الخطوط الجوية الاسبانية أو خطوط طيران ايبريا هي شركة النقل الجوي الوطنية في المملكة الإسبانية الأقدم عالمياً والرابعة أوروبياً من حيث عدد المُسافرين المُتنقّلين على متن رحلاتها.

يرجع تاريخ خطوط طيران اسبانيا الوطنية للعام 1927، ونجحت مُنذ ذلك الحين وعلى مر عقود في جذب عددٍ أكبر من المُسافرين على متن طائراتها لتنجح بحلول العام 2009 في عقد شراكة مع الخطوط الجوية البريطانية والانضمام لتحالف عالم واحد لشبكات الطيران الدولية، وغيرها من الإنجازات.

الآن تُسيّر الخطوط الجوية الاسبانية أسطول من 185 طائرة مع 27 طائرة تحت الطلب من أحدث وأكبر وأوسع طرازات الطائرات العالمية للإيفاء باحتياجات ركابها على أكمل وجهٍ والحفاظ على أمنهم وسلامتهم في الجو، وذلك من مطاريها الرئيسيين (مطار مدريد الدولي – مطار برشلونة الدولي).

وخلال المقال نُقدّم لكم مجموعة من أهم المزايا والخدمات التي تُقدّمها خطوط طيران ايبريا الإسبانية لعملائها المُميّزين، مع أهم الأسئلة الشائعة التي من المُمكن أن تدور بأذهانكم بشأن تعاملاتها مع عملائها.

 

الخطوط الجوية الاسبانية
[email protected]

 

مميزات الخطوط الجوية الاسبانية

يوفر السفر على متن الخطوط الجوية الاسبانية للعملاء مجموعة من المزايا والخدمات عالية المُستوى التي تضمن لهم الراحة والرضا والمُتعة خلال رحلاتهم القصيرة والطويلة ولمُختلف الوجهات مثل:

• توفير أعلى درجات الأمان والسلامة الجوية من خلال أسطولٍ حديث من الطائرات مُجهّز على أعلى مُستوى بما يكفُل راحة ورفاهية العميل.

• مقاعد مُريحة مُزوّدة بمساند للرأس والقدمين وخاصية الميل للنوم والاستلقاء والتدليك في بعض الدرجات مما يحث على الاسترخاء والراحة.

• شاشات لمس بأحجامٍ مُختلفة حسب الدرجة للاستمتاع بالاستماع ومُشاهدة المضامين السينمائية والتلفزيونية والبرامجية المحلية والعالمية بلغاتٍ مُتعددة.

• موقع مُتكامل للتسوق عبر الإنترنت بخصوماتٍ هائلة، وصُحف ومجلاتٍ محلية وعالمية بلغاتٍ مُختلفة.

• أولوية التسجيل والصعود لرجال الأعمال وكبار الشخصيات والسيدات الحوامل والأطفال غير المصحوبين ومنحهم رعاية خاصة.

• الاهتمام الفائق بالمُسافرين من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والحيوانات الأليفة.

• وجبات شهية ومُتنوعة من المطابخ المحلية بمكوناتٍ موسمية طازجة، أو الأطباق العالمية المُختلفة، مع مراعاة أصحاب الحميات الغذائية الخاصة لأغراض صحية وعقائدية.

• سهولة الحجز عبر الإنترنت وخصومات وعروض هائلة على تذاكر السفر من مُختلف الدرجات وتوفير تذاكر سفر اقتصادية ورخيصة، مع إنجاز إجراءات السفر بشكلٍ أسرع.

• توفير خدمات ما بعد السفر كحجز الفنادق واستئجار السيارات، وكذلك خدمات النقل من وإلى المطار بحافلاتٍ خاصة وقطارات.

 

الخدمات على متن الطائرة

توفر خطوط طيران اسبانيا المعروفة بخطوط طيران ايبريا سلسلة من الخدمات على متن الطائرة التي تكفل الراحة والرفاهية والسلامة الجوية لعملاء الشركة، مثل:

الطعام

توفر خطوط طيران ايبريا قائمة طويلة ومُتنوعة من المأكولات والأطباق الموسمية المحلية والعالمية المُعدّة من مكوناتٍ جيدة طازجة تُناسب مُختلف الأذواق والأعمار، مع مُراعاة أصحاب الحميات الغذائية الخاصة.

وتختلف الأطباق ونوعية الأطعمة حسب طول الرحلة والدرجة فتضم المشويات، الأطعمة السائلة، البيض والخضروات المطبوخة.

الترفيه

توفر الخطوط الجوية الاسبانية للمُسافرين على متن رحلاتها لمُختلف الوجهات حول العالم عدداً كبيراً من المضامين الترفيهية المُمتعة بلغاتٍ مُختلفة كالإسبانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية يصل عددها إلى 65 فيلم محلي وعالمي في مجالات السينما المُفضّلة المُختلفة، 105 برنامج إذاعي وتليفزيوني في مجالات السفر والتكنولوجيا والرياضة مع مسلسلات وأفلام وثائقية، 60 قرص مضغوط يضم أقدم وأحدث المقطوعات الموسيقية والكتب الصوتية، ألعاب الفيديو جيم، صحف ومجلات محلية ودولية صادرة عن 150 دولة وبأكثر من 60 لغة.

المرافق

توفر الخطوط الجوية الاسبانية على متن رحلاتها خدمات الهاتف النقال وشبكة إنترنت لاسلكية، مع بطانيات ومساند للرأس والظهر والكتفين قابلة للتعديل ومُزوّدة بخاصية التدليك، شاشات لمس بأحجامٍ مُختلفة، سماعات حاجبة للضوضاء.

التسوق

توفر خطوط طيران اسبانيا موقع مُتكامل للتسوق عبر شبكة الإنترنت يُمكنك استخدامه بسهولة وفعالية وأنت على متن رحلتك، حيث يُمكنك الاختيار بين أكثر من 120 مُنتج من أشهر الماركات التجارية العالمية بخصوماتٍ نصل إلى 50% على جميع السلع والهدايا كمستحضرات التجميل، الساعات والمُجوهرات والاكسسوارات، الأجهزة الإلكترونية ومُستلزمات الأطفال، السجائر، وغيرها.

 

درجات السفر على طيران اسبانيا

تُقدّم الخطوط الجوية الاسبانية لعملائها 4 درجات للسفر على متن رحلاتها القصيرة والطويلة لمُختلف بقاع العالم تختلف فيما بينها من حيث ما توفره للعميل من مزايا وراحة ورفاهية على النحو التالي:

الدرجة الاقتصادية

وتوفر هذه الدرجة مقاعد مُريحة قابلة للميل، مع مساند رأس قابلة للحركة وضوء للقراءة.

مُزوِّد طاقة ووصلة USB وشاشة لمس شخصية بحجم 9 بوصات، مع رف خلف كل مقعد لحفظ الأغراض الشخصية.

الدرجة الاقتصادية المُميّزة

وتوفر هذه الدرجة مقاعد مُريحة قابلة للتسطيح للاستلقاء والنوم، مع بطانية ومساند للرأس والظهر والقدمين ومساحة لمد الساقين وأخرى لحفظ الأغراض الشخصية.

مُزوِّد طاقة وشبكة إنترنت ووصلة USB وشاشة لمس شخصية بحجم 12 بوصة، مع سماعات لحجب الضوضاء.

درجة رجال الأعمال

وتوفر هذه الدرجة للركاب مقعد مُريح قابل للميل للمُساعدة على الاسترخاء والاستلقاء، مع ضوء خاص للقراءة، رف خلف كل مقعد لحفظ الأغراض الشخصية، شاشة لمس ومُزوِّد طاقة ووصلة USB لشحن الأجهزة الإلكترونية ومُتابعة المضامين الترفيهية، إمكانية الحصول على المقعد الأوسط في الصف بشكلٍ مجاني.

درجة رجال الأعمال بلس

وتوفر هذه الدرجة مقاعد مُريحة قابلة للتسطيح بشكلٍ كامل كسرير، مع مساند رأس قابلة للتحريك، وسائد للظهر والكتف بخاصية المساج، ضوء للقراءة، هاتف ومُزوِّد طاقة ووصلة USB.

شاشتين شخصيتين تعملان باللمس بأحجامٍ مُختلفة لمُتابعة المضامين الترفيهية، مع سماعات حاجبة للضوضاء.

رف للنبيذ وطاولتين دوارتين بأحجامٍ مُختلفة لتناول الطعام ومُباشرة الأعمال ووضع الأشياء.

 

وجهات السفر على طيران ايبريا

توفر الخطوط الجوية الاسبانية للركاب نحو 115 وجهة في 39 بلد حول العالم منها 5 وجهات بالمغرب العربي هي:

رحلات الخطوط الجوية الاسبانية من/إلى مراكش

رحلات طيران اسبانيا من/إلى الدار البيضاء

رحلات طيران ايبريا من/إلى الرباط

رحلات الخطوط الجوية الاسبانية من/إلى وهران

رحلات طيران ايبريا من/إلى العاصمة الجزائر

 

الخطوط الجوية الاسبانية وحجز التذاكر

يُمكنك حجز تذاكر الطيران على متن الخطوط الجوية الاسبانية عبر إحدى وكالات السفر التابعة لها حول العالم، أو عبر الموقع الإلكتروني لشركة طيران ايبريا للاستمتاع بطائفة لا تنتهي من العروض والخصومات على رحلات السفر وموقع مؤّمن لصفّ سيارتك بالمطار.

كما يُمكنك الاستمتاع بالخدمات التي توفرها الشركة لعملائها الذين يبدؤون رحلاتهم إلى المطار باستخدام القطار أو الحافلة، حيث يحصلون على نفس المزايا التي تتوفر للمُسافرين على متن خطوط طيران اسبانيا بصورة مُباشرة.

ويُمكنك أيضاً الاستفادة من خدمات ما بعد السفر التي توفرها الخطوط الجوية الاسبانية لعملائها كحجز فندقي أو استئجار سيارة من الفنادق والوكالات الشريكة لخطوط طيران ايبريا الاسبانية والتي يُمكنك التعرف عليها من خلال زيارة موقع الشركة على الإنترنت.

 

إنجاز إجراءات السفر

لإنجاز إجراءات السفر بشكلٍ أسهل وأسرع وإتمام رحلتك بدون أية أخطاءٍ أو مشاكل تضع الخطوط الجوية الاسبانية توقيت مُحدد قبل موعد الرحلة لتسجيل الوصول بالمكاتب المعنية المُخصّصة لذلك يتراوح بين 45 إلى 60 دقيقة حسب مطار وبلد المُغادرة، مع تحديد موعد الصعود على متن الطائرة بـ 20 دقيقة قبل موعد إقلاعها باستثناء العاصمة الفنزويلية كاراكاس حيث يجب الصعود على متن الطائرة قبل ساعتين من انطلاق الرحلة وجمهورية غواتيمالا حيث يجب الصعود للطائرة قبل 40 دقيقة من موعد الرحلة.

 

سياسة الأمتعة على طيران ايبريا

تسمح خطوط طيران اسبانيا بحمولة مجانية بوزن 23 كجم ومجموع أبعاد 158 سم للحقيبة الواحدة، مع حقيبة يد يُمكن للراكب اصطحابها لكابينة الطائرة بمجموع أبعاد 85 سم.

هذا بالإضافة لعربة الأطفال القابلة للطي أو كرسي السيارة الخاص بالأطفال من سن سنتين وحتى 11 عاماً، مع دفع رسومٍ ثابتة في حال زاد وزن الحمولة بحدٍ أقصى 32 كجم للحقيبة.

وفي حال الرغبة في زيادة الحمولة عن هذا الحد (حقيبة واحدة إضافية) فيُمكن شرائها عبر الإنترنت من خلال قسم إدارة الحجز بموقع الخطوط الجوية الاسبانية الإلكتروني مع التمتع بخصمٍ مُجزي، أو عند الوصول إلى المطار يُفضّل قبل 20 دقيقة عن المُسافر العادي مع الاطلاع على قائمة المطارات التي تسمح بالأمتعة الإضافية عبر موقع طيران ايبريا على الإنترنت.

 

خلاصة تقييمات العملاء

حصلت شركة طيران ايبريا الاسبانية على تقييم 3/5 عبر موقع Trip Advisor لتقييم وحجز رحلات الطيران، وذلك حسب تعليقات 15 ألف 820 شخص ممن سبق لهم السفر على متن رحلات الخطوط الجوية الاسبانية.

الأسئلة الشائعة

ويتناول هذا البند مجموعة من أهم الأسئلة الشائعة التي لا تزال بأذهان المُسافرين على متن رحلات الخطوط الجوية الاسبانية خصوصاً أولئك الذين يُسافرون باستخدامها للمرة الأولى، وهي مثل:

هل تُقدّم الخطوط الجوية الاسبانية برنامج حجز خاص لمُسافريها الدائمين؟

نعم، تُقدّم الخطوط الجوية الاسبانية برنامج ولاء لعملائها الدائمين من الأفراد والعائلات وشركات الأعمال يُعرف باسم ايبريا بلس، والذي يُمكّنك مع كل رحلة تقوم بها من ترقية بطاقتك والحصول على خدمات ومزايا لا حدود لها من رحلات مجانية وحجوزات فنادق واستئجار سيارات وخصومات على أماكن التسوق والترفيه الشريكة وحجز أسهل عبر موقع طيران ايبريا ووكلائه من مكاتب السفر فيما يُعرف بنقاط أفويس.

كيف يُمكنني استعادة أمتعتي في حال ضياعها أو تلفها خلال رحلة على متن طيران ايبريا الإسباني؟

تُعلن الخطوط الجوية الاسبانية مسئوليتها فقط عن الأمتعة التي فُقدت على متن طائراتها أو في صالات كبار الشخصيات أو الحافلات التي تنقل رُكابها من وإلى مطار المُغادرة، والتي يُمكن السؤال عنها في اليوم التالي للرحلة في قسم المفقودات الخاص بالشركة من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء على الموقع الإلكتروني أو أرقام الاتصال.

وفيما عدا ذلك يتم التواصل مع مكتب المفقودات بالمطار الذي فُقدت به الأمتعة.

ما هي الأمتعة المسموح بحملها في حقائب اليد أثناء السفر على متن رحلات خطوط اسبانيا الجوية؟

تختلف الأمتعة المسموح بحملها في حقائب اليد على كابينة الطائرة حسب درجة السفر والإقليم والوجهة التي سيتم السفر إليها، ولكن على أي حال يجب أن تكون الحقيبة خفيفة لا يزيد مجموع أبعادها عن 85 إلى 126 سم.

ويُمكن أن تضم آلات موسيقية، أدوات رياضية خفيفة، حاسب آلي أو لوحي أو أدوات ألعاب الفيديو أو مكواة السفر أو مُجفف الشعر وجميعها لابد من إخراجها وفحصها بشكلٍ دقيق ومُنفصل عن حقائب السفر، أدوية سائلة كحُقن الأنسولين لمرضى السكري على سبيل المثال في حدود 100 مل أما ما هو أكثر من ذلك فلابد من إبراز تصريح من الطبيب المُعالج، شفرات الحلاقة الخاصة في غلافها.

بينما تُمنع الأدوات الحادة كالمقصات والسكاكين، المواد القابلة للاشتعال، المواد الكيماوية الخطيرة، الأدوات القابلة للكسر، وغيرها من الأدوات التي تُهدد أمن وسلامة الطاقم والركاب حيث يتم تحريزها ومنع صعودها إلى كابينة الطائرة.

كيف تتعامل الخطوط الجوية الاسبانية مع الحالات الخاصة المُسافرة على متن رحلاتها؟

يتلقى المُسافرون ذي الحالات الخاصة عناية ورعاية فائقة واهتماماً من طاقم موظفي وضيافة شركة طيران ايبريا الاسبانية بما يتفق وحالاتهم على النحو التالي:

الحوامل: يُمكن للحوامل قبل إتمامهم للأسبوع 28 من الحمل السفر على متن الخطوط الجوية الاسبانية بأريحية مع توفير رعاية خاصة وخدمات عالية الجودة وصعود مُبكر وإرشاد حتى باب الطائرة.

بينما ترفض خطوط طيران اسبانيا صعود الحوامل بعد الأسبوع 36 من الحمل و32 في حال الحمل المُتعدد إلا على مسئولياتهن الخاصة ومسئولية طبيبهن المُعالج وذلك في حالات الضرورة القصوى، فمن بعد الأسبوع 28 من الحمل تصعد المرأة الحامل على متن الطائرة بتصريحٍ مُفصّل من طبيبها حول بيانات ووضع حملها ووضعها الصحي قبل السفر.

وبعد الوضع، لا يُسمح للأم أو طفلها حديث الولادة بالسفر على متن رحلات طيران ايبريا قبل مرور أسبوع على الولادة، مع مراعاة استشارة طبيب الأطفال قبل السفر وترطيب جسم الطفل قبل وبعد الرحلة لحمايته من الإصابة بالجفاف.

الأطفال بلا مرافق: تسمح الخطوط الجوية الاسبانية بسفر القُصّر غير المصحوبين بمُرافق من الأهل أو الأوصياء على متن رحلاتها لمُختلف وجهاتها حول العالم مع منحهم الرعاية الكافية وأوجه المُتعة والترفيه التي تروق لهم طوال الرحلة ووضع مُرافق إلزامي للأطفال من سن 5 إلى 11 عام.

أما المُراهقين من سن 12 إلى 17 عاماً فيُمكن وضع مُرافق اختياري حسب الطلب مع سهولة تحويل الاتصالات للطفل أثناء الطيران.

وتختلف رسوم خدمة المُرافق للطفل غير المصحوب حسب طول الرحلة ووجهتها وكونها مُباشرة أم لا.

ذوي الاحتياجات الخاصة: تُولى الخطوط الجوية الاسبانية رعاية خاصة لمُسافريها من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، بشرط الإبلاغ بالحالة والاحتياجات اللازمة خلال رحلة السفر كأجهزة التنفس بالأكسجين أو أدوية بعينها أو وحدات نقل الدم وغسيل الكلى أو الكراسي المُتحركة والنقالات أو الحضانات لتوفير طائرات بحجم يسمح بتوفيرها أو اصطحابها مع المريض، إضافة إلى تصريح مُفصّل من الطبيب المُعالج للحالة الصحية للمُسافر.

كما تسمح خطوط طيران ايبريا في الحالات الحرجة باصطحاب فريق طبي أو مُرافق على عِلمٍ بسير الحالة وتطوراتها، أو حيوانات المُساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *