تلة بيرلوتي اسطنبول هي واحدة من أجمل بقاع السياحة في اسطنبول وأكثرها شعبية بين المحليين والسُيّاح العرب والأجانب لما تتمتع به من طبيعة خضراء خلّابة وهي من افضل الاماكن في اسطنبول التي توّفر إطلالات ساحرة على مضيق البوسفور وأهم معالم مدينة اسطنبول التاريخية والأثرية.

تقع التلة بمنطقة السلطان ايوب التاريخية أعلى شبه جزيرة القرن الذهبي وقد استمدت اسمها من الاسم الذي أشتهر به الكاتب وضابط البحرية الفرنسي ماري جوليان فيود (بيير لوتي) والذي زار إسطنبول العثمانية عدة مرات خلال تحركات عسكرية فأحبها وأحب أهلها وأحب وتزوج وأقام فيها بعد أن وضع روايته الشهيرة أزياد على اسم حبيبته وزوجته التركية.

خلال المقال نستعرض أهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها في تلة بيير لوتي اسطنبول الساحرة أحد أجمل مقاصد السياحة في تركيا اسطنبول، وأفضل الفنادق القريبة منها.

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في بيرلوتي اسطنبول

• يُمكنكم في بداية رحلتكم إلى تلة بيير لوتي اسطنبول بزيارة روحانية إلى جامع أيوب سلطان الذي يضم قبر الصحابي أبي أيوب الأنصاري والواقع في منطقة أيوب التاريخية حيث تقع التلة ومحطة التلفريك المؤدية إليها.

 

بيرلوتي اسطنبول
@google map

 

• كما يُمكنكم الاستمتاع بركوب تلفريك اسطنبول من محطة ايوب القريبة من مسجد ابي ايوب الانصاري والوصول لأعلى التلة، وهو نشاط ترفيهي رائع تفضّله العوائل والأطفال

 

بيرلوتي اسطنبول
@google map

 

• وبالصعود لأعلى تلة بيير لوتي اسطنبول يُمكنكم الاستمتاع بإطلالة مُباشرة رائعة على القرن الذهبي مع أهم الاماكن السياحية في اسطنبول الموجودة فيه.

 

بيرلوتي اسطنبول
@google map

 

• كما يُمكنكم من خلال زيارة تلة بيير لوتي الاستمتاع بمجموعة من أروع المناظر الطبيعية الخلّابة التي لا تُخطئها عدسات كاميرا مثل الحدائق والمُنتزهات المُحيطة ذات المُسطحات الخضراء والمائية الساحرة.

 

تلة بيير لوتي اسطنبول
@google map

 

• ويُمكنكم أيضًا اقتناء مجموعة من الهدايا والتذكارات القيّمة والرائعة والتي تُجسّد مدينة اسطنبول وأشهر معالمها السياحية للأهل والأصدقاء.

• قبل مُغادرة المكان لا تنسوا تناول وجبة تركية شهية في مقهى بيرلوتي ذو الإطلالة المُميّزة على مضيق البوسفور واحتساء فنجان من القهوة أو الشاي التركي الأصيل.

 

تلة بيير لوتي اسطنبول
@google map

 

• وأخيرًا يُمكنكم استغلال نزولكم بمنطقة القرن الذهبي اسطنبول في طريق العودة بالتلفريك في زيارة أهم معالم اسطنبول السياحية المُحيطة به مثل دولفيناريوم اسطنبول

 

كيفية الوصول الى تلة بيير لوتي

يمكن الوصول إلى تلة بيير لوتي اسطنبول عن طريق الحافلة والنزول في محطة أيوب، ثم الصعود عبر التلفريك الى للصعود الى التلة

 

ساعات الزيارة

يوميًا من الساعة 7:30 صباحًا وحتى منتصف الليل.

 

افضل فنادق اسطنبول القريبة من تلة بيير لوتي

فندق موفنبيك جولدن هورن من افضل فنادق اسطنبول ، يبعد عن التلة مسافة 1.5 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيّدة جدّاً من حيث الموقع، طاقم العمل، الإطلالات، والطعام.

فندق جولدن توليب اسطنبول بيرم باشا من افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم  يبعد عن تلة بيير لوتي مسافة 2.6 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تعليقات إيجابية وتقييمات جيدة جداً في كلاً من المرافق، الموقع، النظافة، الراحة، المرافق، أداء طاقم العمل، والقيمة مقابل المال.

تقتصر سلبيات فندق جولدن توليب اسطنبول بيرم باشا من وجهة نظر بعض الزوّار على موقعه.

موقع تلة بيرلوتي اسطنبول

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *