إن السياحة في مصر بمثابة نزهة طويلة بداخل أحد المتاحف الرائعة، فالمرور بداخل أحد زقاقها كفيل تماماً بأن يغمرك بسحر المنطقة الذي لن تنساه بسهولة. سوف تصادف الأمر نفسه عند زيارة مدينة شرم الشيخ حيث ستشعر بحجم الجمال المذهل المنعكس على مناظرها الطبيعية السامية وسيكون أمامك فرص كثيرة لن تعوض منها الذهاب في رحلات السفاري والغوص واستكشاف اجمل اماكن شرم الشيخ السياحية.

 

افضل فنادق شرم الشيخ

ما أن يُذكر اسم مدينة شرم الشيخ حتى يتبادر دوماً للأذهان تلك الفنادق الجميلة والمنتجعات الشاطئية الاستثنائية التي ستتعرف على افضل مجموعة منها في مقالنا افضل فنادق مصر في شرم الشيخ .. اقرأ المزيد

 

اماكن سياحية شرم الشيخ

 

اجمل اماكن شرم الشيخ

شهدت شرم الشيخ تطوراً ملحوظاً جعلها تُصبح من الوجهات الأكثر شعبية في مصر والتي تستقطب سنوياً عدداً كبيراً من السياح. مدينة شرم الشيخ عبارة عن مزيج استثنائي من ألوان البحر الزرقاء ذات الشعاب المرجانية الفريدة وألوان الصحراء المهيبة، ليس ذلك فحسب، بل هي مكان مثالي لاستكشاف جبل سيناء عن قرب والعديد من المزارات التي ستتعرف في مقالنا هذا على خمسة من اماكن شرم الشيخ السياحية الأكثر زيارة.

 

دير سانت كاترين

يُقال أن دير سانت كاترين هو أقدم دير في العالم فلا عجب بأن يكون هذا المكان من اهم المزارات السياحية ومن اشهر اماكن شرم الشيخ التي يقصدها الكثيرون كوجهة تاريخية لابد من التعرف عليها.

يقع دير سانت كاترين جنوب سيناء اسفل جبل كاترين الذي يعد أعلى الجبال المصرية ويضم المكان العديد من الأيقونات الدينية والمخطوطات القديمة واللوحات الأكثر شهرة مثل لوحة الفسيفساء ولوحة التجلي التي تستحق الاستكشاف.. اقرأ المزيد

 

اماكن سياحية بشرم الشيخ

 

بلو هول شرم الشيخ

يتصدر بلو هول شرم الشيخ صدارة المواقع الأكثر شهرة للغطس في العالم وهذا هو سبب اعتباره ضمن اماكن سياحية بشرم الشيخ التي يتوافد عليها أفواج من السياح كل عام بغية تجربة الغوص في هذا المكان والتمتع بمشاهدة الشعب المرجانية الملونة والأسماك المتنوعة داخل الثقب الأزرق الشهير ومن ثم تناول وجبة من الطعام على شاطئ البلو هول الرهيب.

جدير بالذكر أن الذهاب إلى بلو هول شرم الشيخ يعد رحلة بحد ذاته حيث يمكنك المرور عبر صحراء سيناء ورؤية جمال رمالها وجبالها الصخرية المميزة، كما يُمكنك التوجه إلى هناك في أي يوم وفي أي وقت حيث أن المكان متاح يومياً على مدار الساعة.

 

اماكن ف شرم الشيخ

 

 

متنزه رأس محمد الوطني

يستضيف متنزه رأس محمد الوطني أشهر الأنشطة الشعبية كالسباحة والغوص ويعتبر من اماكن ف شرم الشيخ الأكثر جذباً للزوّار. إلى جانب أن هذه المحمية الطبيعية تعد من اشهر مواقع الغوص في العالم بفضل طبيعتها البحرية وثرواتها الفريدة، إلا أنها ايضاً تعتبر موقعاً أثرياً يحتوي على مجموعة من كنوز السفن الغارقة ويجمع بين جمال رمال الصحراء ونقاء مياه البحر الزرقاء.

مواعيد العمل

يومياً من الساعة 07:00 صباحاً حتى الساعة 04:00 عصراً.

 

اماكن شرم الشيخ السياحية

 

 

شاطئ رأس ام سيد

من بين شواطئ شرم الشيخ الجنوبية، يتمتع شاطئ رأس ام سيد بجاذبية فريدة بفضل موقعه الشاهق على هضبة ام سيد وواجهته الصخرية المميزة وبالتأكيد مياهه الزرقاء التي تتيح لك فرصة مشاهدة الحياة البحرية عن كثب دون الحاجة للغوص إلى مسافات عميقة.

يعتبر الشاطئ من اماكن شرم الشيخ السياحية وهو مكان مثالي للسباحة والاسترخاء على رماله الناعمه كما أنه مناسب للعائلات وآمن للأطفال حيث يُمكنك زيارته يومياً على مدار الساعة.

 

اشهر اماكن شرم الشيخ

 

 

متحف الملك توت

يقع متحف الملك توت في جنينة سيتي حيث يحتل طابقاً كاملاً ويعتبر من اشهر اماكن شرم الشيخ التي لابد من زيارتها لاسيما بالنسبة لأولئك الراغبين في استكشاف الحضارة الفرعونية ولمحبي الحضارة القديمة بشكل عام.

يعد المتحف بمثابة متحف مُصغر مقارنة بالمتحف المصري الكبير الموجود في القاهرة ويحتوي على قطع أثرية تعود للملك توت عنخ آمون بما في ذلك نسخ مقلدة لكنوز الملك توت.

مواعيد العمل في جنينة سيتي

يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 02:00 بعد منتصف الليل.

 

اجمل اماكن شرم الشيخ

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *