ميدان السلطان أحمد واحد من أقدم ميادين تركيا الذي ترجع تسميته إلى السلطان أحمد الأول الذي ولد عام 1590 م، ودُفن في ضريح بالقرب من المسجد الذي يحمل نفس الاسم، وهو من أغنى مناطق السياحة في اسطنبول بمعالمه التاريخية البارزة، فيمكنك التنقل في منطقة السلطان احمد بين الجوامع، الكنائس، والمطاعم، وكذلك زيارة المتاحف، التنزه في الحدائق، والتسوق في البازارات والأسواق الشعبية التي تضمها هذه الساحة الفريدة.

تضم منطقة السلطان احمد العديد من أهم اماكن سياحية في اسطنبول والتي يمكن خلالها القيام بمجموعة من الأنشطة الممتعة.

 

اهم الانشطة التي يُمكن القيام بها في ميدان السلطان أحمد

• ببداية جولتك بالميدان تستطيع إلتقاط الصورة التذكارية الرائعة بالمعالم التاريخية بالميدان حيث يحتوي على مجموعة من الأعمدة القديمة منها عمود الأفاعي المصنوع من البرونز على شكل ثلاث أفاعي تلتف حول بعضها، العمود المشبك الذي بُني من الأحجار المكسورة، والمسلة الفرعونية التي تم بناؤها عن طريق الأسرة الفرعونية.

 

ساحة السلطان احمد

 

• كما يُمكنك الذهاب إلى جامع السلطان أحمد والتجول بداخله ومشاهدة جدرانه الداخلية المُغطاة ببلاط خزفي أزرق وبراعة تصميماته المُميزة، كما أنه يحتوي على 6 منارات لذلك يُعتبر من أهم مساجد اسطنبول وأجملها.

 

ميدان السلطان أحمد

 

• من أماكن السياحة التي لا يُمكن تفويت زيارتها هو جامع ايا صوفيا والذي يُعد من أهم أماكن السياحة في شارع السلطان احمد ، حيث يُمكنك قضاء أمتع الأوقات به ما بين التمتع بمشاهدة تصاميمه التي على شكل كنيسة، وأحجاره المصنوعة من القرميد، بالإضافة للوحات الفسيفسائية الأصلية، وبقايا آثار العثمانيين لذلك يعتبره مجموعة من المؤرخون ثامن عجائب الدنيا، ولا ننسى ايضاً حمام ايا صوفيا التاريخي اذا كنتم من هواة الحمامات التركية.

 

ميدان السلطان أحمد

 

• ولمُحبي الآثار التاريخية القديمة فننصحكم بزيارة كل من المتحف الاسلامي اسطنبول ومتحف الآثار الذي يضُم مجموعة من أقدم الآثار التركية بالإضافة لتماثيل قديمة تعود للقرن الخامس عشر.

 

ساحة السلطان احمد

 

• ساحة السلطان احمد اسطنبول تضُم الكثير من الأماكن السياحية منها النافورة الالمانية في اسطنبول و قصر توب كابي بحديقته الخضراء حديقة جولهانه هي من المزارات التي نُوصيكم بتخصيص وقت لقضاء يوم فيها.

 

شارع السلطان احمد

 

• وتستطيع أيضًا زيارة القصر الغارق أو صهريج البازيليك وهو يضُم عدد كبير من الأعمدة الرخامية التي يُمكنك إلتقاط العديد من الصور التذكارية فيها، حيث تم إنشاؤه قديمًا لأهداف تُجارية ثم أصبح دار للقضاء وبعدها مكان لقضاء الصلوات المسيحية.

 

ميدان السلطان احمد

 

• كما يُمكنك القيام بتجربة تسوق مُمتعة في الأسواق القديمة المُنتشرة بالقرب من ساحة السلطان احمد ، والتي يروي كل ركن فيها حكاية تاريخية مُختلفة حيث تحتوي على محلات تُجارية مُتنوعة.

 

ساحة السلطان احمد اسطنبول

 

• بالإضافة لانتشار عدد كبير من المقاهي والمطاعم المشهورة التي تستطيع بها إنهاء جولتك بتناول وجبة طعام تركية بعد يوم سياحي طويل ومن اهمها مطعم السلطان احمد

ميدان السلطان احمد اسطنبول

 

فنادق قريبة من ساحة السلطان احمد اسطنبول

فندق ليدي ديانا اسطنبول من افضل فنادق رخيصة في اسطنبول يبعد فقط 200 متر عن ميدان السلطان أحمد .

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل فندق ليدي ديانا على تقييمات جيدة جداً من حيث النظافة، والقيمة المدفوعة، والمرافق، والخدمات المقدمة، ولكن اشتكى بعض الزوار من أن الغرف صغيرة، والإفطار ليس بالمستوى المطلوب.

حجز فنادق

فندق اركاديا اسطنبول من افضل فنادق السلطان احمد يبعد 270 متر عن ميدان السلطان أحمد .

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

نال فندق اركاديا اسطنبول على تقييمات رائعة في كل من الموقع، النظافة، الإطلالة، طاقم العمل، الخدمات.

أصناف الطعام على الفطور كانت قليلة وغير متنوعة.

حجز فنادق

موقع ميدان السلطان احمد اسطنبول

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *