تقع مدينة طنجة شمال المملكة المغربية وتتميز بموقع استراتيجي وسياحي ساحر على شاطئ المُحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، ونظراً لهذا الموقع الرائع تستقطب المدينة عدداً كبيراً من السُيّاح والزوّار على مدار العام.

وإلى جوار الأنشطة الشاطئية العديدة التي تضمها والمُنتجعات السياحية التي تنتشر على شواطئها، تتميز مدينة طنجة بتاريخ عريق وعدد كبير من المزارات التاريخية والثقافية الهامة مثل قصبة غيلان، قصر القصبة، جامع القصبة، الجامع الكبير، الكنيسة الأسبانية، متحف الفن المعاصر وهي التي تُعتبر من معالم السياحة في المغرب الشهيرة.

 

افضل فناد ق طنجة

تضم مدينة طنجة عدد كبير من الشواطئ المميزة والمُنتجعات التي تقع على شاطئ البحر المتوسط، أو شاطئ المُحيط الأطلسي والتي توفر بدورها لنزلائها عدد كبير من الأنشطة والخدمات، وفيما يلي مجموعة من الفنادق التي تعتبر من افضل فنادق المغرب وفقاً لتقييمات الزوار العرب .. اقرأ المزيد

 

شواطئ طنجة

 

شواطئ طنجة

تتميز طنجة بوفرة من الشواطئ الساحرة ذات الرمال الذهبية والمياه الصافية، والتي تُوفر عدد هائل من الأنشطة الممتعة و يعتبرها الكثيرين من أجمل معالم السياحة في طنجة إليك مجموعة من افضل شواطئ طنجة

 

شاطئ با قاسم

يُعد واحداً من أجمل شواطئ طنجة على الإطلاق وأكثرها خصوصية نظراً لكونه الشاطئ الذي يجتمع فيه مياه شاطئي البحر المتوسط والمحيط الأطلسي معاً، إلى جوار الأنشطة المُتميزة التي تستطيع ممارستها داخل الشاطئ كصيد الأسماك، السباحة، الغوص وبناء البيوت الرملية فإن الشاطئ يضم كهف هرقل ذو التكوينات الصخرية الممتعة، والذي يجعل من زيارتك للشاطئ لا تُنسى، وتتميز درجة حرارة الشاطئ بالاعتدال معظم فترات العام.

 

شواطئ طنجة بالمغرب

 

 

شاطئ دليلة طنجة

يتميز شاطئ دليلة في طنجة بهدوءه ورماله الساحرة بالإضافة إلى اعتدال مناخه معظم فترات العام، شاطئ دليلة يُعد من أفضل شواطئ طنجة لمُمارسة رياضة الصيد، حيث ينتشر بطوله عدد كبير من المراكب مختلفة الأحجام والأشكال والتي تُتيح لك الذهاب في جولة بحرية لا تُنسى.

يتوفر على الشاطئ عدد كبير من الكراسي والمظلات للتشمس، ويوجد بالقرب من الشاطئ مطعم يُقدم عدد من الأطباق المتوسطية بالإضافة إلى شتى أنواع السمك الشهي إلى جوار عدد من المقاهي التي تقدم المشروبات الساخنة والباردة، ويبعد الشاطئ عن مركز المدينة مسافة 45 دقيقة بالسيارة.

 

شواطئ طنجة المغرب

 

 

شاطئ أشقار طنجة

يبعد شاطئ أشقار مسافة 20 كيلومتر من مدينة طنجة ويجذب عدد كبير من السائحين والسكان المحليين على حد سواء، ويُوفر هذا الشاطئ عدد كبير من الأنشطة الشاطئية والرياضات المائية بمُختلف أنواعها، مثل التزلج على المياه، الغوص لمشاهدة الشعب المرجانية والمخلوقات البحرية المتنوعة، صيد السمك وغيرها.

يطل الشاطئ أيضاً على مغارة كهف هرقل الشهيرة والتي تحظى باهتمام كبير من قبل زوّار الشاطئ، ويحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية إلى جوارها، وتمتد هذه المغارة لمسافة تصل إلى 30 كيلومتر في باطن الأرض، تستطيع رؤية مدخل مضيق جبل طارق من أمام شاطئ أشقار بالإضافة إلى جُزء من الساحل الأسباني في الأفق.

 

شواطئ طنجة في المغرب

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في طنجة :

افضل 10 فنادق في طنجة المغرب موصى بها

افضل 4 شقق فندقية في طنجة المغرب

افضل 6 اماكن سياحية في طنجة المغرب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *