تمتلك السياحة في اسطنبول نقاط جذب عديدة تهدف لمنح الزائر رحلة فريدة لا تُنسى ولعل أبرز نقاط الجذب هذه، متحف قصر طوب قابي اسطنبول الكائن على مضيق البوسفور واحد من اجمل اماكن سياحية في اسطنبول ، ويعتبر من اشهر متاحف اسطنبول التي افتتحت عام 1924 و التي تبقى صرحاً بارزاً أمام الجميع ليشهدوا على جوانب مختلفة من تاريخ هذا البلد ودوره في بناء الشعوب.

سوف نُلقي الضوء عبر تقريرنا هذا على أهم ما يُميّز هذا المتحف من معروضات ومقتنيات قيّمة ومن أنشطة وفعاليات ومرافق أُخرى ستجدها بالتفصيل، فلتُتابع القراءة إذاً.

متحف قصر طوب قابي اسطنبول
@google map

افضل الأنشطة في متحف قصر طوب قابي اسطنبول

• سوف تقودك أقدامك في البداية للتجوّل بين زوايا المُتحف واستكشاف القطع الأثرية القيّمة الموجودة بداخله، وإن شعرت بحاجة للحصول على معلومات أكثر، هناك جولات إرشادية وإرشادات صوتية يُوفّرها المتحف بمقدورك الاستعانة بها.

• وبالتأكيد أنك ستكون حريصاً خلال تجوالك على توثيق رحلتك في متحف توب كابي في اسطنبول والاحتفاظ ببعض الصور للمعروضات التي ستجذب انتباهك، ولذلك أتاح المُتحف للزوّار التصوير ولكن في أقسام محددة.

• من أكثر معروضات المتحف المُثيرة للاهتمام، المقتنيات الأثرية التي ترجع لعصور مختلفة، إذ أن المتحف يحوي قطع أثرية تعود لعصر التاريخ القديم وكذلك قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المُبكّرة واُخرى تعود للعصور الوسطى المتوسطة والمتأخرة.

• سوف تُستقطب أكثر لزيارة هذا المتحف كونه يضُم معروضات لحضارات عدّة سوف تُسرّ باستكشافها، ومن بين هذه الحضارات، الحضارة البيزنطية، الحضارة الفارسية، الحضارة الرومانية و الحضارة اليونانية.

• يتناول المتحف تاريخ الدولة العثمانية بصورة خاصة، حيث يشمل قطعاً أثرية قيّمة تعود لذلك العهد، فلا تفوّت التعرّف على بعض الجوانب من هذا التاريخ المثير للاهتمام.

• ومن القطع التي تستحق المُشاهدة، الآثار التي تخُص ديانات قديمة مثل الديانة المسيحية قام المتحف بجمعها وعرضها بشكل مثير للاهتمام.

متحف قصر طوب قابي اسطنبول
@google map

• وفي الغالب، يحرص أغلب جمهور متحف توب كابي على استكشاف المعروضات التي تعود للحضارة الإسلامية والتي ستكون أنت أيضاً مهتماً برؤيتها، ومن ضمنها، نسخ نادرة من القرآن الكريم، مقتنيات تخص الرسول صلى الله عليه وسلم و مقتنيات تخص بعض الخلفاء.

• تُجسّد بعض معروضات المتحف كذلك تاريخ البلاد البحري ، فهُنا تستطيع رؤية مجموعات بحرية مثل، ادوات الملاحة القديمة.

• بوسع ضُيوف متحف قصر طوب قابي التعرّف على تاريخ البلاد الحربي عبر المعروضات العسكرية التي تتوفّر في المتحف والتي تتضمن مجموعة من الأسلحة الحربية مثل، السيوف والخناجر و الدروع والأقواس والرماح.

• ومجموعات المتحف الفنية تستحق منك وقتاً ملائماً لاستكشافها كونها تشمل بعض الأعمال الفنية المُثيرة للاهتمام، فهُناك، الفنون الجميلة، التحف الفنيّة، الفنون الشعبيّة، اللوحات الفنيّة، فنون العمارة القديمة، قطع الفسيفساء و الفنون الإسلامية.

• يتوفّر في هذا المتحف منطقة مخصصة لمعروضات تروي تاريخ البلد الذي يهتم بمعرفته عدد كبير من الضيوف، فبالإمكان مشاهدة أضرحة للحكّام القدماء وكذلك مقتنيات تعود لُلحكّام القُدماء، بالإضافة إلى نماذج للقبور والمدافن القديمة.

• ولا يمنح متحف قصر طوب قابي اسطنبول لمحة عن تُراث البلد فحسب، بل هو بالأحرى شاهد على ماضيها وحاضرها في آنٍ واحد، حيث يوجد به معروضات تصوّر إنجازات البلد بين الماضي والحاضر وكذلك مجسمات لحصون وأبراج قديمة، بالإضافة إلى مجسمات لقلاع قديمة.

متحف قصر طوب قابي
@google map

• الحديث عن التاريخ لا نهاية له، فهُناك شعوب وثقافات تركت آثاراً يجب اكتشافها، فقد كان لهذه الشعوب السابقة حياة يومية يعرضها المتحف على شكل مجموعات مختلفة، من ضمنها عربات النقل القديمة، نماذج للبيوت التقليدية، المجوهرات، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية ، المعدّات الزراعية القديمة، الألبسة التقليدية و قطع الأثاث القديمة.

• وهواة المشغولات اليدوية، ستجدون في متحف قصر طوب قابي اسطنبول قسم مخصص للأشغال اليدوية التي خلّفتها الحضارات السابقة ومنها، الأواني البرونزيّة، المشغولات المعدنيّة، القطع الفنيّة الزجاجيّة، الأواني الفخّاريّة، النقوش والزخارف، الخزفيّات و السجّاد القديم.

• يستعيد المتحف ذاكرة الماضي الزاخرة بمحتواها عبر معروضات أُخرى نوصيك برؤيتها مثل، الخرائط القديمة، المخطوطات التاريخية و الأعمال النحتية.

• هناك معروضات يشتهر بها المتحف ونوصي برؤيتها ومن أهمّها، أكبر قطع الماس في العالم وأول خريطة العالم للأدميرال التركي بيري ريس بالإضافة إلى مصحف من عهد الخليفة الثالث عثمان بن عفان.

• إلى جانب ما سبق بإمكانك أن تستمتع أيضاً بالأنشطة الفريدة الأخرى المتاحة في المتحف مثل ،زيارة صالة المقتنيات النبوية.

@google map

الخدمات والمطاعم

• يُقدّم المتحف الخدمات والمرافق المهمة ،ليستفيد منها الزوّار ومن أهمّها، حمّامات عامّة ومطعم ومتجر للهدايا ومسجد ومقهى بالإضافة إلى حديقة.

أسعار الدخول إلى متحف توبكابي في اسطنبول

أسعار دخول البالغين 200 TRL
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

أوقات العمل

السبت : مفتوح 10:00 – 16:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 16:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 16:00
الثلاثاء : مغلق
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 16:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 16:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 16:00

المعالم القريبة من متحف توبكابي

يقع بالقرب من المتحف في منطقة السلطان احمد العديد من الاماكن السياحية المميزة حيث يمكنك زيارتها لاحقاً مثل آيا صوفيا اسطنبول على بُعد 3.62 كم، قصر توبكابي ، متحف الاثار اسطنبول والجامع الأزرق اسطنبول على بعد 1.44 كم.

الفنادق القريبة متحف قصر طوب قابي اسطنبول

فندق دبل تري من هيلتون اسطنبول توبكابي من افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم القريبة من المتحف، حيث يقع على بعد 4.5 كم.

يُعتبر فندق أوركا رويال اسطنبول من اشهر فنادق اسطنبول 4 نجوم، حيث يقع على بعد 4.28 كم من المتحف.

موقع متحف توب كابي اسطنبول على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.