تُصنّف منطقة ترابيا اسطنبول بإطلالتها الساحرة على مضيق البوسفور ومُنتزهاتها العائلية المُنعشة التي لا تُعد ولا تُحصى ومراكزها التجارية المُتكاملة كواحدة من أجمل وأفضل مناطق سياحية في اسطنبول وبالأخص اسطنبول الاوروبية ، ما يجعلها واحدة من أوائل المناطق المُرشّحة للزيارة والإقامة خلال عطلات السياحة في تركيا

وخلال المقال نُقدّم لكم قائمة بأفضل الأماكن السياحية في ترابيا وأهم الأنشطة المُمتعة التي يُمكنك القيام بها عند زيارتها خلال جولات السياحة في اسطنبول ، مع قائمة إضافية لأفضل فنادق المنطقة.

 

فنادق ترابيا اسطنبول

تضم ترابيا عدد قليل من فنادق اسطنبول الراقية مُقارنةً بالشقق الفندقية الفخمة المُنتشرة بكثرة بأرجاء الحي الساحلي الأنيق، وخلال الرابط يُمكنك العثور على شقة أو غرفة فندقية مُناسبة للإقامة خلال أيام العُطلة من بين عشرات البدائل التي توفر خدمات راقية بأسعار مُتفاوتة .. اقرأ المزيد

 

ترابيا اسطنبول

 

أهم المعالم السياحية في منطقة ترابيا في اسطنبول

تضم ترابيا عدد كبير من متنزهات إسطنبول والمعالم التي تستقطب عدد كبير من العائلات والسياح الباحثين عن أماكن هادئة تحثّ على الاستجمام في منطقة ترابيا في اسطنبول ، وخلال هذا القسم نتناول أفضل تلك الأماكن وأهم لأنشطة التي يقوم بها السياح عند زيارتها.

 

ميناء حيدر علييف للرحلات البحرية

أحد أجمل المعالم الطبيعية التي يقصدها السياح في ترابيا إسطنبول أثناء جولات السياحة في تركيا للاستجمام والاستمتاع بجولة بحرية عبر البوسفور باستخدام اليخوت والقوارب التي يُمكن استئجارها من المرسى المُجاور، أو صيد الأسماك لإقامة حفل شواء مُمتع وإعداد وجبة بحرية شهية من صُنع يديك.

 

ترابيا اسطنبول

 

 

حديقة الطفل

هي نموذج ترفيهي تثقيفي للمُنتزهات التي قد تفتقدها كثير من البلدان والمدن ولكنك ستتعثر فيها بكثرة خلال جولاتك العائلية أثناء السياحة في اسطنبول

ولا تعتقد بما أن المُنتزه يُخصّص خدماته ونشاطاته للأطفال الصغار أنه ليس بإمكانك كبالغ الاستمتاع فيه، فعلى العكس من اعتقادات الكثيرين توفر حديقة الطفل أنشطة تعاونية مُشتركة بين الأطفال وأولياء أمورهم باستخدام ألعاب إبداعية ومُبتكرة.

 

منطقة ترابيا اسطنبول

 

 

متنزه جامليك إرجوفان الطبيعي

وهو واحد من أجمل المُنتزهات الطبيعية التي يتمتع بها حي ترابيا في اسطنبول ، حيث المساحات الخضراء الفسيحة يتخلّلها الأشجار والنباتات الرائعة والنادرة مع مسارات المشي والتنزّه والجلسات العائلية المُريحة التي توفر إطلالات ساحرة ومُباشرة على شاطئ ترابيا الخلاب.

 

ترابيا في اسطنبول

 

 

حديقة فرنسا

إحدى أجمل وأكبر منتزهات ترابيا اسطنبول وربما اسطنبول الاوروبية بوجه عام، حيث تمتد مُسطحاتها الخضراء وجلساتها الأنيقة وبحيرتها الصافية التي تلتف حولها الطيور على مساحة 57 ألف متر مربع مع إطلالة مُباشرة على البوسفور، ولعل أهم ما يُميّز حديقة فرنسا نموذج مُصغّر ومُحاكي لقوس النصر الفرنسي ما يجعلها تبدو كقطعة شبيهة لباريس.

 

ترابيا في اسطنبول

 

 

متنزه كيريج بورنو الصيفي

مُنتزه صغير ولكنه أحد أروع الأماكن الطبيعية الخلابة التي تتميّز بها منطقة ترابيا في إسطنبول وتجذب أنظار السياح إليها، حيث يوفر المُنتزه فرص رائعة لمُحبي الهدوء الباحثين عن أجواء باعثة على الاسترخاء والاستجمام بإطلالته المُباشرة الساحرة على شاطئ ترابيا وفي الوقت نفسه فهو مثالي للنزهات العائلية بما يضمّه من أماكن مُناسبة لحفلات الشواء.

 

شاطئ ترابيا اسطنبول

 

 

مطاعم منطقة ترابيا اسطنبول

تتميّز ترابيا إسطنبول بضمّ عدد كبير من المطاعم والمقاهي المُتخصّصة في إعداد المأكولات البحرية والشرقية والمحلية وكذلك الأطباق الإيطالية والحلويات والمشروبات المحلية اللذيذة، مع إطلالة رائعة على شاطئ ترابيا اسطنبول ومضيق البسفور. ولعل من أشهر المطاعم التي تُميّز المنطقة : كيي وبوجاز وبوجازيكي للمأكولات التركية ووجبات الأسماك .. اقرأ المزيد

 

منطقة ترابيا في اسطنبول

 

التسوق في منطقة ترابيا اسطنبول

تتمتع منطقة ترابيا في اسطنبول بعددٍ من مراكز التسوق العصرية التي تبيع أرقى وأشهر الماركات العالمية للسلع المُختلفة مثل ايليول وكار رينتال.

إضافة إلى الأسواق الشعبية التي تبيع مُنتجات مُتنوعة على قدر كبير من الجودة والرُقي بأسعار أقل تُلائم الميزانيات المُتوسطة إلى المحدودة مثل ترابيا ماركت وكوليوم ماركت.

 

منطقة ترابيا في اسطنبول

 

موقع منطقة ترابيا في اسطنبول

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اجعل زيارتك لاسطنبول مليئة بالمتعة

والمغامرة كل ما عليك فعله هو

تحميل دليلنا الإلكتروني