تقع منطقة تبوك على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، تُواجه مصر عبر البحر الأحمر، ويعود تاريخ المنطقة إلى 5000 عام مضت، وتُعرف بأرض مدين، كما تُوّفر المناطق الساحلية فيها العديد من الشواطئ الرائعة، الجزر، وبيئة غنّيّة بالتنوع البيولوجي للحياة البحرية والشعاب المرجانية في أعماق البحار، والتي تعكس جمال المنطقة التي لا تزال تحافظ على طبيعتها الأصلية.

وتُعتبر شواطئ تبوك من أماكن السياحة في السعودية الهامة، إلى جانب العديد من أماكن السياحة في تبوك الأُخرى من حدائق، مُتنزهات وغيرها.

 

افضل فنادق تبوك

تتضمن تبوك مجموعة مُميّزة من أماكن الإقامة، مثل فنادق السعودية الفاخرة، وقد جمعناها في تقريرنا افضل فنادق تبوك .. إقرأ المزيد

 

شواطئ تبوك مع افضل فنادق تبوك

 

اجمل شواطئ تبوك

تتضمن منطقة تبوك العديد من الوجهات السياحية المُتنوّعة، حيث تُوّفر الطبيعة الصحراوية المُذهلة، المواقع الفريدة، ومعالم التُراث الثقافي مزيجًا من المغامرة والترفيه لزوّارها، ناهيك عن كونها منطقة رئيسة للسياحة البحرية، بما تحتضنه من الشواطئ والسواحل الرائعة.

وقد خصصنا هذه المقالة لتعد لكم قائمة مُميّزة، والتي تتضمن مجموعة من أجمل شواطئ تبوك الفريدة من نوعها، لتستفيدوا منها في زيارتكم القادمة للبلاد.

 

شاطئ قيال

قيال هو شاطئ رملي نظيف مُناسب لمُحبي الغوص وأحد أجمل شواطئ تبوك في شمال المملكة، ويتميّز بمياهه الزرقاء الصافية مُختلفة الأعماق، والتي تتضمن حياة بحرية مُتنوّعة، كما تحتوي المنطقة على عدد جيد من الشاليهات ومنتجع، إلى جانب الأرصفة للرحلات البحرية وموتورات الجت سكي، وهو مُناسب للنُزهات العائلية ولمُحبي السباحة.

ويُعتبر شاطئ قيال من شواطئ البحر الأحمر البكر، ويتمتّع بطبيعة مُذهلة، ويقع ضمن منطقة مناخها مُعتدل في معظم أيام السنة.

 

شواطئ تبوك

 

 

شاطئ الخريبة

يتمتّع شاطئ الخريبة بموقع جميل وهادئ بعيد عن ضجيج المدينة، ويتميّز بطقس رائع، وهو ملاذ ومقصد سياحي لسُكّان المنطقة وزوّارها، كما يتميّز موقعه على ساحل البحر الأحمر بثروة بحرية من الأسماك، ويتضمن مركز لتأجير القوارب، كما يقع بالقُرب منه عدد من المطاعم التي تُقدّم العديد من الأطباق، لا سيّما المأكولات البحرية.

ويطل الشاطئ على عدد لا بأس به من الجُزر، ويتمتّع بمشاهد خلّابة في أوقات الشروق والغروب، ويُعتبر من الشواطئ النظيفة.

 

الشواطئ في تبوك

 

 

شاطئ المويلح

يُعتبر شاطئ المويلح من شواطئ تبوك المُناسبة للسباحة، الغوص وصيد الأسماك، كما أنه يتضمن مساحاتٍ مُميّزة لمُحبي التخييم أمام البحر، وهو مُناسب للعائلات، ويتضمن حياة بحرية مُتنوّعة، أجمل الشعاب المرجانية في المنطفة، كما يتضمن أحواض مُخصصة للسباحة، ومركز تأجير قوارب للصيد والرحلات البحرية.

ويجدُر الإشارة إلى أن الشاطئ يقع على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من قلعة المويلح العثمانية المواجهة للبحر الأحمر.

 

الشواطئ في منطقة تبوك

 

 

كورنيش ضباء الشمالي

يُعتبر كورنيش ضباء الشمالي من شواطئ تبوك المخدومة، والتي تقع بالقُرب من العديد من الأسواق والمطاعم وأماكن الإقامة، ويتمتّع بطبيعة خلّابة وممرات بإطلالاتٍ رائعة لمُحبي رياضة المشي والجري قُبالة ساحل البحر، وهو من أنظف شواطئ المملكة، ويتضمن ألعاب للأطفال ونافورة، إلى جانب مناطق مُخصصة للسباحة، ومركز تأجير قوارب.

كما يتضمن كورنيش ضباء الشمالي مساحاتٍ خضراء مُخصصة للتنّزه، وأماكن تحتوي على مقاعد مُظللة مُطلّة على البحر الأحمر لمُحبي الاسترخاء.

 

سواحل تبوك

 

 

شاطئ شرما

يتميّز شاطئ شرما برماله الناعمة الذهبية، ومياهه الصافية الزُمردية مُتعددة الأعماق، والتي تتناسب مع كافة الأنشطة والرياضات المائية .. إقرأ المزيد

 

السواحل في تبوك

 

شاطئ الوجه

شاطئ الوجه هو خليج رملي نصف دائري، تبلغ مساحته حوالي 20 ألف مترمربع، وقد تم تجهيزه بكافة الخدمات، من مواقف للسيارات وغيرها من المرافق، ويتضمن مقاعد مظللة للجلوس قبالة الشاطئ، ألعاب للأطفال، مناطق خضراء للنزهات، كافتيريا، وتحفه الحدائق وأشجار النخيل، ويقع بالقرب من العديد من المتنزهات العائلية.

ويعتبر شاطئ الوجه من أفضل وأنظف شواطئ تبوك التي تناسب العائلات، وهو شاطئ غير مزدحم، وتتميز المنطقة المحيطة به بالهدوء.

 

شواطئ منطقة تبوك

 

 

شاطئ حقل

يقع شاطئ حقل في مدينة صغيرة تحمل اسمه، وهو من الشواطئ البكر التي تتمتع بمشاهد طبيعية خلابة، والعديد من أنواع الحياة البحرية والشعاب المرجانية، ويمكن رؤية الدلافين في أوقات الصباح الباكر، كما يمكن رؤية جبال شبه جزيرة سيناء في الأيام الصافية، وهو مناسب للسباحة والتخييم، ولمحبي رياضتي الغطس والغوص.

وتتمتع المدينة بمناخ صحراوي برياحٍ معتدلة، مما ساعد في جعل مياه الشاطئ هادئة وراكدة نوعًا ما، مع بعض الأمواج الخفيفة.

 

شواطئ منطقة تبوك بالسعودية
ADEL [email protected]

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في تبوك :

افضل 6 اماكن سياحية في تبوك السعودية

افضل 5 من فنادق تبوك الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في تبوك مجرّبة

افضل 5 اسواق في تبوك ينصح بزيارتها

اين تقع تبوك وما هي اهم المدن القريبة منها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *