنظار زوّار المدينة من الكبار قبل الصغار خاصةً إن كانت عُطلتك ذات طابع عائلي.

باريس ديزني لاند

منتجع ترفيهي مُتكامل هو الثاني عالميًا من حيث أوجه الشبه وحجم الزيارات بعد نسخته الأصلية في لوس أنجلوس الأمريكية منذ العام 1992 وعلى مساحة 30 كم وسط باريس.

فإن كنت تُنظّم برنامج سياحي في باريس للعائلة فحتمًا سيتعلق أطفالك بالمكان من حيث اللهو والتصوير والرقص مع شخصيات والت ديزني أو الإقامة في واحد من أصل 6 فنادق يضمّها المنتجع بجانب هذه الشخصيات الترفيهية اللذيذة

ولكم ككبار يوفر المنتجع أنشطة ترفيهية مُمتعة ومُنوّعة كملاعب الجولف ومناطق التسوق .. اقرأ المزيد

اين تأكل؟

يعجّ منتجع والت ديزني في باريس بعدد من المطاعم العالمية ومطاعم الوجبات السريعة المُتنوّعة ذات بوفيهات وقوائم الطعام الانتقائية، وبالتالي فأنت لست في حاجة للخروج من المنتجع للبحث عن الطعام.

مقالات قد تهمك أيضاً في باريس:

فنادق باريس : 5 مناطق نوصي بها للسكن في باريس

اشهر 10 اماكن سياحية في باريس

اشهر 7 اماكن تسوق في باريس

10 من افضل فنادق باريس الموصى بها

افضل 5 مطاعم عربية في باريس

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في باريس

برنامج سياحي في باريس لمدة 6 أيام

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *