سيركجي اسطنبول Sirkeci Istanbul هو حي يقع ما بين منطقة السلطان احمد وعروس المدينة، امينونو الساحرة، كما يقع بالقرب من جسر غلطة ، ومصب مضيق البوسفور المائي الرئيس، القرن الذهبي ، ويعتبر الحي من مناطق اسطنبول التي تشتهر بعدد كبير من الفنادق والمطاعم، إلى جانب ما يتوفر بها من وسائل مواصلات اسطنبول الرئيسة، التي تساعد الزوار في سهولة الوصول من طرف اسطنبول الأوربي، إلى الاماكن السياحية في اسطنبول الاوروبية الهامة.

كما وتتميز المنطقة بمبانيها التاريخية التي تعود إلى عصر الخلافة العثمانية، والتي كانت تتضمن إبان ذلك العصر أهم فنادق اسطنبول الفاخرة، وعلى الرغم من أن تلك المباني ما عادت تُستخدم كفنادق حاليًّا، إلا أن روح الضيافة بأصالتها ما زالت ظاهرة في المنطقة، حيث قامت الشركات وأصحاب الفنادق في يومنا هذا بترميم المباني القديمة لإنشاء بعض أفخم فنادق تركيا لخدمة المسافرين الراغبين في الإقامة في قلب مدينة اسطنبول التاريخي.

 

منطقة سيركجي اسطنبول
Bogdan [email protected]

 

فنادق سيركجي

تقدم فنادق منطقة سيركجي تركيا مزايا مختلفة عن غيرها من الفنادق، لكونها تقع على بعد خطواتٍ من منطقة السلطان أحمد ، وعلى بُعد مسافة أقصر من ميناء امينونو ورصيفها البحري، كما تقع في معظمها قرب العديد من معالم اسطنبول البارزة، كما تتميز بأسعارها التي تعتبر في متناول الجميع .. إقرأ المزيد

 

فنادق سيركجي

 

انشطة يُمكنكم القيام بها في منطقة سيركجي اسطنبول

لا تزال محطة سيركجي اسطنبول التي تقف بكل مجدها العثماني، بمثابة محطة للقطارات من وإلى أوروبا، وعلى الرغم من وجود عدد أقل من القطارات اليوم، إلا أنها مازالت تُعد الأهم بالنسبة إلى مواصلات اسطنبول ونظام النقل فيها، لتوفر العديد من الرحلات التي تغادر كل ربع ساعة باتجاه اماكن مختلفة من اسطنبول، مما رفع مكانتها السياحية من بين المناطق الأخرى.

 

جسر غلطة

لا داعي لذكر أهمية هذا الجسر في الربط بين شقي اسطنبول الآسيوي والأوروبي، يكفي الزائر تلك المشاهد الخلابة التي يراها خلال رحلة عبوره، حيث الاستمتاع بمشاهدة أجمل معالم اسطنبول القريبة .. إقرأ المزيد

 

منطقة سيركجي في اسطنبول
moonflower (Carol)@flickr

 

القرن الذهبي

يعتبر القرن الذهبي أحد حدود منطقة سيركجي في اسطنبول البحرية، ومن أجمل مناطق اسطنبول التي تستحق الزيارة، حيث الإطلالات التي لا يضاهي جمالها أي شيء ، يُمكنكم  من خلاله الإبحار بسفينة تجوب المنطقة والتعرف عليها والاستمتاع بجمالها الأخاذ مثل محطة منطقة أيوب التاريخية، تلة بيير لوتي ومقهاها ذو الإطلالة الساحرة .. إقرأ المزيد

 

منطقة سيركجي
Hervé [email protected]

 

حديقة جولهانه اسطنبول

يمتد تاريخ حديقة جولهانة الملكية إلى العصر العثماني، وتعتبر من حدائق اسطنبول التي توفر العديد من الأنشطة الترفيهية وتُعد من اجمل اماكن سياحية في اسطنبول للشباب وكذلك للعائلات .. إقرأ المزيد

 

سيركجي إسطنبول
Matthias [email protected]

 

متحف الاثار في اسطنبول

يوفر متحف الاثار لزوار منطقة سيركجي اسطنبول رحلة شيقة عبر طيات تاريخ المدينة العريق، بكل العصور التي تعاقبت عليها  والذي يُمكنك من خلال زيارتك التعرُّف على تاريخ تركيا على مر العصور وصولًا للحقبة المُعاصرة من خلال ما يضمه المتحف من مُقتنيات أثرية ثمينة ونادرة .. إقرأ المزيد

 

سيركجي باسطنبول
Robin [email protected]

 

قصر توبكابي

يُعد توبكابي والذي بُني في القرن 15م، وكان المقر الإداري للسلاطين العثمانيين أحد أهم قصور اسطنبول التي تحتضن واحدٍ من متاحف اسطنبول الهامة، وحيث يقع قصر حريم توبكابي الفاخر .. إقرأ المزيد

 

سيركجي بإسطنبول
Rafael [email protected]

 

النافورة الالمانية في اسطنبول

تم بناء النافورة الألمانية، التي تأتي على شكل شرفة، في ألمانيا ومن ثم نقلها إلى تركيا، احتفاءً بالذكرى السنوية لزيارة الإمبراطور الألماني فيلهلم الثاني إلى إسطنبول قبل ما يزيد عن القرن .. إقرأ المزيد

 

سيركجي
Ibrahim [email protected]

 

الجدران البيزنطية

• يمكنكم المرور بالجدران البيزنطية، والتي كانت أسوارًا تحيط بمدينة القسطنطينية، إسطنبول الآن، والتي يبلغ طولها الإجمالي حوالي 23 كم.

• وقد تم بناء هذه الأسوار، التي تستحق عدسة كاميراتكم، كسلسلة من الجدران الحجرية الدفاعية عن المدينة إبان العصور الرومانية.

• وقد خضعت الجدران إلى عدة إضافات وتعديلات خلال تاريخها، وتعتبر من أكثر النظم الدفاعية تعقيدًا وتفصيلًا على مستوى العالم.

• وستمنحكم زيارة الأسوار، التي يقع جزءٌ كبيرٌ منها في سيركجي، فرصة رائعة لالتقاط الصور التذكارية بخلفياتٍ للمدينة وكذلك البحر.

 

سيركجي تركيا
Nickmard Khoey Historical [email protected]

 

 

متنزه سيركجي

• يقع المتنزه في حي باهشيكابي، الذي يعتبر فرصة رائعة لكم للتعرف على المنطقة، لما يتضمنه من معالم مميزة تستحق الزيارة.

• ويعتبر المتنزه ملاذ أهل المنطقة، ويضم العديد من المساحات الخضراء وممرات المشاة، وعدد جيد من مطاعم اسطنبول ومقاهيها المميزة.

• ويمكنكم تناول الماكولات التركية من الباعة المتجولين، والاستماع لموسيقى البزق وغيره من الأدوات الموسيقية، من عازفين يزورون المتنزه بانتظام.

 

منطقة سيركجي في اسطنبول
MOHAMMED RADWAN ABO [email protected]

 

 

متحف الاشغال الشرقية القديمة

• يتضمن مجمع متحف الاشغال الشرقية القديمة، الذي لا بد لكم من زيارته، عدة مباني تروي حكاية تاريخ المدينة العريق.

• وستلحظون في المبنى الأول القطع الأثرية التي خلفتها كل من عصور بابل، أورارتو، والسومريين ومعارض أخرى من الشرق الأوسط.

• وعند زيارتكم المبنى الثاني، ستشاهدون توابيت تعود إلى العصر الهلنستي، وحيث يتواجد العديد من الأضرحة الأثرية لأعلام وقادة مخضرمين.

• ثم توجهوا نحو المبنى الثالث، والذي يشبه مبناه إلى حدٍ كبير القصور، ويحتوي على بعض المعروضات والآثار الخزفية الشرقية.

• ولا تنسوا التقاط الصور لصفيحة الطين الشهيرة، والتي تتضمن معاهدة السلام بين الفراعنة والحيثيون في القرن 13 قبل الميلاد.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا، وحتى تمام الساعة 4:00 مساءً.

 

سيركجي في اسطنبول
Melissa [email protected]

 

 

العمود القوطي

• عند زيارتكم حديقة جولهانة، توجهوا نحو العمود القوطي، وهو معلم تاريخي يُمثِّل النصر الروماني ويعود تاريخه إلى القرن 3م.

• ولكم أن تعلموا بأنه قد تم صنع العمود من الرخام، ويبلغ ارتفاعه 18,5م، ومثبت فوق قاعدة تتضمن نقش لاتيني.

 

منطقة سيركجي اسطنبول
David [email protected]

 

 

متحف العلوم الإسلامية وتاريخ التكنولوجيا

• ثم قوموا بزيارة متحف العلوم الإسلامية وتاريخ التكنولوجيا الذي يقع في مبنى الإسطبلات الإمبراطورية السابق، والذي اُفتتح في عام 2008م.

• وقوموا بالتقاط بعض الصور لمعروضات المتحف، والتي تتألف من نُسخٍ متماثلة من الأدوات العلمية التي استخدمها قديمًا العلماء المسلمين.

• ولابد لكم من مشاهدة الأدوات والعناصر الأصلية الموجودة في المتحف، والتي تعود في معظمها إلى القرن 16م والقرن 19م.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا، وحتى تمام الساعة 6:00 مساءً.

ويمكنكم معرفة المزيد عن المتحف عبر زيارة موقعه الرسمي من هنا.

 

منطقة سيركجي في اسطنبول
[email protected]

 

 

التسوق في سيركجي اسطنبول

• يمكنكم الاستمتاع بجولة تسوقية في السوق المصري اسطنبول لشراء ما يلزمكم، وبشكلٍ خاص البهارات والتوابل التي يشتهر بها السوق.

• كما يمكنكم الوصول بسهولة إلى جراند بازار اسطنبول الذي يقع قرب المنطقة، والذي سيمنحكم فرصة لشراء بعض القطع التذكارية.

• كما تتضمن منطقة سيركجي بعض المحال التجارية الموزعة في أطرافها، والتي تتنوع في بيع عدد كبير من السلع والمنتجات.

• ولا يخفى عليكم أثناء جولتكم التسوقية في شوارع سيركجي، طبيعة حياة سكانها التقليدية، والتي تستحق التقاط بعض الصور التذكارية.

 

سيركجي تركيا
Matthieu [email protected]

 

مطاعم سيركجي اسطنبول

تحتضن سيركجي عدد هائل من افضل المطاعم الشعبية في اسطنبول بأنواعها، وبعض مطاعم اسطنبول الرخيصة وأفضل مطاعم سمك في اسطنبول توفر أشهى المأكولات البحرية.

 

منطقة سيركجي
Bengt [email protected]

 

موقع سيركجي اسطنبول على خرائط جوجل

تبعد سيركجي 1,2كم عن مركز اسطنيول، وفيما يلي خريطة المنطقة.

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *