شيلا تركيا هي بلدة صغيرة في ريف اسطنبول تحتل نصيب الأسد من ساحل البحر الأسود بالمدينة وتُصنّف كواحدة من أجمل وجهات السياحة في اسطنبول بما يُميّزها من طبيعة خلّابة ومناخ مُعتدل لطيف وشواطئ ساحرة ونقيّة، مع عدد من المواقع الأثرية العريقة والأسواق الشعبية والمُنتزهات التي تُوّفر نظرات بانوراميه ساحرة على مضيق البوسفور

خلال المقال نستعرض موقع بلدة شيلا من مدينة اسطنبول كواحدة من أجمل وجهات السياحة في تركيا الواقعة ضمن نطاقها وأحد أهم المناطق السياحية في اسطنبول مع عرض مجموعة من أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة البلدة.

 

شيلا تركيا
@google map

 

فنادق شيلا اسطنبول

تضم شيلا مجموعة من أجمل فنادق اسطنبول ليس فقط بما تُقدّمه من مُستوى خدمات ومرافق، وإنما بما تُقدّمه أيضًا من إطلالات بحرية هادئة على مياه البوسفور تُوّفر للنزيل الاستجمام المطلوب، ويتضمن الرابط افضل فنادق تركيا شيلا حسب تقييمات زوّارها السابقين .. اقرأ المزيد

 

فنادق شيلا تركيا

 

افضل الانشطة التي يُمكن القيام بها في منطقة شيلا تركيا

تضم منطقة شيلا اسطنبول عددًا من اجمل الاماكن السياحية والتي يُمكن خلالها القيام بالعديد من الأنشطة مثل:

 

منارة شيلا

• يُمكنك من خلال زيارتها التعرف على تاريخها العريق الغني في مجال الملاحة البحرية ودورها الاستراتيجي على مر قرون في حماية شواطئ البحر الأسود وتسيير حركة التجارة عبر مضيق البوسفور منذ القرن 19.

• كما يُمكنك الاستمتاع بالتقاط أروع الصور الفوتوغرافية للمنارة ومُحيطها والتنزه أو الجلوس في استرخاء على إحدى المجالس الخشبية المُتاحة حولها.

• ويُوّفر لك سطح المنارة كذلك إطلالة بانوراميه ساحرة على فضاء البوسفور الفسيح.

 

شيلا اسطنبول
@google map

 

 

هضبة وشاطئ كوم بابا

• يُمكنك من خلال زيارتهما التعرُّف على وتجربة أهم وأشهر المزارات العلاجية في منطقة شيلا في تركيا بالاعتماد على الرمال والينابيع المعدنية الحارة وأشهرها على الإطلاق ينبوع الصخور الباكية التي تنطلق مياهه من بين الصخور فيما يُشبه دموع الإنسان.

• كما يُمكنك الاستلقاء في استجمام على شاطئ كوم بابا الرملي المثالي لليالي التخييم وممارسة الرياضات المائية المُتنوّعة.

 

منطقة شيلا في تركيا
@google map

 

 

شاطئ شيلا

• تمتلك بلدة شيلا تركيا سلسلة من الشواطئ النقيّة الهادئة والضحلة بامتداد 60 كم من الساحل، حيث يُمكنك الاستمتاع بالسباحة أو ركوب القوارب بصُحبة العائلة، أو الاستجمام في حضرة مياهها الصافية وشمسها اللطيفة ورمالها الذهبية والصخور الضخمة التي تستقر على ضفافها أو تبرز بين الأمواج من خلال الاستلقاء أو التنّزه على شواطئ شيلا الرملية والصخرية أو الجلوس بأحد المطاعم والمقاهي المُطلّة على البحر.

 

منطقة شيلا تركيا
@google map

 

 

آثار شاطئ شيلا تركيا

• مع نقاء رمالها وصفاء مياهها وتناسق مُرتفعاتها وصخورها وتناغمها مع المناخ العام، يُمكنك على شواطئ شيلا الأطول من نوعها في اسطنبول الاستمتاع بزيارة وتصوير أعرق آثار شواطئ شيلا والمعالم التاريخية في مدينة شيلا تركيا مثل الكنائس والقِلاع التي يقف بعضها شامخًا على ربواتٍ عالية وأشهرها على الإطلاق قلعة شيلا.

 

متنزه سيرينتيبي

• وهو من أفضل معالم منطقة شيلا في تركيا التي يُمكنك خلالها الاستجمام وسط أجمل المناظر الطبيعية ونسمات الهواء الباردة اللطيفة، مع الاستمتاع بنظرة بانوراميه رائعة على مضيق البوسفور وطبيعة شيلا اسطنبول الخلّابة بفضل موقع المُنتزه أعلى ربوة عالية تكشف عن كامل البلدة.

 

شيلا اسطنبول
@google map

 

 

متنزه كوم بابا

• أحد أجمل وأشهر معالم السياحة في مدينة شيلا تركيا حيث يُمكنكم الاستمتاع بجولات التنزه والسفاري بين المسُطحات الخضراء ومناطق الغابات مع إطلالة ساحرة على الشاطئ بالقُرب من هضبة كوم بابا وصخورها الباكية كذلك، وعلى الرغم من جمال وصفاء مياه البحر ورماله البيضاء الرائعة إلا أنه قد لا يكون مثاليًا للأطفال.

• يضم منتزه كوم بابا في شيلا تركيا ساحة مطاعم ومقاهي تُقدّم الخبز بكرات اللحم مع العيران المحلي اللذيذ.

 

مدينة شيلا تركيا
@google map

 

 

متنزه البيرق

• أحد أفضل أماكن التنزه بصُحبة العائلة والأطفال في منطقة شيلا تركيا وبالقرب من وسط البلدة، حيث يُمكنكم الاستمتاع بالمشي والتجوّل وتأمل جمال الحديقة بمُسطحاتها الخضراء الخلابة في المسارات المُخصّصة لذلك، مع الاستمتاع كذلك بإطلالات ساحرة على البحر والغابات تصلح لأن تكون خلفيات رائعة للصور.

• كما يُمكن المُرور ببازار شيلا اسطنبول القريب عند زيارة المُنتزه.

 

شيلا تركيا
@google map

 

 

البحيرة المخفية

• إن كُنت تبحث عن مكان مثالي للنُزهات العائلية مُناسب للحصول على الهدوء والاستجمام الكافي بعيدًا عن صخب وزحام اسطنبول، فلن تجد مكان أفضل لك من البحيرة المخفية أحد أشهر معالم شيلا تركيا حيث تدفق المياه العذب الصافي والغابات والمُسطحات الخضراء الكثيفة التي تُحيط بها من كل اتجاه، إضافة لسلسلة من المطاعم التقليدية البسيطة التي تُتيح لك تجربة الشواء في الهواء الطلق.

 

منطقة شيلا في تركيا
@google map

 

 

مركز شيلا الثقافي

• من أفضل الأنشطة الترفيهية التي سيسعد أطفالك كثيرًا بحضورها بل إنها مثالية كذلك تمامًا للبالغين، حيث يُقدّم مركز شيلا تركيا الثقافي سلسلة من العروض المسرحية الترفيهية والتثقيفية المُوجّهة للأطفال بعضها موجه كذلك لجميع أفراد الأسرة، ما يجعله من أفضل أماكن السياحة في منطقة شيلا في تركيا للعوائل.

 

كم تبعد شيلا عن اسطنبول
@google map

 

 

بازار شيلا

• أحد أفضل شوارع التسوق في شيلا تركيا التي تحمل أيضًا اسم Şile Earth Market أو Şile Yeryüzü Pazarı، وهو سوق مُتخصّص في بيع المنتجات الزراعية ومُنتجات اللحوم الطازجة وغير العضوية بأسعار معقولة، والتي يُمكنك أن تحصل عليها خلال جولة بين عشرات الباعة الجائلين الذين يفترشون أرضية وسط مدينة شيلا تركيا

•كما يُمكنك كذلك الحصول على نوعيات مُختلفة من الفطائر والحلويات المحلية اللذيذة.

 

@google map

 

 

التسوق في شيلا

• خلال جولاتك في شوارع مدينة شيلا تركيا ستعثر على عشرات من المتاجر وشوارع التسوّق الشهيرة والعريقة بالبلدة، والتي يُمكنك من خلالها تسوق أشكال مُتنوعة وقيّمة من التذكارات للأهل والأصدقاء وملابس بأسعار رخيصة.

• هذا بالإضافة إلى سوق أرض شيلا والمُتخصّص في بيع المنتجات الزراعية المحلية التي تشتهر بها البلدة كالخضروات والفواكه الطازجة وبعض أنواع التوابل التركية بأسعار مقبولة.

 

التسوق في شيلا
@google map

 

مطاعم شيلا

• توافر المطاعم من أهم الأمور التي تشغل بال السائح عند التخطيط لجولاته السياحية، وفي شيلا تركيا لن يؤرقك هذا الأمر حيث يُمكنك الاستمتاع بتذوّق أشهى المشويات والمأكولات البحرية والأطباق المحلية المُتنوعة مع إطلالات خلّابة على أجمل معالم شيلا اسطنبول الطبيعية كشواطئ البحار الساحرة وضفاف الأنهار والبحيرات الخصبة وأعلى قمم المرتفعات من خلال عشرات المطاعم التي تنتشر بأرجاء البلدة السياحية.

 

@google map

 

كم تبعد شيلا عن اسطنبول ؟

تقع مدينة شيلا تركيا بالقرب من اغوا تركيا وتبعد مسافة 79.3 كم عن اسطنبول ما يُعادل القيادة لمدة ساعة و19 دقيقة عبر المسار O-6

وفيما يلي خريطة تُوضّح أقصر المسارات للوصول بين شيلا وإسطنبول:

 

 

موقع مدينة شيلا اسطنبول

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *