تخيم المتعة على جميع نواحي السياحة في تركيا ، فأنت باستضافة بلد يجمع بين سحر الطبيعة وعراقة الماضي وحداثة المستقبل وفن الابتكار وبساطة العيش ويقدمها لك مجتمعة ككرم ضيافة منقطع النظير.

تبرز إشراقة مدينة اسطنبول على باقي مدن تركيا لتجتذبك إليها أكثر فأكثر، وهذه المرة ستجذبك لمنطقة فاق سحرها باقي مناطق اسطنبول وهي منطقة شيشلي ذات المعالم الكثيرة والمتاحف الأثرية والأجواء الراقية والمتاجر الأنيقة.

عبر مقالنا هذا، سوف تتعرف على منطقة شيشلي أكثر وتجوب أرجائها وتمضي فيها أوقاتاً لا تنسى من خلال أمتع الأنشطة التي سنضعها بين يديك على الفور.

 

منطقة شيشلي اسطنبول

 

افضل فنادق شيشلي اسطنبول

تضم منطقة منطقة شيشلي سلسلة من أرقى فنادق اسطنبول من حيث مستوى الخدمات والمرافق المُقدّمة، الموقع المثالي من المعالم السياحية، الأسعار المُتفاوتة والمقبولة لمُختلف ميزانيات الإقامة، وفيما يلي انتقينا لكم أفضلها .. اقرأ المزيد

 

منطقة شيشلي اسطنبول

 

افضل انشطة في منطقة شيشلي اسطنبول

• بدءاً بالمتاحف والمعالم التاريخية التي تزخر بها المنطقة، يُمكنك زيارة متحف أتاتورك يلخص التاريخ التركي في منزل جمع كل ذكريات أول رئيس حكم البلد. هناك أيضاً المتحف العسكري في اسطنبول الذي ستخولك زيارته من التعرف على أنواع كثيرة من الأسلحة القديمة التي تلاشت ملامحها في العصر الحديث.

 

منطقة شيشلي اسطنبول

 

• بوسعك أيضاً زيارة قصر اهلامور المحاط بأشجار الزيزفون وبالمساحات الخضراء الواسعة والحدائق النضرة التي لن تمل في الجلوس في رحابها.

 

منطقة شيشلي في اسطنبول

 

• إن كنت من محبي الثقافة والفن فيمكنك زيارة قاعة Cemal Reşit الموسيقية ومسرح جميل توبوزلو الذي يُقيم العديد من الحفلات الموسيقية ويستضيف عدة فنانيين.

• بالنسبة للمساجد التاريخية التي تزين أروقة منطقة شيشلي اسطنبول، فيمكنك زيارة مسجد شيشلي، ومسجد تيسفيكى، وكاتدرائية الروح القدس من اكبر الكاتدرائيات في القدس وهي مكان مثالي لتأمل الفنون المعمارية القديمة.

• لمشاهدة منطقة شيشلي من الأعلى والتجول في سمائها الصافية، لابد من زيارة حديقة Macka حيث يمكنك تجربة ركوب التلفريك، بل وأيضاً التجول في مساحاتها الخضراء المزهرة.

 

منطقة شيشلي

 

• وللتسوق أهمية كبيرة في منطقة شيشلي كونها من المناطق المليئة بالمراكز التجارية لاسيما وهي تحتض أكبر مركز تجاري في اوروبا وهو جواهر مول ، إلى جانب العديد من المراكز الأخرى مثل كانيون مول ومترو سيتي مول. لهذا السبب، من المستحيل زيارة المنطقة دون التجول في مراكز التسوق واقتناء كل ما يلزمك.

 

منطقة شيشلي

 

• المطاعم أيضاً تحتل أهمية كبيرة في المناطق، فإن رغبت بتناول أطباق تركية صحية يمكنك التوجه إلى مطعم Arch Bistro، أما إن كنت من محبي المشويات فيمكنك زيارة مطعم Meat & Meet.

 

منطقة شيشلي في اسطنبول

 

موقع منطقة شيشلي في اسطنبول

تقع منطقة شيشلي على الجانب الأوروبي من اسطنبول عند مخرج البوسفور الذي يربط بين قارتي آسيا واوروبا.

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *