السياحة في سلوفاكيا

دولة سلوفاكيا واحدة من أجمل بلدان السياحة في اوروبا ، تشتهر بطبيعتها الجبلية الرائعة، حيث تمتد أعلى سلسلة جبال في الكاربات عبر شمال البلاد، وتمتلك سلوفاكيا سياحة فريدة بين تسعة من الحدائق الوطنية ذات الإطلالة الخلابة، بجانب كهوف دوميكا الجبلية المُذهلة والمُدرجة ضمن قوائم التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، وتجري بأراضيها الأنهار الرائعة.

وتسهيلًا على راغبي السفر إلى سلوفاكيا سياحة ، نقدم بعض المعلومات، لعل أهمها أن عملة سلوفاكيا هي الكرونة السلوفاكية، لغتها هي اللغة السلوفاكية، وعاصمة البلاد هي براتيسلافا.

 

افضل مواسم السياحة في سلوفاكيا

سلوفاكيا واحدة من الدول غير الساحلية في أوروبا، وبشكل عام يتميّز الطقس فيها بسواد المناخ القاري، حيث يكون الصيف حارًا نسبيًا وقصيرًا، والشتاء البارد الغائم، يُمكن أن يكون الربيع أفضل وقت للزيارة، والموسم الأكثير زيارة هو الصيف ستكون قادر على الاستفادة القصوى من المناظر الطبيعية، والمناطق الحرجية الخصبة، أما عن فصول السنة في سلوفاكيا فتنقسم كالتالي:

ففي فصل الربيع الذي يأتي بين شهري مارس ومايو، يتميّز بالأجواء الدافئة والطقس المُعتدل، وهذا موسم الأزهار، عندما تتلون أشجار الفاكهة في الحقول السلوفاكية بألوانها الجميلة.

ويأتي فصل الصيف من يونية إلى أغسطس، والذي يُعد هو ذروة الموسم السياحي في البلاد، حيث يحذب عدد كبير من السُيّاح، حيث يتمكن زوّار سلوفاكيا الاستمتاع بكافة النشاطات وتبدو أكثر روعة، فدرجة الحرارة التي تكون في أعلى مستوياتها فتصل في بعض الأحيان إلى 30 درجة مئوية.

أما الخريف الذي يتباين بين شهر سبتمبر إلى نوفمبر، فهو موسم رائع يوصي بزيارة سلوفاكية خلاله، خصوصًا مع الطقس الجميل والصافي، والذي يدوم خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، فتتيح الفرصة لزيارة الغابات الكثيفة وفرص التنزه والمشي لمسافات طويلة.

ويأتي فصل الشتاء في شهر ديسمبر إلى فبراير، فيمكن أن يكون الوقت المناسب لزيارة العاصمة براتيسلافا، المدينة التي تتزين بتساقط الثلوج، كما يُعد أمتع الأوقات لمحبي المغامرة والتزلج على الجليد في جبال تاترا العالية، بينما تقل الخدمات خلال فصل الشتاء وتكون بعض المعالم مغلقة في الفترة من نوفمبر حتى مارس.

 

المدة التي تستطيع البقاء بها في سلوفاكيا

عند السفر الى سلوفاكيا لابُد من التأكد أن جواز السفر الخاص بك ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وبما أن السلطات السلوفاكية تفرض على مواطنى الدول العربية الحصول المسبق على التأشيرة للدخول إلى أراضيها، التي تحصل عليها بالطريقة العادية من خلال توجهك إلى السفارة أو القنصلية السلوفاكية الموجودة في بلادكم، أو عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للبلاد، ستمنحك هذه التأشيرة فرصة البقاء في سلوفاكيا مدة لا تزيد عن 90 يومًا.

 

السياحة في مدينة براتيسلافا سلوفاكيا

عاصمة سلوفاكيا المتألقة، التي تقع على طول نهر الدانوب، يحيطها مزارع الكروم وجبال ليتل كاربثيان، التي تقاطع مع مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال، تشتهر هذه البلدة التي تعود إلى القرن الثامن عشر بالتنزه بين المقاهي والمتاجر النابضة بالحياة، وتقع قلعة براتيسلافا التي أُعيد بنائها فوق تل، وتطل على المدينة القديمة ونهر الدانوب.

تضم قلعة براتيسلافا أيضًا فرعًا للمتحف الوطني السلوفاكي، مع عروض من التُحف والحِرف في القرن العشرين، أما الساحة الرئيسية التي تصطف على جانبيها المدينة القديمة، وتجد قاعة المدينة التي تعود إلى العصور الوسطى، ومسرح سلوفاكيا الوطني الذي يقدم العروض الكلاسيكية الأصلية، كانت كاتدرائية سانت مارتن القوطية تطل على مشارف المدينة القديمة، وغيرهم الكثير من الاماكن السياحية في سلوفاكيا .

المدة المقترحة لزيارة مناطق براتيسلافا سلوفاكيا سياحة هي 3  أيام

 

السياحة في سلوفاكيا

 

السياحة في مدينة كوشيتسه سلوفاكيا

كوشيتسه من اجمل مدن سلوفاكيا وثاني أكبر مدنها، التي تقع شرق البلاد، وتعود أصولها إلى فترة العصور الوسطى، يحافظ المجمع الأثري على التحصينات من القرن الثالث عشر، وتضم الساحة الرئيسية كنيستين قوطيتين هما كاتدرائية القديسة إليزابيث الضخمة، وكنيسة القديس ميخائيل التي تعود إلى القرن الرابع عشر، ولا يفوتك زيارة متحف التماثيل الشمعية المُميّز.

يحتوي متحف شرق سلوفاكيا، الموجود في وسط المدينة على شاشة كبيرة من العملات الذهبية في المتحف السلوفاكي التقني، تشمل المعروضات منجمًا أُعيد بناؤه، تليسكوب، وآلات كاتبة، ويقدم معرض الشرق السلوفاكي أعمالًا معاصرة للفنانين المحليين في أوائل القرن العشرين، وفي ضواحي المدينة تضم الحديقة النباتية أكثر من 4 آلاف نوع من النباتات، بجانب بساتين الفاكهة، والصبار، ثم اتجه إلى أقصى الشمال في حديقة حيوان كوشيتسة التي تُعد موطنًا للحمر الوحشية، والنمور، بالإضافة إلى دينو بارك حيث تشمل معالم الجذب على الديناصورات النموذجية والسينما ثلاثية الأبعاد.

المدة المقترحة لزيارة مناطق كوشيتسه سلوفاكيا سياحة هي 3 أيام.

 

كوشيتسه سلوفاكيا

 

السياحة في مدينة بيشتاني سلوفاكيا

واحدة من أشهر مدن سلوفاكيا على مستوى العالم، وتُعرف بأنها منتجع صحي لا مثيل له، وسبب هذه الشهرة هي تمتعها بالطبيعة الفريدة، من خلال وجود الطين الطبي، المياة الحرارية الأرضية ذات الطبيعة العلاجية للاستشفاء من الأمراض الالتهابية، إلى جانب مجموعة متنوعة من الإجراءات الصحية والعلاجية.

كما تضم هذه المدينة المُميّزة آثارًا تاريخية مثيرة للاهتمام، مثل حمامات نابليون، كما أن الأعمال الفنية الجميلة التي يمكن العثور عليها في حديقة بالنيال فهي حقًا تستحق الزيارة، ولا يفوتك مُشاهدة تمثال لرجل يكسر العكازات الموجود على جسر كولونادا الرائع، حيث أصبح هذا التمثال رمزًا لبيشتاني في عام 1894 ميلاديًا واليوم هو جزء من شعارها، تقدم المدينة لضيوفها حياة ثقافية غنية مع العديد من الفرص لممارسة الرياضات المتنوعة مثل التزلج على الماء، ملاعب الجولف والاسكواش، بجانب الفعاليات المُمّتعة التي من بينها مهرجان موسيقى بيشتاني، أورجان دايز، وسباق التجديف الدولي.

المدة المقترحة لزيارة مناطق بيشتاني سلوفاكيا سياحة هي يومان.

 

بيشتاني سلوفاكيا

 

السياحة في مدينة نيترا سلوفاكيا

تُعد نيترا من أجمل اماكن سياحية في سلوفاكيا ، تتمتع بموقعها الرائع عند سفح جبل زوبور في وادي نهر نيترا، وهي خامس أكبر مدينة في سلوفاكيا، وواحدة من أقدم المدن بها، وقد حُكِمت نيترا قديمًا من قِبل الأمراء السلافية في العصور الوسطى المُبكرة، في ذلك الوقت كانت هذه المدينة الساحرة عاصمة لإمارة استحوذت على معظم غرب سلوفاكيا.

تضم المدينة أقدم أبرشيات البلاد، ومقرها كاتدرائية القديس إمام، كما يرتفع هذا النصب التذكاري من أعلى قمة في المدينة داخل أسوار قلعة نيترا، وهو عبارة عن مزيج المباني الرومانية، القوطية، والباروكية، استمتع بالأجواء الغريبة في أرجاء القلعة، والمدينة العليا، وجولة رائعة في نطاق تلال الزوبور الغارقة في الأسطورة، وقُم بزيارة العديد من الكنائس والأديرة في هذه المدينة الثرية.

المدة المقترحة لزيارة مناطق بيترا سلوفاكيا سياحة هي يومان.

 

اجمل مدن سلوفاكيا

 

افضل فنادق سلوفاكيا

تدعم سلوفاكيا سياحة مُميّزة، فتُقدم باقة رائعة من الفنادق التي تتميّز بموقعها الاستراتيجي بالقرب من أشهر معالم السياحة في البلاد وأبهى الإطلالات، كما تُقدم أماكن الإقامة أرقى الغرف والأجنحة المُجهزة بأحدث المرافق وأفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض قائمة لأفضل فنادق سلوفاكيا استنادًا إلى خلاصة تقييمات الزوّار العرب وآرائهم ..اقرأ المزيد

 

السياحة في سلوفاكيا