مدينة شرم الشيخ أو كما يُطلق عليها مدينة السلام أصبحت اليوم من أهم وجهات السياحة في مصر ، تضم شرم الشيخ مجموعة من المنتجعات السياحية، والأماكن الترفيهية التي يرتادها الزوّار من جميع أنحاء العالم.

تُصنف المدينة من أكبر المدن في محافظة جنوب سيناء، حيث تبلغ مساحتها 480 كم وهي نقطة التقاء خليجي السويس والعقبة فوق سواحل البحر الأحمر.

إذا كنت في مدينة سانت كاترين وتريد الذهاب في جولة سياحية إلى شرم الشيخ فقد أعددنا هذا الدليل للتعرف على المسافة بين شرم الشيخ ودير سانت كاترين ، وكم يستغرق الوصول إليها بوسائل مواصلات مختلفة.

 

المسافة بين شرم الشيخ وسانت كاترين

تُقدر المسافة بين شرم الشيخ ودير سانت كاترين حوالي 202 كم حسب خرائط جوجل، وتتوفر من وسائل المواصلات للذهاب إلى مدينة شرم الشيخ من سانت كاترين وهي السيارة، التاكسي، الباص.

توضّح الخريطة التالية المسافة بين شرم الشيخ وسانت كاترين براً على خرائط جوجل:

 

 

المسافة من سانت كاترين إلى شرم الشيخ بالسيارة

يمكن قطع المسافة بين سانت كاترين إلى شرم الشيخ في ساعتين و39 دقيقة تقريباً باتباع المسار الموضح في الأعلى، وتكلّف الرحلة نحو 20 إلى 25 دولار.

 

المسافة سانت كاترين إلى شرم الشيخ بالتاكسي

يمكن قطع المسافة من سانت كاترين الى شرم الشيخ بالتاكسي في نفس الوقت الذي تستغرقه السيارة الخاصة وهو ساعتين و39 دقيقة ولكن بتكلفة أكبر تتراوح بين 40 و45 دولار.

 

المسافة من سانت كاترين الى شرم الشيخ بالباص

يمكن السفر من سانت كاترين إلى شرم الشيخ عن طريق استقلال الباص وتكلفة الرحلة من 3 إلى 6 دولار وتعتبر الخيار الأرخص للتنقل بين سانت كاترين وشرم الشيخ.

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

قائمة 10 من افضل فنادق شرم الشيخ الموصى بها

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *