بفضل احتوائها على عدد مُتنوّع من الحيوانات وأصناف مختلفة من الحيوانات، لا عجب في أن تغدو حديقة حيوانات الطائف من أماكن السياحة في الطائف التي يتوافد الناس على زيارتها مراراً وتكراراً وذلك منذ أن بدأت في استقبال الجمهور عام 1982.

هذه الحديقة تُقدّم تنوّعاً مُدهشاً في الأنشطة ونقاط الجذب المتوفرة فيها، ما يجعل زيارتها مثالية لجميع أفراد الأسرة، حيث تم تصنيفها من أشهر عدة اماكن سياحية في الطائف للعائلات وكذلك من أنسب الاماكن للباحثين عن اماكن سياحية في الطائف للاطفال

وهذا المقال سوف يُبيّن لك الأسباب التي تقف وراء أهمية هذه الحديقة ونقاط الجذب التي تُتاح بداخلها لتغدو بذلك أحد أشهر منتزهات الطائف.

حديقة حيوانات الطائف
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات الطائف

• تُعد مسألة استكشاف الحيوانات منذ اللحظة الأولى غير مُلائمة لتحقيق أقصى قدر من المتعة، ولذا ننصح في البداية بالقيام بجولة لاستكشاف أنحاء الحديقة كافة والاستمتاع بالمساحات الخضراء وبالأشجار التي تزدان بها الحديقة.

• عند الشروع في استكشاف الحيوانات، سوف تُشاهد مجموعة من الحيوانات البرية التي تعيش في حديقة حيوانات الطائف مثل، الفيل و الزرافة و الدب و الغزال بالإضافة إلى الحمار الوحشي.

حديقة حيوانات الطائف
@google map

• تحوي الحديقة بعض الحيوانات المفترسة قد تُشعرك مشاهدتها ببعض الخوف والمهابة، ولكن يُمكنك أن تطمئن فالحيوانات موجودة ضمن منطقة آمنة تُمكّنك من مشاهدتها عن قُرب، فلتستمتع إذاُ بمشاهدة الأسد.

• وحين وصولك إلى قسم الطيور، سوف تجذبك الطيور بأصواتها وأشكالها، فمن أمثلة الطيور التي تتميّز حديقة حيوانات الطائف بإيوائها، النعامة بالإضافة إلى الطاووس.

حديقة الحيوانات الطائف
@google map

• وبما أن عالم الطيور واسع بشكلٍ كافٍ، فلا شك أنه يشمل أنواعاً مختلفة، والأنواع التي ستقدم لك هذه الحديقة فرصة مُشاهدتها تنتمي إلى الطيور الجارحة ومن أمثلتها، النسر.

• تعدّدت الحيوانات في هذه الحديقة، ولكننا الآن وصلنا وإياك للتعرّف على أحد المخلوقات المائية الأكثر ذكاءً وهي الدلافين التي تستحق منك وقتاً إضافياً لقضائه في تأمُّلها

كما أن هناك عروضاً شيقة للصغار والكبار تُقدّمها هذه الكائنات اللطيفة وتتفنّن خلالها بالقيام برقصات بهلوانية مميزة.

حديقة الحيوان الطائف
@google map

• تأكد بأن زيارتك لهذه الحديقة سوف ترسم الفرحة على وجوه أطفالك كلّما رأوا حيوان جديد، ولكن المُتعة الحقيقة سوف تلحظها حال مُشاهدتهم للحيوانات الأليفة التي توجد بداخل مزرعة الأطفال المُتاحة في الحديقة، فهُناك الحمار و الخرفان بالإضافة إلى البط.

• وكي تنل الفائدة كاملة من هذه النُزهة، من الضروري أن لا تفوّت مشاهدة الحيوانات النادرة التي تعيش في هذه الحديقة مثل المها العربية.

حديقة حيوانات الطائف
@google map

• ولا تعتقد أن مخزون الأنشطة في حديقة حيوانات الطائف قد انتهى، فالحديقة ما زال في جُعبتها العديد من الأنشطة التي لا يُمكن تفويتها مثل مشاهدة عروض السيرك و زيارة قاعة الديناصورات بالإضافة إلى زيارة مدينة الملاهي.

الخدمات والمطاعم

• تمّ تزويد الحديقة بمجموعة مختلفة من المرافق والخدمات تلبيةً لاحتياجات الزوّار، حيث يوجد مقهى و مطعم و متجر للهدايا بالإضافة إلى موقف للسيّارات.

أوقات العمل

الإثنين : مفتوح 09:00 – 00:00
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 00:00
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 00:00
الخميس : مفتوح 09:00 – 00:00
الجمعة : مفتوح 14:00 – 00:00
السبت : مفتوح 09:00 – 00:00
الأحد : مفتوح 09:00 – 00:00

أسعار الدخول إلى حديقة الحيوانات

أسعار دخول البالغين 17 SAR
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : Wed Jan 06 2021 00:00:00 GMT+0300 (GMT+03:00)
أسعار الدخول للأطفال 10 SAR

أماكن سياحية قريبة من حديقة الحيوان الطائف

ولمَ لا تستمر في تجوّلك لتكتشف دفعة جديدة من الاماكن السياحية في الطائف التي تستحق الزيارة والتي لا تفصلها سوى مسافة بسيطة عن الحديقة ومن بينها نوصيك بزيارة حديقة الردف الطائف على بُعد 1.5 كم وقصر شبرا على مسافة 7.7 كم.

فنادق قريبة من حديقة حيوانات الطائف

فندق إيريديوم الطائف من الفنادق التي تقع على بُعد 8 كم من الحديقة والتي تُعتبر من افضل فنادق الطائف 5 نجوم.

حجز فنادق

يقع أجنحة السبع جاردن الطائف على مسافة 6.9 كم من الحديقة وهو مُدرج ضمن افضل فنادق الطائف 3 نجوم.

حجز فنادق

موقع حديقة الحيوانات في الطائف على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في الطائف:

افضل 10 من فنادق الطائف الموصى بها

اهم 10 اماكن سياحية في الطائف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.