تدعوك حديقة تيرجارتن برلين للتنزّه في طيّاتها، رُبما بصُحبة كتابٍ جيّد، أو بصحبة أشخاص مُقرّبين منك، فبانتظارك لحظات من المتعة والاسترخاء سوف تُمضيها في هذه الحديقة التي تُعدّ من افضل حدائق برلين والتي حققت شهرة واسعة منذ افتتاحها عام 1818.

ما الأنشطة التي تُتيحها هذه الحديقة الممتدة على مساحة 2100000 م 2، وبأي نشاط يُمكنك البدء؟ ما الذي سيُذهلك في هذا المكان لتحرص على إدراجه ضمن جدول السياحة في برلين؟ هل يا تُرى إطلالتها الساحرة على نهر سبري؟ أسئلة عديدة سوف تجد لها إجابة كافية بعد أن تُنهِ قراءة هذا التقرير.

حديقة تيرجارتن برلين

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة تيرجارتن برلين

• للتعرّف على الحديقة بشكل كافٍ، سيكون من الرائع أن تتجوّل في أركانها وتُشاهد الجمال الذي ستجده منتشراً هنا وهناك، لاسيما على أشجارها المورقة و مساحاتها الخضراء الرحبة، ولك أن تأخذ قسطاً من الراحة في المقاعد المخصصة للجلوس.

كما ستجد ما يجذب أنظارك من منحوتاتٍ ذات طرازٍ فريد وكذلك نوافير بديعة الجمال و بركٍ مائيةٍ جميلة المنظر.

• ستمضي لحظاتاً ممتعة في تأمل الإطلالة الاستثنائية التي تقدمها الحديقة على نهر سبري.

حديقة تيرجارتن برلين

• لا شك أن منظر النهر الذي يعبُر بداخل هذه الحديقة سوف يأسرك، ولذا ندعوك كذلك للسير على طول النهر والاستمتاع بكل ما يُحيطك من مناظر، وكذلك نوصيك بالصعود إلى الجسر الموجود أعلى النهر ومُشاهدة المنظر الرائع من الأعلى، أما القوارب الموجودة على النهر فهي تدعوك لتأجير واحد منها والقيام بجولة رائعة في النهر.

• سوف تستمتع أيضاً بالمرور إلى جانب الجدول المائي لكي تمضي بعض الوقت مستمتعاً بالمنظر.

حديقة تيرجارتن برلين

• وفي ظل الأجواء المليئة بالنشاط والحيوية، وفّرت حديقة تيرجارتن برلين مساحات ملائمة لممارسة الرياضة، إذ بالإمكان المشي والركض في المسارات التي تم تخصيصها لذلك أو استئجار دراجة والتجوّل في المكان، وفي حال كنت ترغب في ممارسة تمارينك الرياضية على الأجهزة الرياضية، فالحديقة تُتيح مجموعة منها.

• حينما يكون الأمر متعلقاً بالأطفال، تغدو حديقة تيرجارتن برلين هي السبّاقة كوجهة يُمكنك الذهاب إليها مع أطفالك، فهي تُخبئ لهم قدراً كافياً من التسلية لجعل يومهم فريداً، وذلك من خلال منطقة ألعاب الأطفال المتوفرة في الحديقة.

حديقة تيرجارتن برلين

• نوصيك أيضاً بعدم تفويت هذا النشاط الاستثنائي وهو الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحيّة التي تُقام في مواعيد معيّنة ضمن مسرح الحفلات الموسيقية المُلحق بالحديقة.

الخدمات والمطاعم

• على صعيد الخدمات فقد وفّرت الحديقة بعض المرافق العامة والخدمات أهمّها، موقف للسيّارات و مقهى و حمّامات عامة و مطعم بالإضافة إلى متجر للهدايا.

أوقات العمل

مفتوح يومياً على مدار الساعة

أسعار الدخول إلى حديقة تيرجارتن

دخول مجّاني

المعالم القريبة من حديقة تيرجارتن برلين

قد تظن أن جولتك وصلت لنهايتها عند هذه الحديقة، ولكن في الحقيقة يوجد أماكن سياحية في برلين قريبة ونوصيك باستكشافها مثل برج كاريلون برلين على بُعد 311 م.

الفنادق القريبة من حديقة تيرجارتن برلين

رشّحنا لك فندق مينينجر برلين سنترال ستيشن فهو من افضل فنادق برلين 3 نجوم ويُعتبر من أقرب الفنادق للحديقة إذ تفصله مسافة 1.55 كم عن الحديقة.

حجز فنادق

على بعد حوالي 2.56 كم من الحديقة، يقع فندق ريو بلازا برلين وهو أحد افضل فنادق برلين 4 نجوم.

حجز فنادق

موقع حديقة تيرجارتن على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في برلين :

افضل 10 من فنادق برلين الموصّى بها

افضل 10 شقق فندقية مجربّة في برلين

افضل 10 اماكن سياحية في برلين المانيا

افضل 6 من اماكن التسوق في برلين

افضل 5 مطاعم عربية في برلين

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في برلين

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.