عند الإقدام على تجربة السياحة في اسطنبول، لابُد من أن يكون قصر توبكابي اسطنبول ضمن الأماكن التي لا يمكن تفويت زيارتها، فهو من معالم اسطنبول التي تُذكّرنا بتاريخٍ المدينة الذي يتجسد في كل ركن من أركان القصر، كما أن هناك أشياء كثيرة سوف تُضاعف من إصرارك على زيارته، فهو يتمتّع بإطلالات مميزة على بحر مرمرة.

في هذا التقرير سنتعرّف سوياً على تاريخ أحد أهم قصور اسطنبول وأهم التفاصيل المُتعلقة به فقد بُني في العصور الوسطى وأمر ببنائه السلطان محمد الفاتح، في حين تم تأسيسه للإقامة الملكية وتم تجهيزه حالياً ليُصبح متحف.

قصر توبكابي اسطنبول
@google map

أفضل الأنشطة في قصر توبكابي اسطنبول

• بمقدورك تكوين فكرة مبدئية عن هذا المعلم الذي أقدمت على زيارته عن طريق البدء بعمل جولة استكشافية للمكان وعندئذ سوف تُشّد لمشاهدة التصميم المعماري القديم الذي تعكسه جُدران القصر من الخارج

ورُبما تود الانضمام لأحد الجولات الإرشادية أو الاستعانة بالإرشادات الصوتية التي يُتيحها المكان لتحقيق الفائدة المنشودة من الزيارة.

• عندما تبدأ استكشاف القصر وتُدرك وجود أشياء عديدة ملفتة للأنظار وسترغب حتماً في استعمال كاميرة هاتفك لتوثيق ذلك وقد أجازت إدارة المكان التصوير في كل أقسام القصر.

قصر توبكابي في اسطنبول
@google map

• يتميّز قصر توبكابي في اسطنبول باحتوائه على مجموعة من الغُرف، وسوف تنجذب لاستكشاف هذه الغرف ومشاهدة الكيفية التي صُممت بها والأثاث والديكورات التي تُزيّن هذه الغرف وكذلك الغرض الذي أُنشئت من أجله هذه الغُرف، فهُناك غُرف ملكية وغُرف خاصة بالخدم وكذلك غُرف خُصصت قديماً لاستقبال الضيوف.

• هناك إبداعٌ من نوعٍ آخر سوف تلحظه عند انتقالك إلى رُدهة الاستقبال الموجودة في القصر، حيث ستُفاجئ بأن الوقت مرّ سريعاً وأنت ترى الذوق العالي الذي صُممت به هذه القاعة وتُمعن النظر في النقوش والزخارف التي زُينت بها جدرانها وتلك الثُريات الثمينة التي اعتلت سقفها.

قصر توبكابي
@google map

• ولمسات الفن القديم التي تنعكس على كل قطع الأثاث القديم الموجود في القصر، هي بكل تأكيد أحد الأشياء التي سوف تُثير اهتمامك لمشاهدتها لبعض الوقت

حيث يوجد في القصر قطع أثاث على النمط العثماني وقطع أثاث على النمط الباروكي وكذلك قطع أثاث على الطراز الكلاسيكي.

• وتكشف بعض صالات العرض في قصر توبكابي عن مجموعة رائعة من المقتنيات الأثرية التي تعود لحقب زمنية قديمة

حيث يُعرض بداخل هذه الصالات الخرائط القديمة والأسلحة القديمة والمجوهرات والقطع الأثرية بالإضافة إلى القطع النقدية.

قصر توبكابي في اسطنبول
@google map

• سوف يستمتع هواة الفنون حتماً بزيارة هذا القصر، حيث يوجد في قاعات عرض الفنون المُتاحة بداخل القصر مجموعة من المعروضات الفنية التي ستجذبهم، مثل التماثيل والمنحوتات واللوحات الفنية التي تفنّن برسمها أشهر الفنانين.

• ومع مشاهدتك واستكشافك لكل ما قد سبق الإشارة إليه، تبقّى أن نُلفت انتباهك إلى معروضات القصر الأكثر أهمية والتي لا يجب تفويت رؤيتها وهي كالتالي عرش الوزير ابراهيم باشا وعرش السلطان أحمد الأول وخنجر السلطان محمود بالإضافة إلى وعاء القيصر نيقولا الثاني ملك روسيا.

قصر توبكابي في اسطنبول
@google map

• إن تعبت قليلاً من السير في أقسام القصر، بإمكانك أن تُخصص وقتاً تقضيه في رؤية العروض المسرحية التي تُقام في القصر ضمن أوقات محددة والتي سوف تتمتع بها لا محالة.

• في مقدورك أن تتعمق أكثر في التاريخ وخفايا الماضي لاسيّما إذا كنت من الشغوفين بالكُتب وذلك في المكتبة الملحقة بالقصر التي تتضمن كُتباً مختلفة

كما ستستطع شراء بعض التذكارات ليبتهج بها رفاقك وأُسرتك أو لتحتفظ بها كذكرى لهذه الزيارة الاستثنائية وكل هذا ستعثر عليه في محل الهدايا التذكارية الملحق بالقصر.

• التنقُّل بين أروقة قصر توبكابي في اسطنبول واستكشاف أقسامه ومحتوياته ليس كافياً لجني المُتعة كاملة من هذه الزيارة، إذ يُمكنك الاستمتاع أيضاً بالتنزُّه في الحديقة المُحيطة بالقصر والحصول على بعض الهواء المُنعش

وكذلك تستطيع الاستراحة على أحد المقاعد المخصصة للجلوس في الحديقة، وتتزيّن الحديقة أيضاً ببعض البرك المائية والنوافير وكذلك مجموعة من المنحوتات الرائعة.

قصر توبكابي اسطنبول
@google map

الخدمات والمطاعم

• يُوفّر القصر مرافق وخدمات متنوّعة وبوسع الزوّار الاستفادة منها خلال الزيارة مثل، حمامات عامة وموقف للسيارات ومقهى بالإضافة إلى مطعم.

أسعار الدخول إلى قصر توبكابي

أسعار دخول البالغين 320 TRY
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : Sat Aug 06 2022 00:00:00 GMT+0300 (غرينتش+03:00)
الدخول إلى Hagia Irene 120 TRY
الدخول إلى Topkapi Palace Harem 150 TRY
الدخول مجّاني للأطفال تحت 5 سنوات
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

ساعات العمل

السبت : مفتوح 10:00 -16:00
الأحد :مفتوح 10:00 – 16:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 16:00
الثلاثاء : مغلق
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 16:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 16:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 16:00

المعالم القريبة من قصر توبكابي في اسطنبول

قد لا تكتفي بزيارة القصر فقط، وخاصةً عندما نُطلعك بأن موقع القصر يُعد نقطة إنطلاق مناسبة للتعرّف على المزيد من الاماكن السياحية في اسطنبول وبشكل خاص السوق المصري اسطنبول على بعد 4.85 كم وجراند بازار اسطنبول على بُعد 5.01 كم.

الفنادق القريبة من قصر توبكابي في اسطنبول

فندق دبل تري هيلتون اسطنبول سيركجي من افضل فنادق اسطنبول 4 نجوم، ويبعد مسافة 4.50 كم عن القصر.

حجز فنادق

موقع قصر توبكابي اسطنبول على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.